رغبته فى النجاح دفعته إلى تحدى الصعاب، وعلى الرغم من مرارة الأيام وقسوتها عليه فإن محمود شفيق، الشهير بـ«شيكا»، قرر خوض التحدى ونجح فى الحصول على ما كان يحلم به، وأصبح يحمل لقب أصغر كابتن فريق فى العالم، فاللقب لم يأتِ من فراغ بل جاء نتيجة جهد وتعب وكفاح ودعم أسرته.

بدأ تعلق قلب «شيكا» بكرة القدم فى طفولته بعدما كان يشاركهم اللعب فى الشوارع، حتى زاد تعلقه باللعبة، وهنا قررت الأسرة دعم نجلها وإلحاقه بأكاديمية لتعلم أصول وقواعد اللعبة والتعرف على أبرز الخطط التكتيكية فى ملاعب العالم: «كنت زى أى طفل بيحب كرة القدم بلعب مع أصحابى فى مدخل العمارة والشارع من وأنا عندى ٨ سنين، ولما رحت أكاديمية مدريد عند كابتن محمود عبدالله، واللى يعتبر أكبر واحد ليه فضل عليّا لأن ربنا جعله سبب إنى أكون مع قصار القامة وأبتدى معاهم الحلم من أوله».

«بعمل الحاجة اللى بحبها.. وبدرس فى كلية الحقوق.. وربنا كرمنى مع قصار القامة»

خلال وجود «شيكا» فى الأكاديمية، كثيراً ما كان يحلم بأن يصبح مثل زملائه ويلتحق بنادٍ كبير، ولكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك الحلم بسبب قصر قامته الذى منعه من اللعب، وهنا لم يستسلم الفتى، قرر أن يخوض المغامرة، وارتضى بأن يكون بين قصار القامة، تلك كانت هى المرة الأولى التى يقنع نفسه بأنه من الأفضل له أن يلعب معهم بدلاً من الأسوياء، حيث لن يسعفه بنيانه على مجاراتهم: «ربنا كرمنى مع قصار القامة كنت بروح أتجمع معاهم، وأعرف الناس اللى زيى فى مركز شباب الجزيرة، وكنا بنحجز ملعب ونمارس اللعبة مع كابتن إبراهيم مراد لحد ما كابتن على شعبان جه وعجبته الفكرة وقال يلا نخليها رسمى».

جاءت تلك الكلمات على مسامع «شيكا»، وكأنها صوت من السماء يخبره بأن تحقيق حلمه أصبح قاب قوسين أو أدنى، وهو بالفعل ما حدث بعد ذلك عندما تمكنوا من تنفيذ الفكرة عام 2019، ليصبح الفتى الذى لم يكد يكمل عامه الرابع عشر حينها أحد أفراد الفريق المؤسسين: «عملنا أول فريق لكرة القدم لقصار القامة فى مصر، وكوَّنا منتخب وسافرنا المغرب فى نوفمبر 2019 للعب مباراة ودية مع منتخب المغرب، وانتهت بفوز المنتخب المصرى بنتيجة 3 - 1، وكنت أصغر كابتن فريق فى العالم بالبطولة».

توالت بعد ذلك البطولات، وأصبح الحلم حقيقة على أرض الواقع، وما عليهم سوى تطوير أنفسهم لمجارة المنتخبات الأخرى، والعمل على البدء فى دورى لقصار القامة لتأهيل اللاعبين بشكل قوى لخوض المباريات مع المنتخب: «اشتغلنا على حلمنا وعملنا أول دورى لقصار القامة فى العالم عن طريق اللجنة البارالمبية ووزارة الشباب والرياضة، وكنت كابتن فريق نادى أسوان وحققت المركز التانى فى أول نسخة فى الدورى». بعد تحقيق نجاحات متتالية مع نادى أسوان لكرة القدم لقصار القامة انتقل «شيكا»، والذى يلعب قلب دفاع إلى نادى البنك الأهلى، فى صفقة كبيرة: «بنسعى لتحقيق الدورى السنادى، وبحلم ألعب كأس العالم مع المنتخب».

