سواليف:
2024-09-30@12:56:57 GMT

الاثنين .. طقس لطيف ومستقر وأدفأ من المعتاد 

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

#سواليف

تكون #الاجواء #لطيفة ا#لحرارة في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور #الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ويكون #الطقس مستقراً مع درجات حرارة عظمى تصل إلى حدود 20 درجة مئوية في العاصمة عمان، بحيث يكون الطقس خلال ساعات النهار لطيفاً في مختلف المناطق ويميل للبرودة مع ساعات الصباح في الجبال، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية، وتكون #الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل، يكون الطقس بارداً بشكل عام، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

نهاراً
تستمر درجات الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

مقالات ذات صلة إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال في نابلس ومواجهات في عدة مناطق بالضفة 2024/01/22

ويكون #الطقس لطيفاً في اغلب المناطق، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية خفيفة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
يبدأ تأثر المملكة تدريجياً خلال ساعات الليل المتأخرة بكتلة هوائية باردة وتيارات غربية رطبة

ليلاً
يكون الطقس بارداً بشكل عام، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية.

وخلال ساعات الليل المتأخرة، تتكاثر السحب عُموماً وتتهيأ الفرصة تدريجياً خلال ساعات ما بعد منتصف الليل لهُطول زخات من #الأمطار في المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى.

وتكون #الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاجواء لطيفة الغيوم الطقس الرياح الطقس الأمطار الرياح معتدلة السرعة جنوبیة غربیة

إقرأ أيضاً:

بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل

مسقط - الرؤية

توضح الصور الجوية تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر مع فرص توسعها وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، مع استمرار تكثف وتشكل السحب على جبال وسواحل ظفار أدت إلى هطول أمطار متفرقة.

وتشهد أجواء السلطنة اليوم الأحد وغدا الاثنين، تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة 10-40 ملم تكون رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة خلال المساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان .و تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة (10-30) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من المناطق الساحلية لمحافظة الوسطى مع فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على محافظتي ظفار والوسطى.

ويرافق الحالة هبوب رياح هابطة نشطة (315) عقدة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية، كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب و بحر عمان

أما يوم الثلاثاء القادم  فتشهد الأجواء استمرار تشكل وتدفق السحب مع فرص أمطار متفرقة (10) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان. بالإضافة إلى فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى هبوب رياح نشطة (1-3) عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية و تطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية.

كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • الاثنين .. طقس خريفي
  • طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • الأحد .. انخفاض على الحرارة
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق
  • الطقس: أجواء غائمة جزئيا والحرارة أعلى من معدلها السنوي
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة