أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استقرارا تاما في الأحوال الجوية، ودرجات الحرارة كانت أعلى من المعدلات الطبيعية وكذلك الأجواء كانت دافئة مع سطوع أشعة الشمس لساعات طويلة.

وأوضحت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه بداية من الغد، تسجل درجات الحرارة انخفاضا من 4 لـ 5 درجات، مقارنة باليوم، والأسبوع الماضي، وغدًا من المتوقع أن تسجل القاهرة 20 درجة وتنخفض درجات الحرارة مرة أخرى مع نهاية الأسبوع، مشددة على أن هناك انخفاضات متتالية في درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى أنه بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة سيكون هناك نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة بشكل خاص على الطرق المفتوحة والصحراوية، وسيكون هناك سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة وتبدأ غدًا وتمتد إلى محافظات الوجه البحري، مؤكدة أنه من المتوقع أن يكون هناك هطول لأمطار خفيفة على القاهرة مساء الغد.

وأضافت أن البحر الأحمر غير مهيئ للملاحة، مؤكدة أنه بداية من الثلاثاء ستمتد الأمطار وتشمل كل المحافظات الداخلية والتقلبات الجوية والأمطار ونشاط الرياح ستستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

ووجهت المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد حالة الطقس حديث القاهرة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنَّ الطقس على البلاد شهد انخفاضا في درجات الحرارة على مدار الأيام الماضية، مؤكدة استمرار هذا الانخفاض في قيم الحرارة اليوم السبت على كافة محافظات الجمهورية، خاصةً المحافظات الشمالية.

«غانم»: انكسار الموجة الحارة على البلاد

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الموجة الحارة على البلاد انكسرت على أغلب المحافظات لتعود قيم درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بل وفي بعض المحافظات انخفضت عن المعدلات.

درجات الحرارة العظمى على القاهرة تصل إلى 35

وتابعت عضو المركز الإعلامي للأرصاد: «درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تتراوح بين 34 و35 درجة مئوية خلال فترة النهار، فيما تعم على العاصمة أجواء صيفية اعتيادية في هذا الوقت من العام، والجو سيكون حار رطب خلال فترة النهار في معظم المحافظات الشمالية بينما في المناطق الجنوبية ستكون شديدة الحرارة ورطبة خلال النهار».

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة في الصعيد وسيناء لأول مرة منذ بداية الصيف
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • 5 معلومات عن الأخدود العلوي.. ظاهرة تلطف أجواء مصر
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم