البلاد – الرياض

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية “سار” أن عدد ركاب قطاراتها تجاوز 11.2 مليون راكب عبر شبكات الشرق والشمال وقطار الحرمين السريع وقطار المشاعر المقدسة خلال عام 2023م، بزيادة بلغت 55% مقارنةً بعام 2022م.

وأشار التقرير إلى ارتفاع أعداد رحلات قطارات الركاب على شبكات سار بنسبة 25 % ليصل إجمالي عدد الرحلات إلى أكثر من 32 الف رحلة.

وفي السياق ذاته أوضحت “سار” أن حجم المعادن والبضائع التي جرى نقلها عبر شبكاتها خلال عام 2023م تجاوز 24.7 مليون طن، بنسبة ارتفاع قدرها 6 %، مما أسهم في إزاحة أكثر من مليوني رحلة شاحنة عن الطرق السريعة وتقليل استهلاك الوقود في المملكة بأكثر من 3 ملايين برميل، وخفض معدلات الانبعاثات الكربونية والضارة.


وأوضح الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية “سار” الدكتور بشار بن خالد المالك، أن النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة في عام 2023م تعكس الدعم الكبير غير المحدود من القيادة الرشيدة وتؤكد التزام الشركة بالعمل بوتيرة تصاعدية مدروسة تتوافق مع أهدافها الإستراتيجية، حيث جاءت هذه الأرقام التاريخية والنجاحات الاستثنائية ثمرة للتخطيط الاستراتيجي الفعّال وتبني أحدث التقنيات في قطاع النقل بالخطوط الحديدية، وبناء الشراكات المستدامة مع شركاء النجاح من القطاعين الحكومي والخاص، مما أسهم في الرفع من جودة الخدمات المقدمة وزيادة الكفاءة التشغيلية.

وأضاف أن عام 2023م شهد إطلاق العديد من المبادرات النوعية والخدمات الجديدة في قطاع الخطوط الحديدية بالمملكة، حيث تم اطلاق أول تجارب تشغيلية للقطار الهيدروجيني على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخدمة التصدير المباشر من الميناء الجاف بالرياض، والربط الالكتروني لتذاكر قطارات الركاب مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، وتوقيع عدة عقود لأول مرة لربط النقل البحري بالنقل السككي، وكذلك أول عقد لشحن السيارات عبر القطارات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سار عام 2023م

إقرأ أيضاً:

بالصور.. الخطوط الجوية السودانية “سودانير” تقوم بفصل مديرة دائرة التخطيط بعد تدوينة قالت فيها: (بفرح من جوة قلبي لمن الجنجويد يبلوا جيش الكيزان)

نشرت صفحات بارزة تنشط على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان تفاصيل فصل الخطوط الجوية السودانية “سودانير” لمديرة دائرة التخطيط.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أكدت الصفحات أن سبب فصل مديرة دائرة التخطيط هبة عسمان سببه تدوينة ردت فيها بنوع من التشفي في الجيش.

وكانت هبة قد كتبت في ردها لها: (أنا غايتو ولا بكضب.. كان تزعلي مني كان ترضي يا خلوصة لكن بفرح فرح لم الجنجويد يبلوا جيش الكيزان بفرح من جوة قلبي).

وتابعت بحسب ما نقل محرر موقع النيلين: (لانه بتذكر يوم أخوانا الثوار يوم فض الاعتصام وهم جارين من الموت بالرصاص والقناصة من فوقهم عاوزين يحتموا بقيادة الجيش.. قاموا قفلوا ليهم الأبواب في وشهم.. قادرة تتخيلي منظر زي ده..؟ أنا بسبب المنظر ده أخذت وقت طويل ما قادرة أنوم طبيعي.).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عدد من القناصل المعتمدين يزورن منطقة “Imagine Monet”
  • بعد “رحلة الطيور”.. إبراهيم تشيليكول في مسلسل جديد
  • شركة الكهرباء تنفذ أعمال صيانة لعدد من الأبراج على دائرة “الحرشة – العجيلات”
  • “طيران اليمنية” تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • الأول في مصر.. بي تك تفتتح «B.TECH MAX» أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية بأفريقيا
  • بالصور.. الخطوط الجوية السودانية “سودانير” تقوم بفصل مديرة دائرة التخطيط بعد تدوينة قالت فيها: (بفرح من جوة قلبي لمن الجنجويد يبلوا جيش الكيزان)
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • “دبليو كابيتال”: عقارات دبي تحقق أداء استثنائيًا لا يعترف بسقف محدد أو نهاية معلومة
  • جامعة الزقازيق تحقق قفزة نوعية بتصنيف ليدن الهولندي لعام 2024
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش