صرّح اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، بأن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أعلن إنشاء فرعًا لبيت الزكاة والصدقات المصري بمحافظة جنوب سيناء، وتسيير قوافل مساعدات للأسر المحتاجة بالمحافظة، من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري، الذي يترأسه شيخ الأزهر، مثمنًا دوره في تقديم المساعدات لمن يستحقها.

 

جاء ذلك، أثناء لقاء محافظ جنوب سيناء، بشيخ الأزهر الذي ثمن الدور الكبير الذي تبذله المحافظة، في إرساء قواعد السلام والأمن بالمحافظة.

وتناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين مؤسسة الأزهر الشريف، ومحافظة جنوب سيناء، من خلال الاهتمام والرعاية للمؤسسات الأزهرية على أرض المحافظة.

حضر اللقاء، الدكتور عباس شومان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، والدكتورة سحر نصر، المدير الإداري لبيت الزكاة المصري، والدكتور نصر الدين خضري، عميد فرع جامعة الأزهر بجنوب سيناء.

متطلبات فرع جامعة الأزهر محافظة بجنوب سيناء 

ناقش المحافظ متطلبات فرع جامعة الأزهر بجنوب سيناء، من حيث توفير مبنى دائم لفرع الجامعة بطور سيناء، لاستقرار العملية التعليمية، وحرصًا على تقليل الاغتراب لأبناء المحافظة، وقام بإهداء نسخة من رسالة الدكتوراه الخاصة به إلى الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الذي أثنى عليها مؤكدًا حاجة المجتمع المصري لهذا الفكر المستنير النابع من قيادة وطنية مخلصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء محافظ جنوب سيناء شيخ الأزهر الشريف جامعة الأزهر بيت الزكاة والصدقات المصري بجنوب سیناء جنوب سیناء شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء

نظمت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال تنفيذ ندوتين للتوعية  بعنوان "مخاطر الحريق والتدريب على كيفية استخدام وسائل مكافحة  داخل بيئة العمل" بفندق تروبيتل نعمه باى بمدينة شرم الشيخ بحضور 60 عامل بالفندق ، وشركة الحفر المصريه بمدينة أبورديس بمشاركة 46 من العاملين بالشركة.

وشملت المحاضرات أهداف ومبادئ السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن خطط الطوارئ، ومخاطر الحريق ، حيث تسعى المديرية إلى تكثيف أنشطتها بهدف تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، وذلك من أجل الحفاظ على أرواح العاملين بتلك المنشآت، وكذلك المنشأة ذاتها بالإضافة إلى المترددين عليها، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ، تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ، وسلامة أدوات الإنتاج ، وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأكدت مدير المديرية، على تكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات ذات الصلة من أجل إنجاح المبادرة الرئاسية ، والتي تعمل بدورها على تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وفي كافة مناحي الحياة تحت رعاية اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر للمستحقين غدًا
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر 2024 للمستحقين غدًا
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • رئيس جامعة الأزهر يعلن جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات