شبكة انباء العراق:
2024-07-03@15:32:30 GMT

المؤامرة الجديدة ..

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

بقلم : أياد السماوي ..

بعد موجة الغضب العارم والرفض التي أعقبت جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب التي تقدّم بها البعثي الصدامي شعلان الكريم ، بدأت المؤامرات تحاك على قدم وساق من أجل دفع المحكمة الاتحادية العليا لإلغاء الجلسة وإعادة الترشيح من جديد لاختيار الرئيس الجديد .. وبحسب معلومات وصلت إلينا فأنّ رئيس حزب تقدم ( البعث ) محمد الحلبوسي قد أجرى عدّة لقاءات مع أطراف في الإطار التنسيقي من أجل دفعهم للتأثير على المحكمة الاتحادية العليا من أجل إلغاء الجلسة السابقة وفتح باب الترشيح من جديد مع سحب ترشيح الصدامي شعلان الكريم لامتصاص نقمة الشعب العراقي على هذا الترشيح .

.
المشكلة في هذه الأطراف التي لا زالت تعمل من أجل تأهيل المخلوع محمد الحلبوسي من خلال حزب تقدم ، أنّها لا تدرك أنّ حزب تقدم هو نفسه حزب البعث بثوبه الجديد ، ولا زالت ترى أنّ المشكلة هي في شخص شعلان الكريم الذي أشعل الغضب الشعبي ، من دونأن تعلم أنّ كلّ عضو في تقدم لا يقلّ سوءً عن شعلان الكريم ، بل أنهم جميعا يشتركون بحب البعث وقائده المقبور صدام حسين .. وهذه الأطراف تتوّهم أنّ المحكمة الاتحادية هي أداة وألعوبة بيدها تسيرها كما ترغب وكما تشاء .. لكنّ الذي يعرف قضاة هذه المحكمة ، يعلم أنّ هذه المحكمة لا أحد يستطيع التأثير عليها غير الدستور والقانون ، وقضاتها رجال عاهدوا الله والشعب العراقي بالحفاظ على الدولة العراقية ونظامها الديمقراطي الجديد ، رجال لا تأخذهم في الحق والعدل لومة لائم .. فلا تراهنوا أيها المتورطون بالصفقات مع الحلبوسي وحزبه ، بالتأثير على المحكمة وقراراتها .. وهذه المؤامرة الجديدة ستسقط بعون الله كما سقطت مؤامرة شعلان الكريم ، فلا وألف لا لإلغاء جلسة مجلس النواب ، ولا والف لا لإعادة الترشيح من جديد ..
أياد السماوي
في ٢٠ / ١ / ٢٠٢٤

اياد السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات شعلان الکریم من أجل

إقرأ أيضاً:

نقيب البيطريين يخاطب التنمية المحلية لاستثناء العيادات ومراكز الأدوية من مواعيد الغلق

وجه الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين خطاباً للواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، للمطالبة باستثناء العيادات البيطرية و مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بذات الضوابط السارية بشأن الصيدليات وذلك مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل البيطريين تكشف عن نصائح حول شراء الأضحية وتحذر من بعض طرق الغش وجاء نص الخطاب كالتالي:

تثمن النقابة العامة للأطباء البيطريين كافة الجهود الكبيرة المبذولة من سيادتكم في سبيل تحقيق أهداف الدولة متمثلة في التنمية المستدامة وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة، وبمناسبة صدور البيان الصادر عن وزارة التنمية المحلية اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ) والتي أعلنت عن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية على مستوي الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتي 26 سبتمبر 2024.

والذي نص في الفقرة خامسا علي: استثناء من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأقران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

لذا نأمل من سيادتكم التكرم بإصدار كريم توجيهاتكم لمعاملة العيادات البيطرية و مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بذات الضوابط السارية بشأن الصيدليات وذلك مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • نيفين الكيلاني تقدم التهنئة لوزير الثقافة الجديد
  • وزارة الإسكان: فتح باب الترشح لجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • اختتام فعاليات المخيم الترفيهي الأول لرواد طلائع البعث
  • نقيب البيطريين يطالب باستثناء العيادات ومراكز بيع الأدوية البيطرية من مواعيد الغلق
  • نقيب البيطريين يخاطب التنمية المحلية لاستثناء العيادات ومراكز الأدوية من مواعيد الغلق
  • الأوقاف تستقبل العام الهجري الجديد بأكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية
  • الأوقاف: أكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية نستقبل العام الهجري الجديد
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته