قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إنه تم رفع مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وإحالتها إلى الحكومة لاتخاد الاجراءات اللازمة لتنفيذها .


وأضاف ضياء رشوان مع الإعلامية قصواء الخلالي خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة "سي بي سي"، اليوم الأحد، أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيناقش الوثيقة التنفيذية التي طرحتها الحكومة بشأن تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى ولدينا عليها بعض الملاحظات.


وأوضح أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيتابع المدد الزمنية التي وضعتها الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى، مشيرًا إلى أن دور الانعقاد الرابع لمجلسي النواب والشيوخ سيشهد أكبر قدر تشريعي من مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني.


وأكد أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيجتمع في القريب العاجل لبحث الترتيبات الخاصة بانطلاق المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة.
وتقدم قصواء الخلالي برنامجها على قناة سي بي سي من السبت إلى الثلاثاء، أهم الأحداث، وتحليل لأبرز القضايا، وتحاور أهم المتخصصين وأبرز القامات، في كل المجالات

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس أمناء الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن

ثمَّن باسم لطفي، مقرر مساعد لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، إعلان مصدر حكومي مسؤول عن عزم الحكومة الجديدة التقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

جميع توصيات الحوار الوطني تتعلق ببناء الإنسان

وقال مقرر مساعد لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، إن هذه الخطوة ستنعكس على المواطن المصري بشكل مباشر، لأن جميع توصيات الحوار الوطني تتعلق ببناء الإنسان ومواجهة التضخم واستقرار الأسعار والتنمية وتحفيف الأعباء وكلها أشياء تهم المواطن من الدرجة الأولى، وخصوصا فيما يتعلق بسبل المواجهة العاجلة والحاسمة لما يعانيه المصريون من تضخم الأسعار.

الشارع المصري يترقب اختيارات شخصيات لها القدرة على وضع روشتة حلول ضد التحديات الاقتصادية

وأضاف عضو الحوار الوطني، أن هناك آمالا كبيرة من قبل أعضاء الحوار معلقة على الحكومة الجديدة في تكثيف وتسريع عجلة التعامل مع مخرجات وتوصيات الحوار الوطني والانتهاء من تنفيذها، وتحويلها إلى واقع يلمسه المواطن على الأرض، لافتا إلى أن الشارع المصري يترقب اختيارات شخصيات لها القدرة على وضع روشتة حلول ضد التحديات الاقتصادية، وتُحافظ على الاستقرار المجتمعي؛ اعتمادا على تنمية الإنسان من جهة، ووضع وتحديد الأهداف التنموية المطلوبة لمواجهة ملفات مثل ارتفاع الأسعار والحد من التضخم المتزايد.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • «المؤتمر»: اعتماد الحكومة على مخرجات الحوار الوطني يزيد من ثقة المواطنين
  • مصدر: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للبرلمان لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مصدر مطلع: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للبرلمان لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني