أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الإجراءات المتعلقة بتأمين الامتحانات حتى وصولها للجنة الامتحان مُشددة جدًا ولها طبيعة خاصة.

محافظ الوادي الجديد يبحث زيادة متدربي برنامج كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية التعليم: حصر شامل للطلاب المتسربين من المدارس بسبب الدخل الاقتصادي المنخفض

وأضاف شادي زلطة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"،: "أي حاجة تتعلق بتسريب الامتحان أمر غير منطقى وغير سليم على الإطلاق"، موضحًا: "في حالة الغش يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة".

 

وأشار شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم،: "غير مسموح اصطحاب الطلبة للهواتف المحمولة لضمان انضباط اللجان"، مضيفًا: "في حالة ضبط الهاتف المحمول مع الطلبة يتم اتخاذ كافة الإجراءات ضدهم".


وأوضح: "كل مديرية يكون لها امتحانها الخاص وكل إدارة امتحانها مختلف عن الأخرى وكل مديرية مسئولة عن اتخاذ الإجراءات ضد أى طالب يقوم بالغش"، مشيرا: “هناك إجراءات متبعة لمكافحة الغش داخل لجان الامتحانات وممكن يحدث في بعض الأحيان أن طالب قدر يدخل بموبايل إلى اللجنة الامتحانية بأى شكل من الأشكال وينزلها على تطبيق من وسائل التواصل الاجتماعي ويتم استغلالها على جروبات مواقع التواصل الاجتماعي ودى بنسميها تداول”.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم

إقرأ أيضاً:

52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ

يؤدي في التاسعة من صباح اليوم السبت، نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، الإمتحان في مادة الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالب وطالبة، موزعين على 149لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل الوزارة، على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وتزامنا مع انعقاد الامتحانات، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، التي يعقد بها لجان امتحانات الثانوية العامة لتوفير بيئة صحية لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وكثفت الأجهزة التنفيذية حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام، فضلاً عن مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطية بالوعات الصرف، لمنع وقوع أي حوادث حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بضرورة التأكد من اشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه، مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياه بصورة مستمرة، والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين وذلك قبل بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي2023  -  2024.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تواصل تفعيل إجراءات التيسير على الراغبين في استخراج مستندات شرطية
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