عرضت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مشاهد من استهداف مقاتليها لجنود وآليات ومبان تتحصن بها قوات الجيش الإسرائيلي على تخوم مدينة غزة.

ونشر الإعلام العسكري في كتائب "القسام" مقطع فيديو يظهر "استهداف مجاهدي القسام لجنود وآليات ومبان تتحصن بها قوات العدو على تخوم مدينة غزة".

وأعلنت كتائب "القسام" اليوم الأحد أنها "استهدفت دبابة صهيونية من نوع "ميركفا" بقذيفة "الياسين 105" شرق منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة".

وقالت "القسام" إنها "دكت تحشدات العدو شرق حيي التفاح والدرج بقذائف الهاون"، مؤكدة "تحقيق إصابات مباشرة في صفوف جنود العدو".

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد مقتل عسكري إضافي لترتفع حصيلة قتلاه إلى 532 عسكريا منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي.

هذا ونشرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، توضيحا مفصلا ترد فيه على "ادعاءات وأكاذيب الاحتلال" حول الأحداث التي جرت في يوم السابع من أكتوبر وما يليها من "قتل أطفال واغتصاب نساء وغيره".

ويستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي و"حماس" لليوم السابع بعد المئة، في ظل كارثة إنسانية وصحية في القطاع.

إقرأ المزيد "سرايا القدس" تعرض مشاهد من تفجيرها آليات للجيش الإسرائيلي في كمين هندسي محكم شرقي غزة (فيديو)

وذكرت وزارة الصحة في غزة إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 178 قتيلا، وأصيب فيها 293 آخرون خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك

الجديد برس:

أكد المحلل العسكري في القناة الـ”14″ الإسرائيلية، نوعام أمير، أن حديث رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، عن تفكيك لواء رفح في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، غير صحيح.

وأوضح أمير أن اللواء “ببساطة لم يُفكك، بل ينتقل من مكان إلى آخر، عبر الأنفاق ومع الأسرى الإسرائيليين”، مشككاً في جدوى الاستراتيجية التي يتبعها الجيش الإسرائيلي.

وأشار المحلل العسكري الإسرائيلي إلى أن معظم المقاومين من لواء رفح ما زالوا على قيد الحياة، مؤكداً: “ليس من الصحيح وصف ذلك باللواء الذي فُكك”.

يُذكر أن ما قاله أمير يأتي بالتوازي مع انتقاد عضو حزب “الليكود” الإسرائيلي عميت هاليفي أداء الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، مشدداً على أن الحديث عن “تفكيك كتائب رفح كلام فارغ”، وأن رئيس هيئة الأركان “لا يقول الحقيقة” لدى حديثه عن تفكيك كتائب حماس في رفح.

في السياق نفسه، أكد مسؤول إسرائيلي كبير، في وقت سابق، أن القتال الذي يخوضه جيش الاحتلال ضد حماس والمقاومة في رفح أكثر حدةً مما هو عليه في مناطق أخرى من القطاع، بما فيها مدينة غزة، بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن حماس حضرت نفسها للقتال في رفح خلال الأشهر الماضية، مشيراً إلى أنها استفادت من الدروس والتكتيكات التي اتبعها الجيش الإسرائيلي في مناطق أخرى.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: استهدفنا قيادة العدو في محور نتساريم بصواريخ رجوم
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".."القسام" تبث لقطات من استهدافها لـ"ميركافا" إسرائيلية (فيديو)
  • فصائل فلسطينية: قصفنا بالهاون تمركزات لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي
  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • مقاومو القسام والأقصى يستدرجون قوة صهيونية ويستهدفونها في طولكرم
  • ألوية "الناصر صلاح الدين" وكتائب "شهداء الأقصى" تعرض مشاهد من قصف موقع أبو مطيبق العسكري
  • "سرايا القدس" تبث لقاطات لكمين نفذته ضد الجيش الإسرائيلي برفح وقصفها لجنود وآليات في نتساريم (فيديو)
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو