الوطن:
2024-07-03@23:55:32 GMT

بمنتج واحد فقط.. أسهل طريقة لتنظيف الغسالة من الداخل

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

بمنتج واحد فقط.. أسهل طريقة لتنظيف الغسالة من الداخل

تعد معرفة كيفية تنظيف الغسالة من الداخل، هي إحدى حيل التنظيف التي قد لا تفكر فيها إلا بعد ظهور رائحة كريهة من غرفة الغسيل، إذ يمكن أن تكون الغسالة أرضًا خصبة للجراثيم، حتى عندما تكون وظيفتها هي القيام بالعكس، ولكن الخبر السار، أن هناك منتجا سحريا، يمكنه أن يقوم بالمهمة، لذا في السطور التالية نستعرض أسهل طريقة لتنظيف الغسالة من الداخل، بمنتج واحد فقط.

ويمكن أن تؤدي العناصر اليومية، بدءًا من ملابس التمارين الرياضية المتعرقة إلى ملاءات السرير والمناشف التي لا نهاية لها، إلى غسالة أقل من نظيفة إذا لم تقم بصيانتها، بحسب موقع «architecturaldigest».

بمنتج واحد فقط.. طريقة تنظيف الغسالة من الداخل

يعد مبيض الكلور والخل الأبيض من مكونات التنظيف الشائعة التي أثبتت فعاليتها في التعامل مع الجراثيم اليومية، ولأن الخل الأبيض حمضي للغاية، لذا فهو طريقة ممتازة للقضاء على تراكم المادة اللزجة غير المرغوب فيها والتي تميل إلى النمو في بيئة رطبة.

من ناحية أخرى، يعتبر المُبيض عاملًا مؤكسدًا، حيث أكد أليساندرو جازو، مدير محتوى بإحدى شركات التنظيف، في تصريحات نقلها الموقع: «إذا كان لديك عفن أو فطريات، فإن الخل والمبيض فعالان، لكن المبيض أكثر فعالية، ولكن لإزالة الروائح، سيكون الخل».

الخل ومادة التبيض.. حل سحري لتنظيف الغسالة من الداخل

ومع ذلك، يفضل بعض الأشخاص الخل الأبيض لأنه ليس قاسيًا مثل مادة التبييض، ما لم يتم بالطبع إهمال غسالتك تمامًا، وأصبحت الآن أرضًا خصبة للبكتيريا والجراثيم، وتريد منظفًا قويًا، في هذه الحالة، يمكنك ضبط الغسالة على دورة الغسيل العادية بالماء الساخن وإضافة ربع كوب من المبيض، أما إذا اخترتِ استخدام المُبيض من أجل تنظيف الغسالة، فراجعي دليل الغسالة للتأكد من توافقه، بحسب التقرير.

بمجرد الانتهاء من مسح الجزء الداخلي من اللودر الأمامي، يجب عليك تمرير الخل الأبيض المقطر من خلاله، من خلال قياس كوبين من الخل الأبيض المقطر وسكبهما مباشرة في موزع المنظفات السائلة في الغسالة.

بعد ذلك يمكن ضبط الغسالة ذات التحميل الأمامي على أطول دورة لها مع الماء الأكثر سخونة، وعند انتهاء الدورة، يتم رش نصف كوب من صودا الخبز مباشرة في حلة الغسالة ثم تشغيلها على نفس الإعدادات «الأعلى والأكثر سخونة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغسالة طريقة تنظيف الغسالة فوائد الخل الخل الأبیض

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم: أسهل حاجة «قلة الأدب».. وسيكون هناك رد فعل تجاه بيراميدز

أكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المحترفة، أن قرار استكمال لقاء بيراميدز وسموحة (قرار عادل) من جانب لجنة المسابقات ولا يوجد أدنى مجاملة لأي طرف، خصوصًا بعدما تم إلغائها بسبب ظروف معينة، وسموحة لم يعترض ولكن فوجئت ببيان نادي بيراميدز.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "فارق الثقافة واضح بين ناديي الزمالك وبيراميدز في البيانات الصادرة، وبيراميدز يمتلك مجموعة لاعبين محترفين، ولكنهم يريدون ايصال رسالة للماالك في الإمارات

وأضاف: "أسهل حاجة قلة الأدب وعدم الاحترام والصعب جدا احترام الأخرين وأن يكون لك كيان.. وغير مقبول بيان بيراميدز، واعتقد ان اتحاد الكرة والرابطة سيكون لهما قرار ورد فعل على ذلك".

وتابع: "عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة ومن أكثر الاشخاص المخلصين لمنظومة الكرة، واعتراض كل الأندية يؤكد بأنه لا يجامل أي فريق، وأؤكد للجميع أنه لم يجامل أي طرف والأيام ستثبت ذلك، وأعتقد أنه بعد نهاية الدوري سوف يخرج للحديث أمام الرأي العام وايضاح كل الأمور".

وزاد: "الناس تعتقد ان عامر حسين يقوم ببعض الأمور وفق لرؤية شخصية ولا يدركون الأمور التسويقية والبث التلفزيوني، وهو من الأشخاص العادلين، وهو يدير المسابقة حتى الان ومستمر في عمله".

مقالات مشابهة

  • منشطات السباحين الصينيين.. ضجة في الخارج وصمت في الداخل
  • طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»
  • فوائد قشر الليمون.. كنز طبيعي لصحة أفضل وجمال لا يُضاهى
  • سر تنظيف وتطهير الفوط والبشاكير دون تغير ملمسها.. «هترجع جديدة» 
  • تحذير من منطقة في الحمام يتجاهل الناس تنظيفها.. تنشر البكتيريا
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • ثروت سويلم: أسهل حاجة «قلة الأدب».. وسيكون هناك رد فعل تجاه بيراميدز
  • منتجات تساعد على تنظيف الأوعية الدموية وتحمي من الكوليسترول