أعلن قطاع الفنون التشكيلية عن بيان جوائز الدورة الرابعة والثلاثون لصالون الشباب، وذلك خلال مراسم الافتتاح التي أقيمت مساء الخميس الماضي 18 يناير بحضور وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وشهد انطلاق الدورة حضورا حاشداً من التشكيليين لاسيما الشباب في أهم وأكبر حدث قومي داعم وراعي لمواهبهم.

وصل مجموع الجوائز التي أعلن عنها (23) جائزة من بينها (16) جائزة مقدمة من قطاع الفنون التشكيلية بقيمة إجمالية بلغت 320 ألف جنيه بجانب جائزتي اقتناء لمتحف الفن المصري الحديث، فضلا عن (5) جوائز اقتناء بواقع جائزة واحدة من جاليريهات بيكاسو، أبونتو، بيكاسو ايست، وجائزتين من جاليري آرت توكس.

حول ذلك قال الدكتور وليد قانوش رئيس القطاع «تمثل جوائز الاقتناء المقدمة من الجالريهات الخاصة إضافة مهمة جدا وإثراءً للحدث وسوف يكون لها مستقبلا دورا أكبر وستشكل مزيدا من التحفيز للفنانين الشباب، وانتهز ذلك للتوجه بالشكر لكل من إبراهيم عبد الرحمن، فاتن مصطفى، أحمد الضبع، رضا إبراهيم، الذين عكست استجابتهم السريعة وعيا كاملا بتكامل جميع الأدوار والجهود في خدمة الحركة التشكيلية المصرية، وسوف تزيد مساحة هذا التعاون في المستقبل القريب بأشكال متنوعة وشركاء جدد من الكيانات الفاعلة والمؤثرة في المشهد التشكيلي".

تجدر الإشارة أن بيان الجوائز تضمن (8) "جوائز الصالون" قيمة كل جائزة 30 ألف جنيه جاءت كالتالي، في مجال التصوير الفنان إسلام محمد سيف النصر، النحت ذهبت للفنان محمد سعيد حسن، مجال الرسم الفنان عبد الرحمن محمود أحمد، الخزف حصدتها الفنانة روذان أشرف عدوان، الجرافيك للفنانة سارة عبد الفتاح قنديل، التجهيز في الفراغ للفنان مصطفى محمود عامر، الفنون الرقمية ذهبت مناصفة بين الفنان بيتر إبراهيم عدلي والفنانة حنان محمد مأمون، مجال الميديا ذهبت للفنانة شذا مصطفى محمد.

تضمن بيان الجوائز كذلك (8) جوائز تشجيعية قيمة كل منها 10 الاف جنية كانت من نصيب كل من الفنان مصطفى أحمد مصطفى (ميديا)، الفنانة أميرة أيوب محمد (تصوير)، الفنان أحمد شعبان أبو العلا (تجهيز في الفراغ)، الفنان إبراهيم عوض محمد (نحت)، الفنانة حبيبة حاتم محمد (خزف)، الفنانة مها إبراهيم رشا (تصوير)، الفنانة مريم نصحي سروانس (تصوير)، الفنان عبد الرؤوف محمد بهجت (نحت).

يذكر أن لجنة الفرز والتحكيم ضمت كل من الفنانين (أحمد عبد الفتاح، محمد بنوي، محمد المصري، أحمد حلمي، كريم القريطي، باسم عبد الجليل، منى غريب، كريم حلمي، محمود حمدي "القيم الفني.

اقرأ أيضاًقصور الثقافة تحتفي بشاعر المقاومة «سيد درويش» بمعرض الكتاب

ثقافة الإختلاف وقبول الأخر في نقاشات قصور الثقافة بالبحر الأحمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع الفنون التشكيلية صالون الشباب التقييم الفني

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. منة فضالي تعلن انضمامها لمسلسل "سيد الناس"

أعلنت الفنانة منة فضالي انضمامها لمسلسل سيد الناس بطولة الفنان عمرو سعد وإخراج محمد سامي والمقرر عرضه في رمضان 2025.


وكتبت منة فضالي عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بسم الله توكلنا علي الله، سيد الناس، رمضان ٢٠٢٥، دعواتكم".

 أبطال وصناع عمل مسلسل سيد الناس


الجدير بالذكر أن مسلسل “سيد الناس” مكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي صعيدي، ويشارك في بطولة العمل كل من: عمرو سعد، إيمان العاصي، خالد الصاوي، إلهام شاهين، عماد زيادة، أحمد فهيم، أحمد رزق، طارق النهري، رضا إدريس، ريم سامي، ومنة فضالي، وجاري في الفترة الحالية التعاقد مع باقي أبطاله، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي.

 

آخر أعمال منة فضالي

 

يذكر أن آخر أعمال منة فضالي هو  مسلسل "محارب"، الذي ظهرت في بطولته مع الفنان أحمد زاهر، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل، وبطولة حسن الرداد وماجد المصري ونرمين الفقي وناهد السباعي وتامر عبدالمنعم وملك زاهر ونور محمود، وغيرهم كثير من الفنانين.

 

فريق عمل مسلسل كوبرا

 

وشاركت أيضا بمسلسل" كوبرا"، بطولة الفنان محمد إمام، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم: مجدى كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبد المغني، محمود البزاوى، أحمد عبد الحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخي، دنيا ماهر، ألحان المهدى، منة فضالي، معتز هشام، علاء مرسي، هشام إسماعيل، محسن منصور، وعدد من ضيوف الشرف.

مقالات مشابهة

  • مواعيد ندوات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • غدا.. افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • المكرمون في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان
  • بينهم مصريون.. 260 فنانا يشاركون في ملتقى الشارقة للخط 11
  • القائمة الكاملة لمقرري اللجان والشعب في نقابة «التشكيليين»
  • نشوى مصطفى تكشف عن حقيقة اعتزالها الفن
  • إسعاد يونس تعلن استضافة أحمد عزمي فى صاحبة السعادة
  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها التمثيل بعد مسلسل «إمبراطورية ميم»
  • رمضان 2025.. منة فضالي تعلن انضمامها لمسلسل "سيد الناس"