الدعم الكبير الذى يلقاه «شيكا» من عائلته هو من بين أبرز أسباب النجاح لكونه لم يشعر يوماً بأنه أقل من زملائه، بل ربما كثيراً ما كان يشعر بأنه أفضل حالاً منهم: «بعمل الحاجة اللى بحبها، واللى بيسندنى بعد ربنا والدتى ووالدى وإخواتى والعيلة كلها، علشان كده ربنا كرمنى وعديت الأوقات الصعبة، ودلوقتى حققت حلمى فى الكورة وبدرس فى كلية الحقوق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب قصار القامة لقصار القامة قصار القامة ما کان

إقرأ أيضاً:

حلا شيحة بأقوى ردّ على منتقدي إطلالاتها

متابعة بتجــرد: شنّت الفنانة حلا شيحة هجوماً شرساً على الذين انتقدوا إطلالاتها خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما نشرت مجموعة صور لها عبر حسابها الخاص في “إنستغرام”، موضحةً أنها لم تخضع لأي عملية تجميل أو تلقت حقن الفيلر أو البوتكس.

وكانت البداية، عندما نشرت حلا شيحة مجموعة صور لها وعلّقت عليها بالقول: “لأني بحب التصوير دي صور في البيت ومن غير فيلتر ونور بسيط وبصوّر بالتليفون”، لتنهال عليها التعليقات السلبية، فور عرض الصور، حيث أكد الكثيرون أنها عملت على تشويه جمالها وتغيير ملامحها بسبب عمليات التجميل.

وردّت حلا على تعليق جاء فيه: “برافو عرفتي توحشي شكلك بعمليات التجميل والفيلر والبوتكس ونفخ الشفايف، هي فين حلا شيحة؟”، قائلةً: “دي أنا على فكرة من غير أي عملية تجميل ولا أي حاجة، ده مكياج وإضاءة وزاوية تصوير بس كده”.

وعلى تعليق آخر: “ومن كانت الدنيا أكبر همّه جعل الله فقره بين عينيه وشتّت له شمله ولم يأتِه من الدنيا إلا ما كتب الله له فيها”.. ردّت حلا ساخرةً بالقول: “ما شاء الله كلكوا شيوخ”.

وفي ردّها على تعليق جاء فيه: “شيء مخيف إنك تبعد عن ربنا وتنسى كم الراحة والسكينة اللي تلقيتها وأنت بقربه، واللي أصعب منها هي إزاي ترجع له مرة تانية، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا”، قالت حلا شيحة: “مين قالك إني بعدت عن ربنا، تعرفي إزاي؟”.

وعلى تعليق آخر تضمن: “13 سنة حجاب ونقاب وصلاة وحج وعبادة، و4 سنوات خلع وعُري وبكيني، يا ترى بكم سنة هتمحي الحسنات بتبديل السيئات؟، الحجاب فرض من الله وليس من العبد والستر في الأرض ويوم العرض من الله مش من الناس، ربنا يهدي الجميع”… ردّت حلا شيحة بحدةً قائلةً: “هو كل الناس كده وده الطبيعي، بس أنتم نسيتوا إننا كلنا بشر مش ملائكة”.

main 2024-09-18Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أوس أوس يحتفل بعيد ميلاد زوجته برسالة رومانسية
  • حلا شيحة بأقوى ردّ على منتقدي إطلالاتها
  • الخارجية الأمريكية: نسعى إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • «عبد الغفار»: نسعى لزيادة أعداد الخريجين من الكليات العلمية
  • ارتفاع أسهم اللاعبين اليابانيين في الدوري الإنجليزي
  • «الحقي زوجك بيحتضر».. آخر لحظات شاب مصري توفي بعد 3 أشهر من سفره للسعودية
  • 5 مواهب يابانية في الدوري الإنجليزي
  • محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب
  • أربع مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري
  • التشكيل المثالي للجولة الرابعة في الدوري القطري.. تريزيجيه يتصدر