معلومات استخبارية تكشف تحركات حوثية تثير مخاوف الولايات المتحدة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تقارير أمريكية تكشف معلومات عن أنفاق حزب الله.. شبكة مترو متكاملة وتهدد إسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اكتشاف وتدمير نفق تابع لحزب الله، يصل بين جنوب لبنان وشمال الأراضي المحتلة، والذي وصل طوله لنحو 20 متر على حدود، مما يفتح تساؤل جديد هل يمتلك حزب الله أنفاق تشبه أنفاق الفصائل الفلسطينية في غزة، وأين تتواجد؟ وهل تكبد الاحتلال خسائر؟

أرض أنفاق حزب الله

وأنفاق حزب الله ليست جديدة، بل هي متطورة وأحدث من الأنفاق التي تتواجد في قطاع غزة، وتمثل تهديدًا كبيرًا لدولة الاحتلال ومفاجأة محتملة، قد نشر الحزب مقطع فيديو في سبتمبر الماضي، مدته 4 دقائق استعرض خلاله شبكة الانفاق التي بناها في جنوب لبنان، وكانت تتضمن منصات إطلاق صواريخ وأسلحة ثقيلة.

بالفيديو الاعلام الحربي في المقاومة الاسلامية ينشر... "جبالنا خزائننا" pic.twitter.com/NpCi9rNPKw

— قناة المنار (@TVManar1) August 16, 2024

ويظهر مقطع الفيديو منشآة باسم عماد 4 محصنة، وآليات محملة بالصواريخ ودرجات نارية، حتى الأنفاق نفسها تبدو واسعة ومضاءة بشكل جيد.

وبحسب تقرير نشرته شبكة فوكس نيوز، فأن شبكة أنفاق حزب الله تمتد لأكثر من 100 ميل في الطول التراكمي في جميع أنحاء جنوب لبنان.

وبحسب التقرير، فأن أنفاق حزب الله معروفة وهي قديمة ويتم تطويرها على مراحل زمنية مختلفة، إلا أنها أكثر تطورًا وأكبر بكثير من أنفاق غزة، كما أنها لم تكن هدف جيش الاحتلال منذ بداية العدوان على غزة منذ أكثر من عام، مما يعني أنها لا تزال تعمل بكامل طاقتها.

متى بدأت أنفاق حزب الله

وبحسب تقرير فوكس نيوز، فأن حزب الله بدء في بناء الأنفاق عام 2006، واستمد التصاميم من أنفاق كوريا الشمالية التي بنتها خلال الحرب مع جاراتها الجنوبية.

Watch command rooms, and Hezbollah terrorist's "go bags" are ready to raid Israeli territory. The 250-meter-long tunnel located in Lebanon—about 300 meters from the Israeli border pic.twitter.com/Jv7RD5wPza

— Raylan Givens (@JewishWarrior13) October 6, 2024

وبحسب التقرير فقد بني حزب الله نوعين من الأنفاق في جنوب لبنان، الأولي هجومية، وأخرى للبنية التحتية.

والأنفاق الهجومية، تصل بين جنوب لبنان وشمال الأراضي المحتلة وتستخدم للقيام بعمليات عسكرية هناك، قد كشف جيش الاحتلال عن ما لا يقل عن 6 أنفاق هجومية في ديسمبر 2018.

وأضاف التقرير إن أنفاق حزب الله قادرة على نقل مركبات رباعية الدفع ودراجات نارية ومركبات صغيرة، كما أنها مزودة بغرف قيادة وتحكم تحت الأرض، وعيادات ميدانية وأماكن مخصصة لإطلاق الصواريخ من جميع الأنواع «أرض – أرض، والصواريخ المضادة للدبابات والطائرات».

أما أنفاق البنية التحتية، فهي شبكة تمثل خطوط الدفاع الأولي والثانية ضد الحرب الإسرائيلية، وهي مشروع ضخم.

Hezbollah's 'Secret' Tunnel Entered Israel? Watch IDF Destroy Underground Network, Seize Weapons#TNDIGITALVIDEOS #Hezbollah #Israel pic.twitter.com/SGpeatcpDY

— TIMES NOW (@TimesNow) October 9, 2024 تشبة مترو الأنفاق

وبحسب  فوكس نيوز الأمريكية، فأن أنفاق حزب الله تشبه الـ مترو الأنفاق، وليس نفق واحد طويل، ويقدر طولها بنحو 28 ميل، وهو ما يجعل هناك تساؤلات كيف نجح حزب الله في بناء هذه الشبكة تحت عيون دولة الاحتلال بدون أن تنتبه.

مقالات مشابهة

  • مكالمات الحرب بين بوتين وترامب تثير مخاوف جدية في البيت الأبيض
  • وزيرة الهجرة السابقة تكشف كواليس أزمة ابنها المتهم بقضية قتل في الولايات المتحدة
  • عاجل.. تقارير أمريكية تكشف معلومات عن أنفاق حزب الله.. شبكة مترو متكاملة وتهدد إسرائيل
  • «مفاجأة أكتوبر» تثير مخاوف هاريس وترامب
  • ورد الآن : معلومات أولية تكشف نتائج الهزة الأرضية التي تعرضت لها محافظة ذمار
  • الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بعدم استهداف أي مُنشآت نووية أو نفطية
  • بالأدلة .. معلومات خطيرة تكشف ما يتعرض له المعتقلون في سجون الانتقالي (تفاصيل)
  • تحركات صينية لإبرام صفقة مع الحوثيين.. وصحيفة أمريكية تكشف تفاصيلها
  • عودة رئيس حزب البشير تثير مخاوف المعارضة وخلافات الحزب تطفو للسطح
  • حرب إسرائيل ضد حزب الله تهدد مصالح الولايات المتحدة