أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة نمو الأعمال في الإمارات ضمن الأعلى والأسرع عالمياً أليكس كيبمان المؤسس لشركة «أنالوج» لـ «الاتحاد»: الإمارات ضمن أبرز المراكز العالمية للأعمال والتطور التكنولوجي

على قمة جبل حفيت بمدينة العين في إمارة أبوظبي، اختتمت فعاليات المرحلة الخامسة والأخيرة من «تحدّي قمم الإمارات»، الذي نظمه اتحاد الإمارات للرياضة للجميع بالتعاون مع شركة إيفرست للرياضة، والهيئة العامة للرياضة، والمجالس الرياضية الثلاثة في أبوظبي ودبي والشارقة.

. وشارك في المنافسات النهائية،  450 متنافساً وسجل المواطنون حضوراً لافتاً بينهم، ودشن المتسابقون مساراً جبلياً جديداً بطول 7.5 كيلومتر. وحصل الفائزون أبطال التحدي على جائزة عبارة عن رحلة إلى قمة جبل إيفرست للمشاركة بأعلى ماراثون في العالم لفئة الجري الجبلي، علاوة على جائزتين أخريين للمشي الجبلي هايكينج في مخيم جبل إيفرست العالمي، فضلاً عن تكريم الفائزين من سجلوا أفضل الأرقام في المراحل الخمس للتحدّي الرياضي. وأشادت خلود الجنيبي الأمين العالم للاتحاد الإماراتي للرياضة للجميع، بالإقبال الكبير على المشاركة في التحدي من قبل مواطني الدولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات إيفرست جبل حفيت العين أبوظبي

إقرأ أيضاً:

مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك

سرينيفاسا إيليني (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تعاملت مع 38.2 ألف سفينة خلال 2023 5.4 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

امتدح رائد الأعمال التكنولوجي، إيلون ماسك، مطار زايد الدولي، على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، التي يملكها، مطالباً الولايات المتحدة الأميركية بمواكبة تقدم الإمارات في تكنولوجيا المطارات.
وشارك ماسك، المعروف بمشاريعه الابتكارية، فيديو نشره ناشط التواصل الاجتماعي حسن سجواني، لمسافر يشيد بمميزات مطار زايد الدولي، مركزاً بشكل خاص على تقنية التعرف على الوجوه التي سمحت للمسافرين بالتسجيل بسهولة.
وطالب ماسك الولايات المتحدة بأن تحاكي الإمارات في تقدمها بتكنولوجيا المطارات.
وشارك العديد من مستخدمي منصة «إكس» الفيديو معبرين عن إعجابهم بتفوق الإمارات على الولايات المتحدة في استخدام التكنولوجيا، مشيرين إلى أنه حان الوقت لكي تلحق الولايات المتحدة بركب الإمارات.

مقالات مشابهة

  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية
  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • أصحاب الهمم.. قصص ملهمة في ذاكرة التحدي
  • أبطال الإمارات في تحدي القراءة العربي.. علامات مضيئة في كتاب الحاضر والمستقبل