احترق كويكب في الساعات الأولى من يوم الأحد 21 كانون الثاني/يناير فوق برلين، مما أدى إلى ظهور مسار ناري في السماء شوهد من أماكن بعيدة مثل براغ ولايبزيغ.

اعلان

وفي الساعات التي تلت ظهوره، نُشرت لقطات للكرة النارية في سماء ألمانيا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وزادت أهمية هذا الحدث حين ورد أنه تم اكتشاف الصخرة الفضائية قبل ساعات قليلة فقط، وتمكن علماء الفلك من تحديد مسارها بدقة ونقطة دخولها المحتملة إلى الغلاف الجوي للأرض.

وفي الساعات التي تلت هذا الاعلان ، ظهرت لقطات للكرة النارية في سماء ألمانيا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وكالة ناسا  قد أصدرت إخطاراً على مواقع التواصل الاجتماعي قبل وقت قصير، جاء فيه أن كويكباً سيضرب الغلاف الجوي ، وأنه من غير المتوقع  أن يشكل خطراً على الأرض.

دراسة: الكويكب الذي أفنى الديناصورات تسبب في شتاء دام 15 عاماًشاهد: وكالة ناسا تطلق مهمة فضائية لاستكشاف كويكب "سايكي" الغامض ذي السطح المعدنيخطر اصطدام كويكب بالأرض عام 2046 يتضاءل تدريجياً

ونقلت وسائل إعلام محلية عن ريتشارد مويسل، عالم الفيزياء بوكالة الفضاء الأوروبية، قوله إن بعض أجزاء الكويكب الصغير ربما نجت من العودة ووصلت إلى الأرض سليمة.

تم اكتشاف الكويكب، المسمى "Sar2736"، من قبل عالم الفلك المجري، كريزتيان سارنيتسكي، الذي يتمتع بسمعة طيبة كمراقب غزير للأجرام السماوية، بعد أن اكتشف العديد من الكواكب البعيدة والمستعرات الأعظمية والكويكبات.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: طائرة إسرائيلية تستهدف سيارة في رفح جنوبي قطاع غزة شاهد: فرق الإنقاذ في ميشيغان تستعين بكلب لإنقاذ رجل سقط في بحيرة كساها الجليد تضم 126 مهاجرًا سوريًا.. سفينة تابعة لمنظمة "هيومانيتي وان" ترسو على سواحل إيطاليا فضاء ناسا سماء برلين ألمانيا انفجار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة – قصف إسرائيلي متجدد على قطاع غزة وسط محاولات دبلوماسية لوقف التصعيد يعرض الآن Next مستبعدًا إعادة بناء دولة في غزة.. جون بولتون يُسَوِّقُ لتهجير الفلسطينيين: حل الدولتين بات ميتًا يعرض الآن Next غوتيريش: "الشرق الأوسط برميل بارود".. ومعاناة الفلسطينيين ينبغي أن تتوقف يعرض الآن Next استهداف سيارة قرب حاجز للجيش اللبناني.. قتيل وجرحى جراء قصف إسرائيلي على الجنوب يعرض الآن Next واشنطن تدعم قواتها المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط بمدرعات جديدة اعلانالاكثر قراءة شاهد: الجليد يُخفي معالم المدينة.. نيوجيرسي في قبضة عاصفة ثلجية عاتية حرب إسرائيل على غزة تدخل يومها الـ106 والجوع يهدد حياة 800 الف فلسطيني شاهد: ظروف جوية قاسية تضرب الولايات المتحدة.. وفيات وإغلاق للمدارس وفوضى في السفر مزارعون فرنسيون يحتجون بسبب ارتفاع التكاليف والتأخير في دفع الإعانات قصف مستمر واشتباكات ضارية في خانيونس وعودة الاتصالات تدريجياً إلى غزة بعد انقطاعها لـ8 أيام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى شرطة إيطاليا عاصفة ثلجية أزمة المهاجرين حماية الحيوانات عاصفة مهاجرون متظاهرون Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى شرطة إيطاليا عاصفة ثلجية My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فضاء ناسا سماء برلين ألمانيا انفجار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى شرطة إيطاليا عاصفة ثلجية أزمة المهاجرين حماية الحيوانات عاصفة مهاجرون متظاهرون غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى شرطة إيطاليا عاصفة ثلجية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فيديوهات.. ماذا شاهد سكان إسطنبول في سماء مدينتهم؟

تسابق سكان مدينة إسطنبول التركية في بث لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لشعاع ساطع يعبر سماء مدينتهم، مساء أمس الجمعة.

وبينما اعتقد البعض أن الجسم اللامع الذي شوهد في العديد من المدن التركية، بالإضافة إلى إسطنبول، قد يكون نيزكا، عبر البعض الآخر عن اعتقادهم بأنه "صاروخ"، فيما أشارت فئة ثالثة إلى أنه قد يكون قمرا صناعيا.

 ورجحت وسائل إعلام تركية أن يكون الشعاع الذي شوهد حوالي الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي، وتم رصده من عدة مناطق، صادرا عن نيزك، بحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم الإخباري.

وشاهد المواطنون الجسم اللامع، الذي ظهر فجأة واختفى، في العديد من المدن الأخرى غير إسطنبول، مثل بورصة وسكاريا وكوجايلي وجوروم.

 من ناحيته، شارك حساب وكالة الفضاء التركية، على وسائل التواصل الاجتماعي معلومات حول النيازك بصفة عامة دون التأكيد إذا كان ما شوهد نيزك أو جسم آخر.

وذكر الحساب أن الألوان التي تتشكل عند دخول النيازك إلى الغلاف الجوي تختلف باختلاف عوامل مثل التركيب الكيميائي للنيزك، وسرعته والغازات الموجودة في الغلاف الجوي للأرض.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • هل شاهد سكان إسطنبول مركبة فضائية في سماء المدينة؟ (فيديو)
  • فيديوهات.. ماذا شاهد سكان إسطنبول في سماء مدينتهم؟
  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • ألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سوريا