تأهل المنتخب السعودي إلى الور الـ 16 في بطولة كأس آسيا 2023، بفوزه على منتخب قرغيزستان 2-0، في الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

وعزز الأخضر صدارته للمجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، يليه منتخب تايلاند الثاني برصيد 4 نقاط، ويحتلّ منتخب عُمان المركز الثالث برصيد نقطة، ثم قرغيزستان رابعاً بلا نقاط من خسارتين.

وأصبح المنتخب السعودي خامس المتأهلين إلى ثمن النهائي، بعد قطر وأستراليا وإيران والعراق.

وفي مباراة اليوم، تلقى منتخب قيرغيزستان الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى، ضربة قوية في توقيت مبكر من المباراة، بطرد لاعبه أيزار أكماتوف بعد تدخل عنيف على لاعب الوسط سامي النجعي في الدقيقة التاسعة.

وسيطر الأخضر على الشوط الأول بشكل كامل، قبل أن ينجح لاعب الوسط محمد كنو في تسجيل الهدف الأول من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعدما تابع عرضية متقنة من سعود عبد الحميد في الدقيقة 35.

وفي بداية الشوط الثاني تضاعفت جراح منتخب قرغيزستان، بعد طرد لاعب الوسط كاي ميرك في الدقيقة 52، إثر تدخل عنيف على كنو.

وحرم القائم كنو من تسجيل أول ثنائية له في مسيرته بكأس آسيا، بعد رأسية رائعة في الدقيقة 72، وسجل البديل فيصل الغامدي الهدف الثاني للمنتخب الوطني، من تسديدة قوية في الدقيقة 84.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأخضر المنتخب السعودي قرغيزستان أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية

توهج منتخب البرازيل بفوز عريض في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، ليجعل تأهله لدور الثمانية شبه محسوم.

خيب المنتخب البرازيلي بقيادة مديره الفني دوريفال جونيور الآمال في انطلاقة مشواره بالبطولة التي تقام بالولايات المتحدة حتى 15 يوليو المقبل.

واكتفى راقصو السامبا بتعادل سلبي مع كوستاريكا في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، في أول مفاجآت البطولة اللاتينية العريقة حيث كانت كل الترشيحات تنذر بفوز كاسح لفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد ورفاقه.

وفي الجولة الثانية استعاد منتخب البرازيل توازنه بالفوز على باراجواي بنتيجة 1/4 فجر اليوم السبت، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

وقبلها فاز منتخب كولومبيا على كوستاريكا 3/صفر ليرفع رصيده إلى ست نقاط محققا العلامة الكاملة ليضمن بطاقة العبور الأولى من المجموعة لدور الثمانية بعد فوزه على باراجواي 1/2 في الجولة الأولى.

البرازيل في اختبار صعب أمام كولومبيا

وتختتم منافسات المجموعة الرابعة بمباراتين فجر الأربعاء المقبل، حيث يخوض منتخب البرازيل اختبارا صعبا أمام كولومبيا التي لم تخسر في 25 مباراة متتالية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو.

وفي نفس التوقيت يلتقي منتخب كوستاريكا ضد باراجواي، ساعيا وراء أمل ضعيف للغاية في التأهل للدور الثاني بينما يسعى منافسه لتحقيق فوزا شرفيا بعد تأكد خروجه من الدور الأول.

وتقام منافسات كوبا أمريكا بمشاركة 16 منتخبا مقسمة إلى أربع مجموعات حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية بينما يودع صاحبا المركزين الثالث والرابع المنافسات.

وكان منتخب الأرجنتين حامل اللقب قد حجز بطاقة التأهل الأولى بفوزين متتاليين في المجموعة الأولى، وأتبعه منتخبا فنزويلا وكولومبيا بنفس السيناريو في المجموعتين الثانية والرابعة، ليتبقى بذلك خمس بطاقات ستحسم بنهاية منافسات الجولة الثالثة.

أربع فرص لمنتخب البرازيل في كوبا أمريكا

وقبل مباراته الثالثة ضد كولومبيا يبقى لمنتخب البرازيل أربع فرص لحسم تأهله لدور الثمانية، منها ثلاث فرص تضمن تأهله مباشرة دون الدخول في حسابات معقدة.

فالفوز على منتخب كولومبيا سيرفع رصيد البرازيل إلى 7 نقاط لتتأهل في صدارة المجموعة، كما يضمن التعادل صعود منتخب السامبا في الوصافة برصيد 5 نقاط بصرف النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين كوستاريكا وباراجواي.

وقد يصعد المنتخب البرازيلي لدور الثمانية حال خسارته بأي نتيجة أمام كولومبيا وتجمد رصيده عند أربع نقاط بشرط عدم فوز منتخب كوستاريكا على باراجواي.

وسيتأهل منتخب البرازيل بفارق الأهداف بحسابات رقمية معقدة مثل الخسارة أمام كولومبيا بفارق 3 أهداف على الأكثر مع فوز كوستاريكا على باراجواي بفارق هدفين فقط على الأكثر.

وتشمل حسابات فارق الأهداف أيضا تأهل منتخب البرازيل بالخسارة أمام كولومبيا بثلاثة أهداف نظيفة بشرط ألا يفوز منتخب كوستاريكا بأكثر من ثلاثة أهداف نظيفة.

ويتفوق منتخب البرازيل حاليا بفارق أهداف (3) بعد تسجيله 4 أهداف مقابل هدف في مرماه بينما يحتاج منتخب كوستاريكا لشبه معجزة بعدما فشل في هز الشباك في أول مباراتين بينما استقبل مرماه 3 أهداف ليكون فارق أهدافه (-3).

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يضرب بوليفيا بثنائية في الشوط الأول
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • مارتينيز: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للبرتغال
  • كأس أوروبا 2024.. منتخبا تركيا وجورجيا يكملان عقد المتأهلين لدورالـ 16
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • منتخب تركيا يسقط التشيك بثنائية ويطيح به خارج يورو 2024
  • يورو 2024.. منتخب بلجيكا يتأهل لدور الـ16 وصيفًا للمجموعة الخامسة
  • تنتظرها موقعة مثيرة أمام فرنسا.. بلجيكا ترافق رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ 16 بـ يورو 2024
  • عاجل.. حرس الحدود يتأهل إلى الدوري الممتاز