أعلن وزير الدفاع العراقي، ثابت محمد العباسي، السبت، عن توقيف ضباط ظهروا في مقطع فيديو، وتشكيل مجلس تحقيق بحقهم، وذلك وفق بيان لوزارة الدفاع نشرته، وكالة الأنباء العراقية "واع".

ووثق مقطع الفيديو، الذي انتشر سريعا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، المقدم، وهو يمسك ملفا ويتحدث بحدة مع العَقيد، حيث قام بصفعه مرّتين على وجهه، ثم بالاعتداء عليه بالضرب على ظهره، فيما انهار الآخر بالبكاء؛ الشيء الذي أثار موجة انتقاد واسعة.



وتفاعل مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي، مع مقطع الفيديو؛ فيما ذكرت وزارة الدفاع، في بيان لها، أن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو لاثنين من الضباط تصرفا خلاله بشكل لا يليق بالرتبة العسكرية، وخارج الضوابط والسياقات العسكرية المعمول بها في مؤسسة كبيرة وذات تاريخ عريق متمثل في 103 أعوام من البطولات والتضحية".
ضابط عراقي يضرب .. ويبكي من القهر.
النظام الإيراني وأدواته يهينون أبناء العراق.
كما هو الحال عندنا في اليمن.
بعد أن سيطر الحوثي الفارسي أصبح أتباعه يتطاولون ويسيئون لأبناء اليمن.
أعقلوا وأعقلوها يا أحرار العرب.
إذا لم نتحرر من النظام الإيراني فسيصبح الجميع هكذا..#العراق#اليمن pic.twitter.com/rWhwi2y7xe — محمد المسوري (@Lawmohyemen) January 21, 2024
وأضافت الوزارة، أنه "بناءً على هذه التصرفات الصبيانية التي لا تليق بسمعة الجيش العراقي وتاريخه العظيم، وجه وزير الدفاع، ثابت محمد العباسي، مدير الاستخبارات العسكرية، بإيداع الضباط الذين ظهروا بمقطع الفيديو بالتوقيف، وتشكيل مجلس تحقيق بحقهم للوقوف على حقيقة ما تداولوه ومحاسبتهم وفق قانون الخدمة والتقاعد العسكري"، بحسب الوكالة العراقية.


إلى ذلك، أكدت الوزارة، على أنها "ستعاقب أي منتسب أو ضابط يمارس أي عمل من شأنه أن يمس بسمعة الوزارة وتاريخها العريق، ولن يكون هناك أي خارج عن طائلة المساءلة في حال قيامه بأي تصرف يسيء لتاريخ الجيش العراقي البطل"، طبقا لما نقلت وكالة "واع".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وزير الدفاع العراقي الجيش العراقي العراق وزير الدفاع الجيش العراقي المزيد في سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“غلوبال فاينانس” تمنح “الخليج” جائزة أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يواصل بنك الخليج حصد الجوائز المرموقة في عام 2024، حيث اختارته مجلة ” غلوبال فاينانس ” ليكون أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما يعكس نجاح جهوده في التواصل والتفاعل مع العملاء من خلال القنوات الرقمية.

وعبرت رئيس التسويق في بنك الخليج السيدة / نجلاء العيسي، عقب تسلمها الجائزة في حفل كبير أقيم في لندن مؤخراً، عن سعادتها بالحصول على الجائزة، مشيرة إلى أنها تعد تقديراً دولياً جديداً للطفرة الرقمية الكبيرة التي يشهدها بنك الخليج على كافة المستويات، وقدراته الكبيرة في تسخير وسائل التواصل في تعزيز تجربة العميل.

وأضافت: ” كعادته يحرص بنك الخليج على تقديم أفضل الخدمات لعملائه، وتلبية متطلباتهم بسرعة وجودة عاليتين، سواء من خلال الفروع والتطبيق على الهاتف النقال، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي بات يعتمد عليها البنك بشكل كبير في توفير الخدمات للعملاء وتسويق منتجاته والتواصل مع المجتمع.

وأشارت إلى التطور الكبير الذي شهده مركز اتصال بنك الخليج، واعتماده لأحدث تقنيات نظام الرد الآلي، والتي تعد من الأحدث والأسرع على مستوى القطاع المصرفي، إذ لا تتجاوز سرعة الاستجابة في الرد على مكالمة العميل ال 20 ثانية، علماً أن مركز الاتصال يتلقى ما يفوق 5 ألاف مكالمة يومياً.

ونوهت إلى أن بنك الخليج ركز على وسائل التواصل الاجتماعي منذ سنوات لمواكبة تطلعات عملائه بهدف تقديم خدمات مميزة من خلال تشكيل فريق متميز، مدرب جيداً على تقديم الخدمة بشكل مختلف عبر الكتابة النصية، وفهم متطلبات ومشاكل العملاء والتواصل الفعال معهم من خلال قنوات التواصل الاجتماعي المتنوعة “

وأوضحت أن مركز الاتصال في بنك الخليج تمكن من تسجيل معدل قياسي في سرعة الرد على رسائل التواصل الاجتماعي، إذ وصل حالياً إلى أقل من ثلاث دقائق فقط، مقارنة بالحد الأدنى للمتوسط العالمي المقدر بنحو ساعة “

وذكرت أن جهود بنك الخليج المتواصلة للتفاعل مع المجتمع لاقت نجاحاً قياسياً في التواصل مع المجتمع بشكل عام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تمكن البنك من زيادة عدد متابعيه على مختلف قنوات التواصل.

واختتمت العيسى تصريحاتها بالقول:” نحرص دائمًا على إطلاق مبادرات نوعية جديدة وبناء علاقات أعمق مع العملاء الجمهور، من خلال الفعاليات التي ينظمها البنك على مدار العام، وكذلك من خلال المحتوى القيم الذي يتم بثه على قنوات ووسائل التواصل الاجتماعي “.

صورة الجائزة المصدر بيان صحفي الوسومبنك الخليج غلوبل فاينانس

مقالات مشابهة

  • مسلسل أزمة منتصف العمر يثير جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • ”بائع شيبس ووزير نافذ.. استقالة رئيس لجنة تكشف حجم الفساد في اليمن”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بوصلة رقص مثيرة على أنغام “الربابة” والجمهور يتغزل: (عوم يا وز وبصدرك هز)
  • حقيقة العثور على مسن هندي عاش في كهف لمدة 30 عاما.. عمره 110 أعوام
  • وسم دير البلح يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. مجزرة جديدة في قطاع غزة
  • شاهد بالصور.. الفنانة هدى عربي تعود لخطف الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي و “ثوبها” الأنيق محل حديث الجنس اللطيف
  • “غلوبال فاينانس” تمنح “الخليج” جائزة أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • «ميتا» تطرح نموذجها الجديد «موفي جن» لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • عطل مفاجئ يضرب تطبيقي فودافون كاش وإنستا باي: المستخدمون يتفاعلون عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”