القدس المحتلة-سانا

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية دول الاتحاد الأوروبي والإدارة الأميركية بالمبادرة للاعتراف بدولة فلسطين ودعم الجهود الفلسطينية لقبول عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة بما يضمن إنهاء الاحتلال وتحقيق أمن واستقرار المنطقة.

وأدانت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو برفضه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعنصريته في مواصلة السيطرة على الشعب الفلسطيني واحتلال أرضه.

وأكدت الوزارة أنه آن الأوان للمجتمع الدولي أن يفرض عقوبات على مسؤولي الاحتلال الذين يتحملون المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الكارثة الإنسانية التي حلت بالشعب الفلسطيني على مدى 76 عاماً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت

قالت ميلاني جولي، وزيرة خارجية كندا، إن حكومة كندا تدعم إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وسوف تعترف بها عندما يحين الوقت، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر مدرب كندا : أحب طريقة لعب محمد صلاح .. اللاعب يتطور بشكل رهيب


وأضافت جولي، في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في إطار المناقشة السياسية العامة في دورتها التاسعة والسبعين "كندا تدعم إنشاء دولة فلسطينية، وسوف نعترف رسميا بدولة فلسطين في الوقت المناسب عندما يكون ذلك ملائما لبناء سلام دائم.
وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن أوتاوا وحلفاءها منكبون على بدء عملية إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس التعايش السلمي بين دولتين مع الاعتراف بفلسطين كدولة.
واعترفت إسبانيا وايرلندا العضوان في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى النرويج رسميا بدولة فلسطين بهدف التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط بحسب الدول الثلاث، وأثارت هذه الخطوة غضب تل أبيب.
وتعترف حاليا 144 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة بفلسطين كدولة مستقلة، بما في ذلك روسيا، وتوجد سفارات وبعثات دائمة لفلسطين في 95 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • بوريل: نثمن جهود فرنسا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية
  • الاتحاد الأوروبي: مسؤول السياسة الخارجية سيترأس اجتماعا استثنائيا لوزراء الخارجية لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • «التعاون الإسلامي»: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين
  • فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية