شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن رسالة وزير الخارجية الأمريكي والتأكيد الدولي على الإلتزام بحل شامل في اليمن هل تتوافق مع الواقع؟!، الاثنين 17 يوليو 2023 الساعة 21 42 40 الأمناء نت قراءة تحليلية أصيل محمد تعد اليمن واحدة من أكثر الدول العربية تعقيدًا .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رسالة وزير الخارجية الأمريكي والتأكيد الدولي على الإلتزام بحل شامل في اليمن .

. هل تتوافق مع الواقع؟!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رسالة وزير الخارجية الأمريكي والتأكيد الدولي على...

الاثنين 17 يوليو 2023 - الساعة:21:42:40 (الأمناء نت / قراءة تحليلية| أصيل محمد :)

تعد "اليمن" واحدة من أكثر الدول العربية تعقيدًا سياسيًا وأمنيًا، حيث يشهد البلد حربًا دائرة منذ عام 2015 بين الحكومة المدعومة دوليًا والحوثيين المدعومين من إيران. وتسبب هذا الصراع في أزمة إنسانية حادة تؤثر على حياة المدنيين. وتسعى العديد من الدول الكبرى والمنظمات الدولية إلى إحلال السلام والاستقرار في اليمن، ولكن تبقى التحديات كبيرة والواقع المعقد يعيق أي جهود دولية. ومن بين التحديات الرئيسية التي يجب الإشارة إليها في أي تحليل للوضع في اليمن هي قضية الجنوب العادلة ومطالب الجنوبيين بالاستقلال عن الشمال. ويجب أن تتضمن أي جهود دولية لإحلال السلام في اليمن تمثيلًا قويًا لحقوق الجنوبيين ومطالبهم، وأن يتم التعامل مع هذه القضية في سياق الواقع المعقد الذي يواجهه اليمن حاليًا.

بحسب وكالة الأنباء الرسمية سبأ، سلم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن رسالة إلى مجلس القيادة الرئاسي، د رشاد العليمي، يؤكد فيها التزام الولايات المتحدة الكامل بتحقيق حل شامل ومستدام. وأضافت وكالة الأنباء سبأ: "أعرب بلينكن عن تطلع بلاده للتعاون المستمر مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية في بناء مستقبل مستقر ومزدهر لليمن".

تأتي رسالة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشأن الالتزام الكامل للولايات المتحدة بحل شامل يلبي تطلعات جميع اليمنيين، كجزء من الجهود الدولية المستمرة لإحلال السلام والاستقرار في البلاد. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن تصريحات الدعم الدولي لا تعكس بالضرورة الواقع المعقد الذي يعانيه الداخل اليمني بسبب الحرب والصراع الدائر. فعلى الرغم من الدعم الدولي الذي تلقاه "اليمن" من قبل الأمم المتحدة وبعض الدول الأخرى، إلا أنه لا يزال هناك عدم توافق بين الأطراف المتنازعة في اليمن، ولا يبدو أن هناك حل سريع وسهل يمكن تحقيقه، في ضل تجاهل الواقع الحقيقي للقضايا المصيرية فيه.

من الجدير بالذكر أن العديد من الدول الكبرى تميل إلى التصريح بالدعم والتزامها بحل شامل للصراع في اليمن، ولكن يبدو أن هذه التصريحات لا تترجم على أرض الواقع في العديد من الحالات. وقد تؤدي المصالح السياسية والاقتصادية للدول الكبرى والإقليم إلى تعطيل الجهود الدولية الرامية إلى إحلال السلام. بالنظر إلى هذا السياق،

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من مسئولين بالدول العربية لتوليه المنصب الجديد

 صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة تلقى، اليوم، اتصالات هاتفية من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى، ووزراء خارجية كل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، وسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، وتونس نبيل عمار، لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد.

وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد

العلاقات الأخوية

 وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين والوزراء العرب أكدوا خلال اتصالاتهم على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية، وتطلعهم للعمل المشترك مع الوزير عبد العاطي من أجل استمرار تطوير تلك العلاقات المتميزة، فضلاً عن تأكيدهم الحرص على التنسيق الوثيق مع سيادته لدعم القضايا العربية والتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، متمنيين له التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه الجديد.

بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد

أحمد أبو الغيط 

ومن جانبه، وجه الوزير عبد العاطي الشكر لأحمد أبو الغيط ومحمد مصطفى وأشقائه وزراء الخارجية العرب على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مثمناً العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين مصر والدول الشقيقة، ومنوهاً بحرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقات العربية / العربية في كافة المجالات، وكذا حرص مصر على تعزيز العمل المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يستعرض تطورات الأوضاع في غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • مصر في 24 ساعة| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد.. وتوجيهات من السيسي عقب حلف اليمن
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من مسئولين بالدول العربية لتوليه المنصب الجديد
  • مصادر تكشف كواليس اللقاء الروسي – اليمني في مسقط بطلب من السعودية وهذه هي التفاصيل
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية