صحافة العرب:
2024-07-07@07:50:07 GMT

بوتين: الهجوم على جسر القرم "عمل إرهابي"

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

بوتين: الهجوم على جسر القرم 'عمل إرهابي'

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بوتين الهجوم على جسر القرم عمل إرهابي، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، هجوما تعرض له جسر يربط بين جنوب روسيا وشبه جزيرة القرم بأنه عمل إرهابي .كان بوتين يتحدث في .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين: الهجوم على جسر القرم "عمل إرهابي"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين: الهجوم على جسر القرم "عمل إرهابي"

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، هجوما تعرض له جسر يربط بين جنوب روسيا وشبه جزيرة القرم بأنه "عمل إرهابي".كان بوتين يتحدث في لقاء تلفزيوني مع مسؤولين روس لتقييم آثار الهجوم.وطالب بوتين المسؤولين بتقديم مقترحات ملموسة لضمان أمن الجسر الذي قال إن الهجوم ألحق به أضرارا جسيمة.وتبنت أوكرانيا، اليوم الاثنين، هجوما أدى إلى مقتل شخصين على جسر القرم الذي يربط روسيا بشبه الجزيرة.تعرّض جسر القرم لهجوم ليل الأحد باستخدام "مسيّرات بحرية".وأفاد مصدر في أجهزة الأمن الأوكرانية (اس بي يو) أن الاستخبارات وسلاح البحرية يقفان وراء استهداف الجسر الذي يعبر مضيق "كيرتش".وأوضح المصدر أن "هجوم اليوم على جسر القرم هو عملية خاصة لجهاز اس بي يو والبحرية" تمّ تنفيذها "بواسطة مسيّرات بحرية".وأكدت لجنة التحقيق الروسية، في بيان "قتل مدنيان هما رجل وامرأة في سيارة سياحية على الجسر" جراء الهجوم، مشيرة أيضا إلى أن ابنتهما أصيبت بجروح.وأضافت الهيئة المكلفة القضايا الإجرامية الرئيسية "حدد التحقيق ضلوع عناصر من أجهزة الاستخبارات وتشكيلات مسلحة في الإعداد لهذه الجريمة وتنفيذها"، معلنة فتح تحقيق بارتكاب "عمل إرهابي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهجوم على جسر القرم

إقرأ أيضاً:

جيش النيجر: مقتل أكثر من 100 إرهابي

نيامي (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب»

أعلن جيش النيجر، أمس، أنه قتل أكثر من 100 إرهابي في عمليات جوية وبرية، رداً على هجوم استهدف جنوداً قرب الحدود مع بوركينا فاسو مُوقِعاً قتلى.
وقال الجيش إن تحالف جماعات مسلحة قتل 20 جندياً ومدنياً واحداً في منطقة تيرا بغرب النيجر، حيث تنشط مجموعات إرهابية، في يوم 25 يونيو الماضي.
وأفاد الجيش في إحاطة إخبارية بأن «أكثر من 100 إرهابي قتلوا منذ ذلك الحين»، مؤكِّداً مواصلةَ عملياته.
وكان الجيش قال في إحاطته الإخبارية السابقة إنه قتل نحو 30 إرهابياً في المنطقة غداة الهجوم في تيرا، ودمر وسائلهم الحربية في غارة جوية.
وتقع تيرا في منطقة تيلابيري على الحدود مع مالي وبوركينا فاسو حيث يشن متمردون مرتبطون بتنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين منذ قرابة عقد هجمات أوقعت ضحايا وتسببت في خسائر مادية.
وكثيراً ما يستهدف الإرهابيون مدنيين في المنطقة مما دفع بعدد كبير من السكان إلى الفرار من قراهم وحقولهم.

مقالات مشابهة

  • كهربا ينتظم اليوم فى التدريبات الجماعية للأهلي
  • اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • اعتداء إرهابي على نائب في البرلمان العراقي
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض مدفعية العدو الإسرائيلي بشمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يشن هجوما بمسيرات انقضاضية على مربض مدفعية لجيش الاحتلال في «بيت هلل»
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • جيش النيجر: مقتل أكثر من 100 إرهابي
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام الداخلية .. وسام أبو علي في الهجوم