قال الدكتور مصطفى عطية عمارة، رئيس بحوث المعاملات الزراعية والمتحدث الإعلامي لمعهد بحوث القطن، إنه تم عقد المزاد التاسع للقطن، اليوم الأحد، في مقر الهئية العامة لتحكيم واختبارات القطن بالإسكندرية من خلال مشاركة 47 شركة تجارة قطن بالإضافة لشركة مصر «الشركة القابضة»، وذلك لبيع كمية 78.691 ألف قنطار من القطن الزهر في محافظات «دمياط – البحيرة – الغربية – المنوفية - كفر الشيخ – الدقهلية – الشرقية – الإسماعيلية – بورسعيد»، لأصناف القطن سوبر جيزه 86 و94 و97 وإكسترا جيزة 96 و92، وكانت الأسعار النهائية جيدة وممتازة كالآتي حسب الصنف:

1- سوبر جيزة 86 «من 13210 إلى 14820 جنيها للقنطار».

2- اكسترا جيزة 92 «14820 جنيا للقنطار».

3- سوبر جيزة 94 «من 13620 إلى 15340 جنيها للقنطار».

4- سوبر جيزة 97 «من 12410 إلى 13500 جنيها للقنطار».

5- اكسترا جيزة 96 «من 16620 إلى 17270 جنيها للقنطار».

وكان نصيب شركة مصر «الشركة القابضة» 36 رسالة بإجمالي كمية 15 ألف قنطار قطن زهر بنسبة نحو 20%، وبهذا تبلغ الكمية الإجمالية التي تم تداولها حتى الآن نحو 770.000 ألف قنطار لجميع الأصناف على مستوى الجمهورية.

وقال «عمارة» إن منظومة تداول القطن تم البدء فيها هذا الموسم 2023 بتاريخ 1 سبتمبر في محافظات الوجه القبلي لـ27 مركز تجميع والوجه البحري بتاريخ 1 أكتوبر بعدد 225 مركز تجميع، مشددا على سرعة التوجه وتوريد الأقطان إلى مراكز التجميع الخاصة بمنظومة التسويق، وذلك قبل نهاية مواعيد التوريد في 28 فبراير 2024 كما هو مقرر، حيث أنه لن يتم قبول لوطات او رسائل بعد هذا التاريخ، سواء داخل المنظومة في مراكز التجميع أو خارجها أو داخل المحالج، بناء علي تعلميات وقرارات اللجنة التنفيذية والتي تتولى متابعة تنفيذ المنظومة الجديدة للتداول لهذا الموسم 2023-2024، وذلك حتي يمكن المزايدة عليها والحصول على سعر جيد لها.

وتابع أن منظومة تجارة وتداول الاقطان تقوم على ضمان حصول المزارعين على إجمالي عائد البيع وتحقيق ارباح مجزية لهم تنعكس على التوسع في مساحة المحصول خلال الأعوام المقبلة، كما أكد علي الدور الهام لمنظومة تداول أقطان الزهر في توفير مواد خام ومدخلات إنتاج ذات جودة مرتفعة، تلبى احتياجات صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة الوطنية، وبما يسهم في الوفاء باحتياجات السوق المحلية، والعالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطن القطن المصري قنطار الزراعة جنیها للقنطار

إقرأ أيضاً:

أغنية "الناس الحلوة"| ديانا حداد تخطت حاجز الـ 500 ألف مشاهدة

تخطت أغنية الناس الحلوة للفنانة ديانا حداد حاجز الـ 500 ألف مشاهدة عبر يوتيوب بعد ايام من طرحها، ما جعلها تحتل التريند عبر منصات التواصل الاجتماعي في وقت قصير.

 

عبرت ديانا حداد عن سعادتها بالاستجابة الإيجابية التي تلقتها من الجمهور، قائلة: "منذ طرحي أغنية الناس الحلوة وأنا أتلقى إشادات من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي وفرحت لاستخدامهم الأغنية كوميكس على فيديوهات السوشيال ميديا".

 

ديانا حدادتفاصيل أغنية "الناس الحلوة" 

أغنية "الناس الحلوة" من كلمات الشاعر محمود فاروق، وألحان مدين، وتعبر من خلالها عن أجواء الصيف والفرح والسهر.

 

وتقول كلماتها:

 

"السهر والناس الحلوة،

غنوة عمّالة تجيب غنوة،

كل مادا القعدة بتحلى،

لسه ليلنا طويل،

طب ياليل اهدالي وهدّي،

واحدة واحدة وبشويش عدّي،

طول براحتك متّع قلبي،

عيشه التفاصيل،

الليلة ليليتنا،

حلوة فرحتنا،

سهرة صبّاحي،

عالية ضحكتنا".

 

ومن المنتظر أن تطرح ديانا حداد مجموعة من الأغاني السينجل على مدار الأيام القادمة، خلال موسم الصيف، كانت قد انتهت من تسجيلها مؤخرًا، وستكشف عن كافة تفاصيلها قريبًا.

 

ديانا حداد، مغنية لبنانية ولدت في 1 أكتوبر 1976 في قرية بصاليم في منطقة المتن بلبنان. بدأت مشوارها الفني في عام 1996 مع إطلاق ألبومها الأول "ساكن"، الذي حقق نجاحاً كبيراً وجعلها واحدة من أبرز الفنانات في العالم العربي.

 

على مر السنين، أصدرت ديانا العديد من الألبومات الناجحة، منها "أمانيه"، "شاطر"، "لو يسألوني"، و"يا بشر"، وحققت شهرة واسعة بأغانيها التي تتنوع بين الرومانسي والشعبي والرياضي.

 

ديانا حازت على العديد من الجوائز والتكريمات، من بينها جائزة "الموريكس دور" كأفضل مطربة عربية. تميزت بمشاركاتها في الفعاليات والمهرجانات الفنية الكبرى في مختلف الدول العربية، وأصبحت رمزاً للأغنية العربية الحديثة.

 

ديانا معروفة أيضًا بحسها الإنساني العالي ومشاركاتها في الأنشطة الخيرية، حيث تسعى دائمًا لدعم القضايا الإنسانية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • ثمن الواحد يتجاوز 50 ألف جنيه.. «إبراهيم كوبرا» يروض الثعابين الأخطر على وجه الأرض
  • شهادة ثلاثية بالدرهم الإماراتي.. كيف تحصل على عائد شهري يتجاوز 11 ألف جنيه؟
  • الإسكندرية: توعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة للنهوض بالذرة
  • أغنية "الناس الحلوة"| ديانا حداد تخطت حاجز الـ 500 ألف مشاهدة
  • رغم اهميته الاقتصادية.. زراعة القطن تعاني في العراق: هل ستندثر ؟
  • الذهب يكسر حاجز الـ3600.. وخبراء يتوقعون ارتفاعا مع السعر العالمي
  • تحييد 30 إرهابي.. حجز أكثر من مليون قرص مهلوس و176 قنطار من الكيف
  • هل ستندثر زراعة القطن في العراق؟
  • مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة في محلات الجزارة والأسواق المحلية