بغداد اليوم- متابعة

سجل المنتخب السعودي هدفا في كل شوط ليفوز 2-صفر على تسعة لاعبين من قرغيزستان في كأس آسيا لكرة القدم اليوم الأحد (21 كانون الثاني 2024) ليضمن التأهل لدور الستة عشر قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وتصدر فريق المدرب روبرتو مانشيني المجموعة السادسة بست نقاط، بفارق نقطتين عن تايلاند صاحب المركز الثاني وخمس نقاط عن عمان صاحب المركز الثالث وبقى منتخب قرغيزستان في ذيل المجموعة دون نقاط.

سجل محمد كنو هدف التقدم للسعودية في الدقيقة 35، ثم ضاعف فيصل الغامدي النتيجة في الدقيقة 84.

ولعب منتخب قرغيزستان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة التاسعة بعد طرد أيزار أكماتوف إثر تدخل عنيف على سامي النجعي، قبل أن يلعب بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 52 بعد طرد ميرك كيمي بيرن في أعقاب تدخل عنيف على حسان تمبكتي.

وافتتح كنو التسجيل للسعودية في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة عرضية من سعود عبد الحميد حولها كنو للشباك بتسديدة من مدى قريب.

وسجل الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 85 بعد سبع دقائق من دخوله كبديل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أخطأ الحارس في إبعادها بقبضة يده لتسكن الشباك.

وتختتم السعودية مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة تايلاند يوم الخميس، فيما يلتقي منتخب قرغيزستان بنظيره عمان في اليوم ذاته.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. أوروجواي تكتسح بوليفيا بخماسية وتقترب من دور الـ16

كوبا أمريكا 2024.. حقق منتخب أوروجواي فوزًا كاسحًا على حساب منتخب بوليفيا بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الجمعة، على ملعب «ماتلايف» في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة كوبا أمريكا 2024.

أهداف مباراة أوروجواي ضد بوليفيا في كوبا أمريكا 2024

وأحرز خماسية منتخب أوروجواي، كل من فاكوندو بيليستري في الدقيقة 8، وداروين نونيز في الدقيقة 21، وماكسيميليانو آرواخو في الدقيقة 77.

نونيز نجم منتخب أوروجواي

وفيديريكو فالفيردي في الدقيقة 81، ورودريجو بينتانكور في الدقيقة 89.

منتخب أوروجواي في كوبا أمريكا 2024

ووضع منتخب أورجواي بهذا الانتصار، قدما في الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، بفارق ثلاث نقاط عن منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وبنما صاحبي المركزين الثاني والثالث، فيما ظل منتخب بوليفيا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وكان منتخب أوروجواي قد استهل مبارياته في كوبا أمريكا بالفوز على منتخب بنما بنتيجة 3-1، ليحقق اليوم فوزه الثاني على التوالي في دور المجموعات، فيما خسر منتخب بوليفيا أمام المنتخب الأمريكي بهدفين دون رد في الجولة الأولى.

منتخب الأوروجواي

وفي الجولة الثالثة والأخيرة، سيلتقي منتخب أوروجواي مع منتخب أمريكا، فيما سيلعب منتخب بوليفيا مع منتخب بنما، يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • كوبا أمريكا 2024.. أوروجواي تكتسح بوليفيا بخماسية وتقترب من دور الـ16
  • منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب
  • مارتينيز: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للبرتغال
  • كأس أوروبا 2024.. منتخبا تركيا وجورجيا يكملان عقد المتأهلين لدورالـ 16
  • جورجيا تحقق فوزاً تاريخياً على البرتغال.. وتكمل عقد المتأهلين إلى الدور الثاني
  • بهدف قاتل.. تركيا تكمل عقد المتأهلين في اليورو
  • بسيناريو مجنون.. حسم المتأهلين من المجموعة الخامسة في يورو 2024