سجل منتخب السعودية هدفا في كل شوط ليفوز 2-صفر على 9 لاعبين من قرغيزستان في كأس آسيا لكرة القدم اليوم الأحد ليضمن التأهل للدور ثمن النهائي قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وتصدر فريق المدرب روبرتو مانشيني المجموعة السادسة بست نقاط، بفارق نقطتين عن تايلند صاحب المركز الثاني و5 نقاط عن عمان صاحب المركز الثالث.

وبقى منتخب قرغيزستان في ذيل المجموعة دون نقاط.

سجل محمد كنو هدف التقدم للسعودية في الدقيقة 35، ثم ضاعف فيصل الغامدي النتيجة في الدقيقة 84.

⚽️???? المنتخب السعودي يتقدم 1-0 على قيرغيزستان عبر محمد كنو#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #قيرغيزستان_السعودية#AsianCup2023 #Asiancup #Qatar2023 pic.twitter.com/oDxukmjtSF

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 21, 2024

ولعب منتخب قرغيزستان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة التاسعة بعد طرد أيزار أكماتوف إثر تدخل عنيف على سامي النجعي، قبل أن يلعب بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 52 بعد طرد ميرك كيمي بيرن في أعقاب تدخل عنيف على حسان تمبكتي.

???? البطاقة الحمراء الثانية .. الأمور تزداد صعوبة على منتخب قيرغيزستان

منتخب قيرغيزستان سيلعب بـ9 لاعبين فقط بعد طرد ميرك كيمي بيرن#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #قيرغيزستان_السعودية#AsianCup2023 #Asiancup #Qatar2023 pic.twitter.com/zIpqPpja3v

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 21, 2024

وافتتح كنو التسجيل للسعودية في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة عرضية من سعود عبد الحميد حولها كنو للشباك بتسديدة من مدى قريب.

وسجل الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 85 بعد 7 دقائق من دخوله كبديل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أخطأ الحارس في إبعادها بقبضة يده لتسكن الشباك.

⚽️???? فيصل الغامدي يعزز من تقدم الأخضر السعودي#كأس_آسيا | #كأس_آسيا2023 | #قيرغيزستان_السعودية#AsianCup2023 #Asiancup #Qatar2023 pic.twitter.com/0Zggfxf3zx

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 21, 2024

وتختتم السعودية مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة تايلند يوم الخميس، فيما يلتقي منتخب قرغيزستان بنظيره عمان في اليوم ذاته.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی الدقیقة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

ساوثجيت يواجه موجة غضب جماهيرية رغم تأهل إنجلترا لثمن نهائي يورو 2024

واجه مدرب منتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، انتقادات شديدة من جماهير بلاده التي ألقت عليه أكواب الجعة وأطلقت صيحات الاستهجان على لاعبي المنتخب بعد التعادل السلبي الممل مع سلوفينيا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا.

ساوثجيت يواجه موجة غضب جماهيرية

لم يقدم المنتخب الإنجليزي الأداء المقنع في مبارياته الثلاث الأولى في البطولة، بما لا يتناسب مع فريق مرشح للفوز باللقب. ورغم ذلك، تصدر مجموعته برصيد 5 نقاط، بعد فوز صعب على صربيا 1-0، وتعادل مع الدنمارك 1-1، وأخيرًا التعادل السلبي مع سلوفينيا، مسجلًا هدفين فقط. تعود جزء من خيبة الأمل إلى تشكيلة ساوثجيت التي تزخر بالمواهب، بما في ذلك بعض أفضل المهاجمين في أوروبا، مثل جود بيلينغهام الذي قدم موسمًا رائعًا مع ريال مدريد، وفيل فودن، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهاري كين، هداف بايرن ميونيخ والدوري الألماني.

بينما احتفل لاعبو وجماهير سلوفينيا بشكل صاخب في الطرف الآخر من الملعب بعد تأهلهم التاريخي إلى ثمن النهائي للمرة الأولى، قوبل ساوثجيت ولاعبوه بصيحات استهجان عندما توجهوا لتحية جماهير إنجلترا.

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو يورو 2024.. ترتيب مجموعة البرتغال بعد الخسارة أمام جورجيا

تعرض ساوثجيت لهجوم بأكواب الجعة التي لم تصبه لكنها أثرت على نفسيته، خاصة بعد أيام من الانتقادات من لاعبين إنجليز سابقين عقب التعادل المخيب أمام الدنمارك. وقال ساوثجيت، مناشدًا جماهير إنجلترا لخلق أجواء إيجابية حول المنتخب: "لم أر أي منتخب آخر يتأهل ويتلقى رد فعل مماثلًا. أنا فخور جدًا باللاعبين على الطريقة التي يتعاملون بها مع الأمور".

وأضاف: "حافظ اللاعبون على رباطة جأشهم في المباراة رغم التحديات الكبيرة. أعادني ذلك إلى الأيام التي كنت ألعب فيها مع منتخب إنجلترا. أنا سعيد جدًا بوجودي هنا، لن ننجح إلا إذا كنا معًا ومتحدين. وظيفتي هي توجيه الفريق لتحقيق أقصى استفادة من قدراتهم والبقاء على المسار الصحيح".

مقالات مشابهة

  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»
  • "كوبا أمريكا".. فنزويلا تهزم المكسيك وتتأهل إلى دور الثمانية
  • ساوثجيت يواجه موجة غضب جماهيرية رغم تأهل إنجلترا لثمن نهائي يورو 2024
  • مفاجأة اليورو .. جورجيا تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • مفاجأة اليورو .. تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل لثمن نهائي اليورو
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي
  • يورو 2024.. جورجيا تهزم البرتغال وتتأهل إلى دور الـ 16 لأول مرة في تاريخها «فيديو»