كشف الدكتور عبد الناصر سنجاب، أستاذ العقاقير، وعميد كلية الصيدلة ونائب رئيس جامعة عين شمس الأسبق، تفاصيل إنتاج دوائين مصريين جديدين أحدهما حاصل على براءة ألمانية دولية وذلك لعلاج أمراض الذكورة لدى الرجال، والآخر لرفع المناعة وعلاج الفيروسات التنفسية ومنها فيروس كورونا وهو مستخلص من مستحضرات طبيعية.

وقال «سنجاب»: «البداية جاءت من خلال الوزير خلال اجتماعه مع العلماء المدرجين بقائمة جامعة ستنافورد استمع لشرح الدكتور مينا عن المنتج الدوائي وبالفعل تم التواصل وعرض المنتج على إحدى الشركات المتخصصة في الأدوية».

أدوية علاج أمراض الذكورة

وأوضح «سنجاب» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن العلاجين سيتم تسجيلهما في هيئة الدواء المصرية، لافتًا إلى أن الأدوية المنتجة هي منتجات طبيعية ولا تحتاج لتجارب إكلينيكية ولا تدخل فيها مركبات كميائية، لافتا إلى أن الأبحاث العلمية جرى  تسجيلها في إحدى المجالات العلمية البحثية في مجلة «Pharmacological research» الدولية.

وأضاف «سنجاب»، أن الدواء الخاص بأمراض الذكورة يستنتج من المستخلصات الطببيعية ويتم تحويله في صورة چِل تحت مسمى «بلازميد جيل»، الحاصل أيضًا على موافقة هيئة الغذاء والدواء السعودي للاستعمال الموضعي الآمن لتداوله داخل مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحث العلمي الأدوية الأدوية العلاجية كورونا

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة بترول: التشكيل الوزاري الجديد به كفاءات يمكنها إدارة ملف إدارة الكهرباء

قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول، إن ملف إدارة الكهرباء شديد الحساسية ويحتاج قدرا كبيرا من الكفاءات وهو ما يتوفر في التشكيل الوزاري الجديد.

الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال

وأضاف أبو العلا، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، يوم الجمعة، أن هناك جهود حثيثة وحلول عاجلة لتوفير كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في ظروف صعبة وزمن قياسي لحل أزمة الكهرباء.

وأوضح  أن الدكتور مصطفي مدبولي، يتطلع لاستمرار الوضوح والصراحة والشفافية حتى لا نفاجأ مرة أخرى بأزمة جديدة في الكهرباء، مضيفا أنه لا يمكن إنكار الإنجازات العديدة التي تحققت بملفات الطاقة، ولا يجب التغاضي عن الإيجابيات عند حدوث بعض السلبيات.

وأشار أستاذ الهندسة البترول، إلى أن مشكلة الاحتباس الحراري هي أزمة يتعرض لها العالم أجمع، ومن تداعياتها ارتفاع الحرارة وازدياد الطلب على الغاز الطبيعي لتشغيل محطات الكهرباء مما سبب أزمة في الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • مسيرات حزب الله ترد على اعتداءات الاحتلال فى بيت هلل (تفاصيل)
  • الأمن يكشف تفاصيل فيديو الغش الجماعي بالمنصورة
  • «الداخلية» تكشف تفاصيل فيديو يتضمن محاولة سيدة تلقين الطلبة بلجنة امتحانية
  • "القاهرة الإخبارية" يكشف سر هجوم حزب الله على قاعدة "بيت هلل"
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • لم تكن تعاني أي أمراض.. سعودية سافرت إلى عيادة شفط الدهون بمصر فخرجت جثة هامدة وزوجها يكشف تفاصيل صادمة
  • أستاذ هندسة بترول: التشكيل الوزاري الجديد به كفاءات يمكنها إدارة ملف إدارة الكهرباء
  • وصفات طبيعية لعلاج الإسمرار حول الفم.. احرصي عليها
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024