يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء، خاصة أصحاب المناعة الضعيفة وأيضا أصحاب الأمراض المزمنة، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن الأطعمة المناسبة من أجل تقوية الجهاز المناعي، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير، فاكهة لتقوية جهاز المناعة وتحمي من نزلات البرد في الشتاء.

فاكهة لتقوية المناعة 

هناك فاكهة لتقوية جهاز المناعة وتحمي من نزلات البرد في الشتاء، وهي البرتقال لأنه من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وتحسن أداء الجهاز المناعي وأيضا يقلل التوتر، كما أنه يحتوي على السكر الطبيعي الذي يُعد غذاء ووقودا للمخ مثل الفراولة والكيوي والليمون، وذلك وفقا لما نشرته وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

من ضمن الفواكه التي تعمل على تقوية المناعة وتحمي من نزلات البرد في الشتاء أيضا اليوسفي وعصير برتقال بالجزر وذلك لأن الجزر مصدر لأهم الفيتامينات وهو غني بقيتامين أ الذي يعزز للجهاز المناعي والبرتقال غني بفيتامين (ج) الذي يحمي من الأمراض المعدية.

الحماية من نزلات البرد 

لم تقتصر الأطعمة التي تعمل على تقوية المناعة والحماية من نزلات البرد في الشتاء عند هذا الحد، ولكن يجب على الأشخاص أصحب المناعة  تناول معلقة من العسل الأبيض على كوب ماء صباحًا، لأنه يرفع من المناعة وينقي الهواء في الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى تناول جميع أنواع الخضروات، مثل الفلفل والطماطم، لأنهما من ضمن الأطعمة التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي، نظرا لقدرتهما على مقاومة الأمراض، وذلك وفقا لما ذكره الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

وتابع «بدران» أن زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي تعمل على تقوية المناعة لأنها  تحتوي على دهون أوميجا 6، ما يقلل من مستويات الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى الإكثار من تناول الكرنب لأنه يحتوي على العديد من بالعناصر المفيدة مثل البروتين والمغذيات النباتية والحديد وفيتامين سي والبوتاسيوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المناعة نزلات البرد مستويات الكوليسترول الضار فيتامين سي من نزلات البرد فی الشتاء تقویة المناعة

إقرأ أيضاً:

العرفي: نتوقع بعد الاتفاق بشأن المركزي البدء بسياسة تقوية الدينار أمام الدولار

قال عضو مجلس النواب “عبد المنعم العرفي”: نتوقع بعد توقيع المجلسين الاتفاق بشأن المركزي، البدء بسياسة تقوية الدينار الليبي أمام الدولار.

وأضاف “العرفي” في تصريحات لموقع “الرائد” قائلا: لو سُخر احتياط ليبيا من الذهب والنقد الأجنبي والإيرادات، واستُخدمت السياسة النقدية المالية في الإدارة الرشيدة فسيصب ذلك في صالح الاقتصاد الليبي.

وأشار إلى أن، المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل فعلاً مع المركزي.

واختتم موضحا: أتوقع بعد اعتماد الاتفاق الآن تنشيط الاقتصاد وتوزيعا عادلا للثروة وتحييد المصرف المركزي عن الصراعات والتجاذبات السياسية.

الوسومالعرفي

مقالات مشابهة

  • هل يفيد مرق الدجاج في علاج نزلات البرد؟
  • استشاري صحة عامة: عدوى الجهاز التنفسي تنشط في فصلي الخريف والشتاء
  • 7 طرق منزلية كفيلة بعلاج الرشح والزكام..ما هي؟
  • ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟
  • مكون في مطبخك يقوي المناعة ضد البرد.. واظبي عليه في الشتاء
  • 5 نصائح لتجتب الإصابة بنزلات البرد.. تعرفوا عليها
  • طبيبة تكشف أفضل الأطعمة للوقاية من الأمراض في الخريف
  • العرفي: نتوقع بعد الاتفاق بشأن المركزي البدء بسياسة تقوية الدينار أمام الدولار
  • الإسكان تُعلن تفاصيل استعدادات 5 مدن للتعامل مع أمطار الشتاء
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات فصل الشتاء بمدن 15 مايو والعاشر والصالحية والنوبارية الجديدة والشروق