شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الشيخ ناصر محمد لدينا مجلس محلي في أبين يطالب بمستحقات المحافظة ولسنا بحاجة لأي حلف قبلي، الاثنين 17 يوليو 2023 الساعة 21 32 05 احور الامناء عبدالله الطحر قال الشيخ ناصر محمد احمد بن علي رئيس المجلس الانتقالي في مديرية .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشيخ ناصر محمد : لدينا مجلس محلي في أبين يطالب بمستحقات المحافظة ولسنا بحاجة لأي حلف قبلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشيخ ناصر محمد : لدينا مجلس محلي في أبين يطالب...

الاثنين 17 يوليو 2023 - الساعة:21:32:05 (احور/الامناء/عبدالله الطحر:)

قال الشيخ ناصر محمد احمد بن علي رئيس المجلس الانتقالي في مديرية احور : اطلعت على بيان صادر عن مرجعيات محافظة ابين والذي شكلت فيه اللجان التحضيرية لحلف قبائل ابين

واكد الشيخ ناصر ان محافظة ابين لديها مجلس محلي وهو المخول بالمطالبة بمستحقات المحافظة ولسنا بحاجة لحلف قبلي

واضاف الشيخ ناصر بالقول:  انا لا اعرف هذه المرجعيات التى شكلت منها اللجنة التحضيرية لحلف قبائل ابين ولم تكن في يوم من الايام موجودة على الارض،ً وقد حاولت بعض الشخصيات بتبني مثل هذا الحلف ورفض من قبلنا

وتسائل الشيخ ناصر محمد : لماذا هذه الاحلاف للقبائل انتشرت في هذا الظرف بالذات في المحافظات الجنوب في الوقت الذي لاتوجد دولة او سلطة لتطالب هذه الاحلاف بمستحقات المحافظات والتي لايمكن ان توفر هذه المستحقات الا دولة او سلطة قوية على الارض.

وجاء في البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم.

 بيان صادر عن الشيخ ناصر محمد احمد

 لقد اطلعت  امس الاحد ١٦. ٧. ٢٠٢٣م. على بيان صادر عن مرجعيات محافظة ابين الصادر يوم ١٥. ٧. ٢٠٢٣ م. والذي شكلت فيه اللجان التحضيرية لحلف قبايل ابين.

ثانيا. لقد حاولت بعض الشخصيات بتبني مثل هذا الحلف ورفض من قبلنا.

نحن في محافظة ابين لسنا بحاجة الى احلاف للمطالبة بمستحقات المحافظة لان عندنا في المحافظة مجلس محلي وفيه ممثلين لكل مديرية ولازال المجلس قائم حتى الان وبامكانه المطالبة بمستحقات المحافظة في اي وقت لانه منتخب في المديريات للمحافظة والاخ جمال العاقل يعرف ذلك لانه كان محافظا ويعرف ان الامين للمجلس المحلي مهدي الحامد وهو موجود ويدير عمل المجلس حتى اللحظة  ولازال المجلس يستلم مستحاقاته نهاية كل عام.

 اخواني مشائخ ابين .. ان الهدف من ذلك سياسي وللاسف بايعاز من الجوار. وهذا مالانرضاه لقبائلنا وشعبنا في الجنوب. حكموا العقل والضمير قبل الانجرار الى المشاريع التي يتبناها البعض بغرض الفتنة بعد ان مات الضمير.     

   الشيخ ناصر محمد احمد بن علي (احور).رئيس المجلس الانتقالي بمديرية احور

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة ابین

إقرأ أيضاً:

قيادة أبين تجدد وقوفها لمطالب قبائل المحافظة بالإفراج عن "الجعدني" المختطف لدى مليشيا الانتقالي

جددت قيادة وسلطات محافظة أبين المحلية والأمنية والعسكرية، وقوفها لجانب مطالب قبائل أبين للإفراج عن المقدم علي عشال الجعدني، المختطف من قبل نافذين في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة أبين المحلية والعسكرية، إثر احتشاد قبائل أبين إلى إدارة أمن المحافظة تلبية لدعوة مدير أمن المحافظة علي الذيب الكازمي، للتوجه إلى العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بالإفراج عن المختطف المقدم علي عشال الجعدني، أحد أبناء قبيلة الجعدنة، لدى مليشيا الانتقالي بعدن.

 

وأكد البيان، وقوف قيادة أبين إلى جانب قبائل أبين في مطلبها للإفراج العاجل عن المختطف المقدم علي عشال الجعدني الذي اختطف قبل أسابيع في عدن.

 

وقال البيان، إن قيادة أبين تخلي مسؤولياتها عن أي أحداث تحصل من مساء الثلاثاء، محملا المسؤولية الكاملة كل من ماطل في عدم تنفيذ توجيهات الجهات العليا.

 

وأشار إلى الجهود التي بذلتها قيادة أبين لتهدئة قبائل أبين بعدم قطع الطرق وتجاوب القبائل لذلك لافتا إلى مماطلة الجهات الأمنية في عدن وتجاهلها للأوامر التي صدرت من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بسرعة القبض على الخاطفين المتنفذين المنتمين إلى المجلس الانتقالي بعدن.


مقالات مشابهة

  • عميرة: الضرورة تطلبت إحياء مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • الشيخ الفضلي : ما جرى للجعدني سيلحقه فتح لجميع ملفات الانتهاكات والتصفيات
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • قبائل المياسر بمحافظة أبين تصدر بيانا هاما (نص البيان)
  • قيادة أبين تجدد وقوفها لمطالب قبائل المحافظة بالإفراج عن "الجعدني" المختطف لدى مليشيا الانتقالي
  • القبائل تنتفض في وجه الانتقالي وتقطع الخط الدولي استجابة لدعوة الشيخ الفضلي 
  • الشيخ الفضلي يُبارك اصطفاف أبناء أبين خلف قضية "الجعدني" ويُحمل الانتقالي مسؤولية ضرب النسيج المجتمعي الجنوبي
  • الشورى يطالب جامعة الإمام محمد بإعادة النظر في تطبيق نظام الفصول الثلاثة
  • مجلس الشورى يطالب بتطوير مؤشرات قياس أثر السياحة على التنمية الوطنية