خلال الساعات المقبلة تتعرض البلاد إلى تغير مفاجئ في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك نتيجة حدوث منخفض جوي سيضرب البلاد خلال الفترة المقبلة، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، حيث خلال الأيام المنخفضة في درجات الحرارة، يلاحظ بعض السيدات أنهن يشعرن بالبرودة بشكل كبير، ما يجعلهن يطرحن سؤالا عن هذا السبب.

سبب شعور النساء بالبرد

وفي هذا الشأن، قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن النساء أكثر تأثرًا بالبرد من الذكور وتزداد التهابات الأنف والحلق أيضا لدى الأمهات اللاتي يمتلكن أطفالا صغارا، نظرا لبقائهن فترات أطول معهم، مشيرا إلى أن النساء يمتلكن عضلات أقل مقارنة بالرجال، حيث إن العضلات تعتبر منتجا طبيعيا للحرارة، لذلك يشعرن بالبرد.

وجاءت من ضمن الأسباب التي تجعل النساء تشعرن بالبرد خلال درجات الحرارة المنخفضة هي أن معدل التمثيل الغذائي لدى النساء أقل، لذلك فإنهن يملن إلى إنتاج حرارة أقل من الرجال، ما يجعلهن يشعرن بالبرودة وأيضا لدى النساء أيضًا نسبة دهون في الجسم تزيد عن الرجال، ما يحافظ على الأعضاء الداخلية دافئة، ولكنه يمنع تدفق الدم الذي يحمل الحرارة إلى الجلد والأطراف والأنف، كما أن التوتر لدى الإناث أكثر، وهذا يزيد من فرص التقاط العدوى بفيروسات نزلات البرد، وذلك لأن التوتر يسبب زيادة تدفق الدم للمخ على حساب الجلد والأنف.

منخفض جوي يضرب البلاد

من المتوقع أن يضرب المنخفض الجوي البلاد بداية من الغد، كما أن من المقرر أن يكون نشاط رياح على بعض المناطق، الأمر الذي يزيد الإحساس ببرودة الطقس، وذلك وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، فضلا عن سقوط أمطار تكون متفاوتة الشدة على بعض مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منخفض جوي هيئة الأرصاد الجوية البرودة الطقس

إقرأ أيضاً:

عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية اليوم الاحد على أغلب الانحاء، ليسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى الجمعة المقبلة.

الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة

اضطراب حركة الملاحة 
وأضافت الهيئة، هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على الشواطيء الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 40 إلى 50 كم | ساعة، مع ارتفاع الامواج من 1.5 إلى 2.5 متر، ونشاط للرياح على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

ارتفاع الحرارة 
وذكرت، اعتبارًا من غدًا الاثنين هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالاتي:
القاهرة الكبرى 35 25
بنها 34 24
المنصورة 34 24
الزقازيق 34 24
شبين الكوم 35 24
طنطا 34 22
دمياط 32 24
بورسعيد 32 25
شرم الشيخ 39 30
الاسماعيلية 36 24
الاسكندرية 31 23
بني سويف 37 24
المنيا 38 24
الاقصر 42 29
أسوان 43 29 

مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • هل حقا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة