أفاد مراسلنا مساء اليوم الأحد بأن الطيران الحربي الاسرائيلي حلق على علو منخفض فوق أجواء مدينة طرابلس شمالي لبنان، وألقى بالونات حراراية وقنابل مضيئة.

هذا وأظهرت مقاطع فيديو البالونات الحراراية والقنابل المضيئة التي ألقاها الطيران الحربي الإسرائيلي فوق مدينة طرابلس الواقعة شمال لبنان.

وأفد مراسلنا في وقت سابق من مساء اليوم، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق على علو منخفض وبكشف مكثف في أجواء العاصمة اللبنانية بيروت.

كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية بلدة ميس الجبل وأطراف بلدات مروحين وأم التوت جنوبي لبنان.

كم جهته، أعلن "حزب الله" اليوم الأحد أنه "دعما لغزة وردا على استهداف المدنيين اللبنانيين، استهدف مستوطنة أفيفيم الإسرائيلية بأسلحة صاروخية، وأصاب منزلا سقط من ‏كان بداخله بين قتيل وجريح".

كما أشار إلى أنه  استهداف ثكنة إسرائيلية وموقعين تابعين للجيش الإسرائيلي، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

 ‏وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مراسلنا بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة كفرا جنوب لبنان وأسفرت عن وقوع ضحايا، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية على علو منخفض في أجواء جنوب لبنان.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصده لعملية إطلاق صاروخ من جنوب لبنان، وتوجيهه ضربة للبنية التحتية لـ"حزب الله".

وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" اللبناني علي ‏دعموش قد شدد على أن "كل التهديدات والوساطات والرسائل التي ‏يحملها الموفدون إلى لبنان لن تقفل جبهة الجنوب".

كما نقلت "رويترز" عن مسؤولين لبنانيين أن "حزب الله" رفض مقترحات مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون أمن الطاقة آموس هوكشتاين للتهدئة مع إسرائيل "لأنها غير واقعية".

في حين أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي يوم الأربعاء، أن احتمالات الحرب على الجبهة الشمالية الحدودية مع لبنان أعلى مما كانت عليه في الماضي.

إقرأ المزيد مشاهد من مكان استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة جنوبي لبنان

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار وقصفا بالصواريخ بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والمصابين من الجنود الإسرائيليين في كمين محكم أعلن عنه حزب الله اليوم

اعلن محمد عفيف مسئول الإعلام في حزب الله ان قوات الحزب أوقعت اليوم الاربعاء عدداً كبيراً من القتلى بصفوف القوات الإسرائيلية خلال اشتباكات ببلدتي العديسة ومارون الراس جنوب لبنان.. مشيرا الى ان العدو يعتّم على الأمر.

وقالت تقارير اعلامية ان عشرات القتلى والجرجى الصهاينة سقطوا في عملية نوعية لعناصر حزب الله على الحدود اللبنانية شمال فلسطين المحتلة.

وقدرت بعض المصادر ان قتلى جيش الاحتلال ومصابيه يصل إلى 37 ضابطا وجنديا في الكمين المحكم الذي نفذه حزب الله.

وسائل إعلام عبرية افادت بمقــتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 باشتــباكات في العديسة جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله، فجر الأربعاء، تصدّيه لقوة إسرائيلية برية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان، مؤكداً أن عناصره أوقعت بالقوة بها خسائر وأجبرتها على التراجع. 

وكان حزب الله اعلن اليوم الأربعاء أنه يخوض اشتباكات مع جنود الجيش الإسرائيلي الذين تسللوا إلى مارون الرأس، وأنه استهدف تجمعات تابعة لجنود الجيش في مستوطنات إسرائيلية، وهذه اول مواجهة مباشرة بين القوتين منذ اعلان اسرائيل بدء عملية برية ''محدودة'' جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة غارة إسرائيلية تستهدف شقة في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • ‏الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد جنوده وجرح آخر إثر غارة إسرائيلية في جنوب البلاد
  • حزب الله: فجرنا عبوتين ناسفتين في مجموعة إسرائيلية
  • حزب الله يقصف تجمعات للجيش الإسرائيلي ويحقق إصابات مباشرة
  • غارات جديدة وقنابل مضيئة.. هذا ما يجري في جنوب لبنان
  • اشتباك عنيف ومباشر بين مقاتلي حزب الله وقوة إسرائيلية خاصة حاولت التوغل جنوب لبنان
  • أحداث لبنان الآن.. خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي الأبرز
  • عشرات القتلى والمصابين من الجنود الإسرائيليين في كمين محكم أعلن عنه حزب الله اليوم
  • ‏حزب الله يعلن التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل لبلدة العديسة في جنوب لبنان مما أدى لإيقاع خسائر بصفوفها
  • حزب الله يتصدى لقوة إسرائيلية في جنوب لبنان