زنقة 20. الرباط

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، زوال اليوم الأحد، من توقيف مواطن بريطاني، يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله وانتحال هوية مزيفة للتنصل من مذكرة بحث دولية صادرة في حقه من طرف القضاء البريطاني.

وذكر مصدر أمني أن توقيف المشتبه به قد جاء في سياق تبادل للمعلومات بين السلطات الأمنية المغربية ونظيرتها البريطانية، وذلك لكونه كان يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول بطلب من السلطات القضائية البريطانية في قضية جنائية تتعلق بالاتجار غير المشروع في المخدرات وتبييض الأموال وحيازة السلاح الناري.

وأوضح المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات الدقيقة، التي باشرتها مصالح الأمن الوطني في هذه القضية، قد مكنت من تحديد مكان تواجد المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة مراكش، حيث تبين أنه كان يستخدم وثائق هوية أجنبية مزورة، وأنه ولج التراب الوطني بطريقة غير مشروعة.

وأكد أنه تم الاحتفاظ بالأجنبي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة بمدينة مراكش، للبحث معه حول ظروف وملابسات ارتكابه لجريمة التزوير واستعماله، وذلك بالموازاة مع سريان مسطرة التسليم التي يجري تنفيذها طبقا للمقتضيات القانونية المنظمة لإجراءات التعاون الدولي في المجال القضائي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"

مسقط- الرؤية

استضافت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية أمس معالي جاسم محمد البديوي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإلقاء محاضرة بعنوان "مجلس التعاون لدول الخليج العربية بين الطموح والتحديات"، وذلك ضمن مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة، بحضور اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

وتحدث معالي الدكتور أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية في محاضرته عن تداعيات التنافس العالمي على دول الخليج العربية، ومدى تأثير الأزمات العالمية على الاقتصاد واستثمارات دول الخليج العربية، ودول مجلس التعاون الخليجي في حل النزاعات والأزمات العالمية المختلفة، والآثار المترتبة على الأمن الغذائي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى الآفاق والتطلعات المستقبلية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حضر المحاضرة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة، وعدد من المسؤولين من الجهات الحكومية، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني، والمشاركون بدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة.

ومن جهة ثانية، استضافت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية أمس سعادة الدكتور سلمان الفارسي أمين عام رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي لإلقاء محاضرة بعنوان "رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي ودورها في التنمية العالمية"؛ وذلك ضمن إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة، بحضور اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني. وألقى سعادة الدكتور أمين عام رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي محاضرة تطرق فيها إلى دور الرابطة في تحقيق التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء والتكتلات الاقتصادية العالمية، كما تحدث عن دور الرابطة في تحرير التجارة وزيادة حرية تدفق السلع والخدمات والاستثمارات والتكنولوجيا بين الدول الأعضاء ودورها في تعزيز التعاون والحوار بين الدول الأعضاء بشأن القضايا الاقتصادية والإقليمية والدولية، إلى جانب تشجيع الاستثمار المشترك بين الدول الأعضاء وتعظيم الفائدة من القدرات المشتركة وتكاملية الأدوار لزيادة القدرة التنافسية لمنتجاتها عالميًا.

حضر المحاضرة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من المسؤولين من الجهات الحكومية، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني، والمشاركون بدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة.

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • حموشي يلتقي مسؤولا عسكريا بريطانيا بهدف تعزيز التعاون الأمني
  • تعزيز التعاون الأمني مع تركيا
  • حموشي يستقبل المستشار العسكري الرئيسي البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • مباحثات لإنشاء فرع لجامعة أبردين البريطانية في مصر
  • النائب العام يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة