تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، الأحد، من توقيف مواطن بريطاني، يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله وانتحال هوية مزيفة للتنصل من مذكرة بحث دولية صادرة في حقه من طرف القضاء البريطاني.

وذكر مصدر أمني أن توقيف المشتبه به قد جاء في سياق تبادل للمعلومات بين السلطات الأمنية المغربية ونظيرتها البريطانية، وذلك لكونه كان يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول بطلب من السلطات القضائية البريطانية في قضية جنائية تتعلق بالاتجار غير المشروع في المخدرات وتبييض الأموال وحيازة السلاح الناري.

وأوضح المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات الدقيقة، التي باشرتها مصالح الأمن الوطني في هذه القضية، قد مكنت من تحديد مكان تواجد المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة مراكش، حيث تبين أنه كان يستخدم وثائق هوية أجنبية مزورة، وأنه ولج التراب الوطني بطريقة غير مشروعة.

وأكد أنه تم الاحتفاظ بالأجنبي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة بمدينة مراكش، للبحث معه حول ظروف وملابسات ارتكابه لجريمة التزوير واستعماله، وذلك بالموازاة مع سريان مسطرة التسليم التي يجري تنفيذها طبقا للمقتضيات القانونية المنظمة لإجراءات التعاون الدولي في المجال القضائي.

ج ب

ومع 211708 جمت يناير 2024

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

بنسعيد يعطي الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم بمدينة أصيلة

زنقة 20 ا الرباط

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، بأنشطة يومي الخميس والجمعة بكل من مدن طنجة، أصيلة والعرائش.

و أشرف بنسعيد مساء أمس الخميس بمدينة طنجة على انطلاق عروض نوستالجيا في مغارة هرقل، بحيث تميزت الفعالية بعروض فنية وثقافية تروي حكايات الماضي وتستعرض تراث هذا المكان العريق.

‏‎وتُسهم هذه المبادرات الثقافية في تعزيز الوعي بالتراث التاريخي لدى المغاربة، مما يزيد من ارتباطهم بجذورهم وتاريخهم العريق. كما أنها تُشجع الأجيال الشابة على استكشاف ودراسة إرثهم الثقافي، مما يُعزز الفخر الوطني ويُسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية.

وتدخل عروض نوستالجيا التي احتضنتها مدن الرباط، مراكش، شفشاون وطنجة الآن، ضمن المبادرات التي تعزز السياحة الثقافية وتسلط الضوء على المعالم التاريخية للمملكة.

وصباح اليوم الجمعة، أعطى المسؤول الحكومي الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم بمدينة أصيلة والذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وتم خلال هذه الزيارة التي همت المركز التخييمي بأصيلة تقديم الأطر والطاقم الإداري والبيداغوجي لمركز المخيم، مع تقديم بيانات إحصائية حول البرنامج الوطني للتخييم، إضافة لتقديم الفضاءات الخاصة بالألعاب الفنية والترفيهية والتعليمية، وزيارة لموقع السلامة الطرقية.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الوطني للتخييم يشهد هذه السنة مشاركة أزيد من 85 ألف طفلة وطفل بمجموع التراب الوطني.

وبالجماعة القروية أربعاء عياشة التابعة لإقليم العرائش، قام السيد بنسعيد زيارة الموقع الأثري كرومليش مزورة بالعرائش بزيارة كرومليش مزورة، هذا الموقع الأثري الذي يجسد جزءًا هامًا من تراثنا الوطني، بحيث أن هذه الحجارة العريقة تروي قصة حضارتنا العريقة وتاريخنا الذي يمتد لآلاف السنين، مؤكدة على أهمية الحفاظ على هذا الإرث الثمين للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • في الجديدة... توقيف مواطن نفّذ أكثر من عملية سرقة
  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • الحوار الوطني يناقش الحبس الاحتياطي.. اليوم
  • التكتيكات اليمنية تُحرج الأسلحة الغربية وتُخرجها عن الخدمة تخوف أمريكي – بريطاني من إرسال حاملات الطائرات للبحر الأحمر
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مناقشة الملف السياسي في الحوار الوطني أمر مهم جدا
  • بنسعيد يعطي الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم بمدينة أصيلة
  • بعد رصد وتعقّب.. هكذا تم توقيف قاتل مواطن في حارة حريك أثناء تنفيذه عمليّة سرقة
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • العلاقات البريطانية الأوروبية حاضرة بقوة في برامج انتخابات مجلس العموم
  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات