قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الأحد 21 يناير 2024، إن المملكة لن تطبع العلاقات مع إسرائيل ما لم يكن هناك مسار لا رجعة فيه لإنشاء دولة فلسطينية.

وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، نقل موقعها الإلكتروني جزءا منها، أشار الوزير السعودي إلى أن الاستقرار للمنطقة لا يأتي إلا من خلال حل القضية الفلسطينية.



وردا على سؤال حول (هل) إذا لم يكن هناك مسار موثوق ولا رجعة فيه لدولة فلسطينية، فلن يكون هناك تطبيع للعلاقات بين السعودية وإسرائيل؟ أجاب بن فرحان: "هذه هي الطريقة الوحيدة التي سنحصل بها على فائدة. لذا، نعم، لأننا بحاجة إلى الاستقرار، وسيأتي الاستقرار فقط من خلال حل القضية الفلسطينية".

وسبق أن أكد بن فرحان، خلال جلسة حوارية في منتدى "دافوس" في 16 يناير/ كانون الثاني الجاري، أن إسرائيل "لا يمكن أن تنعم بالسلام إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية"، مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: بن فرحان

إقرأ أيضاً:

حزب «الجيل» يشيد بمتانة العلاقات المصرية- السعودية: تاريخية

رحب حزب الجيل الديمقراطي، باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي.

ضرورة التنسيق بين البلدين

وأكد الحزب برئاسة ناجي الشهابي، في بيان، أن هذا اللقاء يعكس متانة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية، موضحًا أن العلاقات تمثل حجر الزاوية في الأمن القومي العربي.

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتجارية، مشيدًا بما أكده الرئيس السيسي خلال لقائه بوزير الداخلية السعودي.

وألمح إلى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والدور المحوري الذي تلعبه الدولتان لاستقرار المنطقة، خاصة في ظل التحديات المتزايدة التي تواجهها المنطقة.

مواجهة التهديدات المشتركة

وأثنى الشهابي على التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين، الذي أسهم في مواجهة التهديدات المشتركة، إضافة للتعاون البلدين في مواجهة الجرائم الإلكترونية المتزايدة، مع التأكيد على أهمية تطوير وتكامل الجهود الأمنية.

وأكد ضرورة مواصلة التطوير والتدريب المشترك بين الأجهزة الأمنية في مصر والسعودية، لمواكبة التحديات المتغيرة التي تواجه المنطقة، مشيرًا  إلى أن تعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار، يعتبر خطوة مهمة لمواجهة هذه المخاطر المستجدة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الأربعين
  • محمد عبد المجيد: العلاقات المصرية السعودية أخوية وتاريخية 
  • حزب «الجيل» يشيد بمتانة العلاقات المصرية- السعودية: تاريخية
  • إردوغان يدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. والأخيرة ترد
  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما
  • المعشر .. إسرائيل لا تريد إنهاء الاحتلال ولا إقامة دولة فلسطينية
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ
  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية
  • إعلان بيجينغ خطوة مهمة نحو حلّ القضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: عمليات الاحتلال في الضفة تهدف إلى استنزاف الحاضنة الفلسطينية