الوطن:
2024-09-28@05:15:30 GMT

«بيطري كفر الشيخ»: تحصين 67 ألف طائر ضد الأمراض المعدية

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

«بيطري كفر الشيخ»: تحصين 67 ألف طائر ضد الأمراض المعدية

أكد محمد بشار، مدير مديرية الطب البيطري، في محافظة كفر الشيخ، تحصين 67 ألف طائر متنوع، لحمايتها من الإصابة بأي أمراض معدية، مشيرًا إلى أنّ الحملات التي تجوب الشوارع تستهدف الأسواق العامة في شتي ربوع الإقليم.

تحصين ثلاث ريشات للطيور 

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري في كفر الشيخ، في بيان، الأحد، أنه جرى تحصين ثلاث ريشات للطيور، بهدف الحد من انتشار أي أمراض معدية، وكذلك الحفاظ علي الثروة الداجنة وزيادة إعدادها بشكل كبير، إذ تعد الثروة الداجنة في الإقليم كبيرة الإعداد، ولذلك يجب الاهتمام بها ورعايتها على أكمل وجه، وتوفير كافة التحصينات اللازمة لها أثناء فصل الشتاء.

توعية إرشادية لمربي الدواجن 

وأشار إلى أن مديرية الطب البيطري في محافظة كفر الشيخ، تعمل جاهدة على الارتقاء بالمنظومة البيطرية، والحفاظ على الثروة الداجنة، التي توفر اللحوم والبيض للمستهلكين، كما أنها تعد مصدر دخل جيد للمربين في كافة أرجاء المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيطري كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وكيل مديرية الزراعة يتفقد الصندوق المركزي لتنميه الثروه الداجنه

زار الدكتور  إبراهيم قاسم - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية،  الصندوق المركزي لتنميه الثروه الداجنه بالنهضة - العامرية في حضور كلاً من المهندس رفيق قاسم- المدير التنفيذي لمشروع الصندوق المركزي لتنمية الثروة الداجنه بوزارة الزراعة. 

 

والمهندس عصام محمد - مدير الادارة العامة للدواجن بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة. والمهندس  ضياء عبد العاطي - الادارة العامة للأعلاف بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، والمهندس  احمد عابدين - المكتب الفني لرئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، 

والمهندس  عبد الحميد محمد - مدير الإنتاج بالمشروع.

وحضر اللقاء كل من المهندسة  نجوان أحمد فوزي ـ مدير الادارة العامة للخدمات الزراعيه والحيوانية بالإسكندرية وحسام الدين هاشم - مدير الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية و المهندس  محمود محمد زايد - مدير إدارة الإنتاج الحيواني بمديرية الزراعة بالإسكندرية والدكتورة  هايدي نبيل السرسي - وكيل إدارة الإنتاج الحيواني بمديرية الزراعة بالإسكندرية ونهى صبري - مدير إدارة العلاقات العامة.

 والجدير بالذكر أن الصندوق المركزي لتنمية الثروة الداجنه بوزارة الزراعة هو احد مشروعات الوزارة القائمة بزمام محافظة الاسكندرية يبلغ إجمالي الطاقه الكليه للمشروع عدد ٦ عنابر دجاج بياض وتسمين يتم ترخيص المشروع ومتابعته من قبل إدارة الإنتاج الحيواني بمديرية الزراعة بالإسكندرية.

يساهم المشروع في إستقرار سعر أسواق الدواجن والبيض بالمحافظة وقد حافظ المشروع على كيانه خلال أزمة الدواجن في الفترة السابقه وحقق أرباح متفوقاً على جميع المشاريع التنموية والخدمية التي تماثله و تقوم إدارة الإنتاج الحيواني بمديرية الزراعة بالإسكندرية بحل المشكلات وتقديم الخدمات والمساعدة في رفع كفاءه المشروع. 

جاء دلك بناءاً علي تعليمات علاء فاروق - وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي بضرورة متابعة المشروعات الخاصه بالوزارة وتوجيهات  الدكتور  طارق سليمان - رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة و الدكتورة  حنان المنشاوي - مدير الإدارة المركزية للثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة وفي إطار التعاون المثمر بين مديريه الزراعة بالإسكندرية وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنه . 

مقالات مشابهة

  • مصروفات كلية طب بيطري مدينة السادات.. الأوراق وشروط اللتقديم
  • تحصين  أكثر من 12 ألف رأس ماشية ببني سويف ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة
  • ضمن مبادرة "بداية".. برنامج تدريبي حول الوقاية من الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا بجامعة قناة السويس
  • ضبط 63 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في الشرقية
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • «الصحة» تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها
  • ???? اروع قصص الحرب.. حكاية بيطري سوداني عالج طائر مهاجر فكانت سبب لسفره وعمله في دولة اوربية
  • وكيل مديرية الزراعة يتفقد الصندوق المركزي لتنميه الثروه الداجنه
  • مصروفات طب بيطري المنصورة والأوراق والشروط المطلوبة للتقديم 2024