كشف مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، استشهاد الصحفي وائل رجب أبو فنونة، مدير عام فضائية القدس، اليوم، ليرتفع عدد الشهداء من الصحفيين حتى الآن إلى 119 صحفيا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، صباح السبت، السابع من أكتوبر 2023.

استشهاد وائل أبو فنونة وتعليق إسرائيلي

واستشهد وائل أبو فنونة بعد استهداف لجيش الاحتلال الإسرائيلي لوسط مدينة غزة، وكان منضم أبو فنونة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وبعد قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي له مساء الخميس الماضي، أصدر بيانا زعم فيه أن أبو فنونة كان يعمل نائب رئيس جهاز الدعاية لحركة الجهاد الإسلامي، وزعم أيضا الجيش الإسرائيلي إلى أن أبو فنونة كان أحد المسؤولين عن أشرطة الفيديو التي تبثها حركة الجهاد الإسلامي وقد ترقى ليصبح نائب رئيس جهاز الدعاية في الحركة في عام 2017.

وائل أبو فنونة ليس أوائل الشهداء من فضائية القدس اليوم

وبجانب استشهاد وائل أبو فنونة، هناك أعداد أخرى من الصحفيين استشهدوا من فضائية القدس، اليوم، وهم الصحفي أحمد خير الدين والصحفي جبر أبو هدروس والصحفي الدكتور حسان فرج الله، الشهيد الصحفي محمد نبيل الزق والصحفي محمد الثلاثيني، والصحفي حمادة اليازجي، والصحفي محمد أبو هويدي، والصحفي محمود مشتهي، وفي سياق آخر أصدرت فضائية «المنار» المقربة من حزب الله بيانا تنتقد اغتيال إسرائيل لأبو فنونة والذي يعد هجوما بحق الإعلام الحر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة شهداء وائل أبو فنونة فضائیة القدس

إقرأ أيضاً:

في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً

استشهد 17 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف شاحنة نقل لغاز الطهي وتجمعاً للفلسطينيين في مخيم المغازي، مما أدى لاستشهاد 13 فلسطينياً معظمهم من الأطفال والنساء، لافتة أن الوضع الصحي داخل مستشفى شهداء الأقصى كارثي، في ظل النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، مع الارتفاع المستمر في أعداد الشهداء والجرحى.

وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب نحو 20 بجروح مختلفة، في قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي، استهدف تجمعات للنازحين على المدخل الغربي للحي، الذي يشهد عملية عسكرية واسعة منذ أسبوع، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • محافظ القدس: 23 فلسطينيًا استشهدوا و708 اعتقلهم الاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 270 مُخلفًا شهداء وجرحى
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين