شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الجمارك التجارية مسؤول إسباني يطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على المغرب، حث رئيس الحكومة المحلية بمدينة مليلية المحتلة ، خوان خوسيه إمبرودا، الحكومة المركزية بمدريد على تعزيز جميع التدابير والإجراءات اللازمة لدى .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجمارك التجارية.

. مسؤول إسباني يطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على المغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجمارك التجارية.. مسؤول إسباني يطالب الاتحاد...

حث رئيس الحكومة المحلية بمدينة مليلية المحتلة ، خوان خوسيه إمبرودا، الحكومة المركزية بمدريد على تعزيز جميع التدابير والإجراءات اللازمة لدى المغرب والاتحاد الأوروبي من أجل تشغيل المعبر التجاري.

وكانت العلاقات مع المغرب أول قضية رئيسية تناولها إمبرودا في الخطاب المؤسسي الذي ألقاه خلال تنصيبه رئيسا للحكومة المحلية لمدينة مليلية المحتلة ، وشارك في الحفل العديد من السلطات في المدينة.

واعتبر إمبرودا إغلاق المعبر التجاري من قبل المغرب بمثابة “قرار عدائي”، تسبب في ضربة قاتلة لاقتصاد المدينة، بالإضافة إلى إفلاس العديد من الشركات والتجار، وإهانة للمصالح المشروعة لسكان مليلية، حسب قوله.

ورجحت جريدة “إل اسبانيول”، تأجيل إعادة العمل بنظام الجمارك التجارية بمعبري سبتة ومليلية المحتلتين مع المغرب، إلى العام المقبل 2024، رغم وجود التزام حكومي بين المغرب وإسبانيا بناءا على اتفاق بين البلدين على هذه النقطة، بموجب خارطة الطريق في أبريل 2022.

وفي يونيو الماضي ، قالت تقارير إسبانية، أن المراسلات بين اسبانيا والمغرب، تعطي انطباعا أن إعادة فتح الجمارك التجارية بين المغرب وسبتة ومليلية “غير مؤكد”، بسبب التأخر المسجل بين السلطات المغربية والاسبانية في تقييم نتائج الاختبارات التجريبية بين الطرفين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

أباعود: لماذا يتم جلب إسباني للإدارة القانونية في النصر.. فيديو

ماجد محمد

انتقد الناقد الرياضي عبدالرحمن أباعود استقطاب مستشار قانوني إسباني في نادي النصر.

وقال عبدالرحمن أباعود، عبر برنامج “دورينا غير”: “لماذا يتم جلب إسباني للإدارة القانونية في النصر.. ألا توجد كفاءات قانونية سعودية؟”.

ورحل المستشار القانوني سعد السبيعي، عن منصبه في نادي النصر، بشكل رسمي، فيما هناك أنباء عن التعاقد مع الإسباني دانييل مونيوز، لتولي المنصب.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/8Q_IgB7nRq9PEDAx.mp4

مقالات مشابهة

  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على حل النزاعات التجارية من خلال المشاورات
  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على العودة إلى المسار الصحيح لحل النزاعات التجارية
  • المغرب يستنكر إلغاء اتفاقاته التجارية مع الاتحاد الأوروبي
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات تجارة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • محكمة العدل الأوروبية، تحكم بإلغاء اتفاقية الصيد البحري والزراعة، بين المغرب والاتحاد الأوروبي
  • هذا ما طلبه رئيس الحكومة من الجمارك
  • "البيجيدي" يطالب الحكومة بتطوير نظام الحسبة
  • أباعود: لماذا يتم جلب إسباني للإدارة القانونية في النصر.. فيديو
  • مسؤول أممي يؤكد استمرار عمل ميناء الحديدة في استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية