قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن ‏المفوضية الإسبانية لمساعدة اللاجئين قدمت نحو 36 ‏ألف توقيع إلى وزارة الشئون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون للمطالبة ‏بالتزام إسبانيا بموقفها المشدد ‏على ضرورة وقف "الإبادة الجماعية" في غزة. ‏

مرصد الأزهر: استمرار التسليح بالقدس ينذر باندلاع مواجهات قد تصل إلى الانتفاضة مرصد الأزهر: جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم والهزيمة مصير كل احتلال

أضاف مرصد الأزهر: وتهدف الحملة إلى حث الحكومة الإسبانية على الترويج ‏لإجراءات عاجلة في الاتحاد الأوروبي للمطالبة بوقف العنف فورًا وحماية ‏جميع الفلسطينيين وتفعيل ‏ممرات دائمة لإدخال المساعدات الإنسانية وإجلاء المصابين.

بحل دائم لجميع اللاجئين الفلسطينيين وضمان حقهم في العودة

وتابع: كما طالبت الحملة بحل دائم لجميع اللاجئين الفلسطينيين وضمان حقهم في العودة، ‏وهو ما يتطلب الاعتراف الدولي ‏بالدولة الفلسطينية المستقلة، وإدانة جميع الجرائم الدولية المرتكبة من ‏الكيان الصهيوني.

وأردف المرصد: من جانبها، طالبت إستريا جالان، المديرة العامة ‏للمفوضية، الحكومة الإسبانية ‏بدعم دعوى جنوب إفريقيا ضد محاكمة الكيان الصهيوني بتهمة الإبادة الجماعية أمام ‏محكمة ‏العدل الدولية.

جاءت تلك المطالبات ضمن التظاهرات التي نظمت في إسبانيا في الفترة الماضية لمرور ما يزيد عن 100 يوم على الحرب تحت شعار "أوقفوا ‏الإبا.دة الجماعية في فلسطين". ‏ ‏

ويشدد مرصد الأزهر على أهمية مواصلة التحركات الشعبية في جميع أنحاء العالم للتعجيل بإنهاء عمليات الإبادة والتطهير العرقي التي يصر الاحتلال على القيام بها ضمن خطط التهجير القسري لسكان قطاع غزة وطمس الحق الفلسطيني لإفشال جهود قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرصد الأزهر مكافحة التطرف المفوضية الإسبانية الاتحاد الأوروبي غزة الحكومة الإسبانية وقف العنف الفلسطينيين مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية

قال حزب التقدم والاشتراكية في بيان، إنه في ظل استمرار العدوان الصهيوني الغاشم على غزة فإنه « لا تستقيم أيّ علاقاتٍ سوية مع إسرائيل، وبالأحرى السماح بِــرســـوّ باخرة عسكرية إسرائيلية في ميناءٍ مغربي، في إشارة إلى الأخبار التي تحدثت عن رسو باخرة إسرائيلية في ميناء طنجة.

في سياق متصل سجل الحزبُ إيجابًا المبادراتِ السياسية والإنسانية القوية التي يتخذها المغرب رسمياًّ، و »آخرها مبادرة جلالة الملك إلى تقديم مساعداتٍ طبية ودوائية إلى الشعب الفلسطيني بغزة »، كما يسجل تنامي تضامن الفئات الشعبية ببلادنا وقواها الحية مع الشعب الفلسطيني بأشكال مختلفة تعبر عن تجذر القضية الفلسطينية في وجدان مجتمعنا المغربي.
وجاء في البيان « تؤكد هذه المبادرات على أن المغربَ مُطَوَّقٌ ومُمارِس لواجب التضامن مع القضية الفلسطينية العادلة، مما يستوجب مواصلة جميع أنواع الضغوط الممكنة، من أجل أن تَحترمَ إسرائيلُ الشرعية الدولية، وأن تَكُفَّ عن عدوانها في حق الشعب الفلسطيني الشقيق.

وجدد المكتب السياسي للحزب إدانته الشديدة لاستمرار العدوان الصهيوني الغاشم على غزة، حيث وصل التقتيل والتجويع والتشريد إلى حدودٍ تتجاوز القدرة على الوصف، « وذلك في ظل تواطُــؤٍ غربي تقًودُهُ أمريكا، في دعمٍ مكشوف لجرائم الإبادة التي يقترفها الكيان الصهيوني بحكومته المتطرفة التي تسعى، بشكلٍ أرعن، نحو توسيع نطاق العدوان ليشمل جنوب لبنان، بما يجعل السلم الإقليمي والعالمي أمام مخاطر كبيرة وتهديدات حقيقية ».
في مقابل ذلك، سجل الحزب تعاظُمَ حملات التضامن دوليا مع القضية الفلسطينية وسلسلة الاعترافات الرسمية بدولة فلسطين، معتبرا أنه منحى يتعين تأكيده بجميع الوسائل، لأجل فرض إيقاف العدوان الغاشم وتوفير الحماية الضرورية للشعب الفلسطيني.

كلمات دلالية تطبيع حزب التقدم والاشتراكية رسو باخرة إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يثمن دور الصحفيين الإسبان في دعم القضية الفلسطينية
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • مرصد الأزهر يجدد تحذيره من تصاعد حدة الإرهاب في الساحل الإفريقي
  • زاخاروفا: نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه ولا يهتم بمصير البلاد
  • مرصد الأزهر: مقتل قائد داعش في الصومال ضربة موجعة للتنظيم
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • مرصد الأزهر: استهداف القادة داعش يربك صفوفهم
  • تعليق مرصد الأزهر على طلب الصومال من بعثة حفظ السلام الإفريقية بإبطاء انسحابها من البلاد
  • إحراق وتجريف معبر رفح تأكيد على نية الاحتلال الإبادة الجماعية
  • الأونروا: عمليات "النهب" تعيق إيصال المساعدات في غزة