أكد الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ان مجلس الامن اعلن فشله من زمان بحكم الفيتو الأمريكي بحكم حق النقد الأمريكي بحكم الدعم المستمر اللامحدود من الإدارة الامريكية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي حتى مع الخلافات بحجة حماية إسرائيل.

وأضاف سلامة في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة erc أنه لولا الضغط والدعم المصري لإدخال المساعدات لقطاع لغزة لكان الوضع اكثر كارثية وكذلك الابداع المصري في بناء المخيمات في خان يونس.

وأوضح أن منظومة حقوق الانسان والحريات التي يتشدق بها الغرب سقطت مع استمرار الدعم الغربي اللامحدود لسلطات الاحتلال ومنع أي قرار لوقف اطلاق النار.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسن سلامة الفيتو الفيتو الأمريكي مجلس الأمن إسرائيل الاحتلال

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة 5 بؤر استيطانية استعمارية في الضفة الغربية.
كما أدانت التخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة في القدس المحتلة.الاستيطان الإسرائيلي في فلسطينالإدانة شملت أيضا الاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية، عادةً ذلك امتدادًا لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.
أخبار متعلقة فلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفةاستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليومالمنظمة أكدت أن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها إسرائيل -قوة الاحتلال غير الشرعي-، التي تهدف إلى تكريس نظامها الاستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016.إرهاب المستوطنين المتصاعدأيضا حذرت المنظمة من خطورة استمرار إرهاب المستوطنين المتصاعد في الضفة الغربية.
ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل إسرائيل -قوة الاحتلال- على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة بقطاع غزة والإجراءات غير القانونية، التي ترتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • محمد سلامة عضو مجلس الاتحاد السكندري: التحكيم المصري يعاني من كوارث
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • تمارا حداد: مجلس الأمن الدولي أثبت فشله في تنفيذ قراراته ضد إسرائيل
  • السعودية تدين إقرار لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • "الشعبية": الاحتلال يكثف حربه ضد المدنيين تعويضا عن فشله أمام المقاومة
  • الامارات تصف اتهامات السودان في مجلس الأمن بالزائفة
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن: مجلس الأمن والدول السبع الكبرى وافقت على الهدنة في غزة
  • واشنطن تناقش مع تل أبيب الإفراج عن شحنة قنابل معلقة