كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الاثنين 22 يناير 2024 إلى السبت 27 يناير 2024، وحذرت من حدوث 3 ظواهر جوية تضرب البلاد، غدًا.

وذكرت هئية الأرصاد الجوية، أنه بالنسبة لحالة الطقس غدًا، فإنه يسود طقس مائل للبرودة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومائل للدفء على شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد وباردًا على باقي الأنحاء.

الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية

وحذرت الهيئة من التقلبات الجوية، غدًا، حيث يسود طقس غير مستقر يبدأ من غرب البلاد يوم الاثنين يمتد إلى باقي الأنحاء اعتبارا من الثلاثاء، مشيرة إلى أنه يصاحب الطقس غير المستقر أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، وانخفاض في درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تتراوح من 5:40 درجة مئوية، ونشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدًا

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدًا، حيث تساقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60 % تقريبا، تغزر مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. 

وأضافت أنه تتساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40 % تقريبا، على مناطق من السواحل الشرقية تكون خفيفة مساءً على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.

رياح شديدة وأمطار واضطراب حركة الملاحة 

وتابعت الأرصاد الجوية من بين الظواهر الجوية التي تضرب البلاد غدا نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد الجوية أن ثالث الظواهر الجوية التي تضرب البلاد غدًا، اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج يترواح من 3 إلى 4 أمتار.

درجات الحرارة غدا

درجات الحرارة غدا العظمى والصغرى المتوقعة في الظل كالأتي:

القاهرة ومحافظات الوجه البحري: العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة.

- السواحل الشمالية: العظمى 20 والصغرى 14 درجة.

- جنوب سيناء: العظمى 28 درجة والصغرى 16.

- شمال الصعيد، العظمى 22 درجة والصغرى 9.

- جنوب الصعيد: العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الظواهر الجوية الطقس حالة الطقس اليوم الأرصاد الرياح الأمطار تقلبات جوية ظواهر جویة تضرب البلاد الأرصاد الجویة درجة والصغرى على مناطق من

إقرأ أيضاً:

تغير مفاجئ في حالة الطقس.. «الأرصاد» تحذر من موجة حارة جديدة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، فبعد أن شهدت كل الأنحاء انخفاضا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة، والذي بدأ السبت الماضي واستمر حتى أمس الاثنين، وأوضحت أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة بدءا من اليوم، كبداية لموجة شديدة الحرارة.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس الساعات المقبلة

وأوضحت الهيئة العامة لالأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على جميع الأنحاء، بينما يكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، ومائلا للحرارة رطبا ليلا على جميع الأنحاء، وتكون حركة الرياح معتدلة وتنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ارتفاع نسبة الرطوية لتصل ل 90%

وحذرت هيئة الأرصاد أيضا من ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم، إذ تسجل العظمى ليلا في القاهرة الكبرى والوجه البحري نسبة تتراوح بين 80 و85%، بينما تتراوح الصغرى نهارار بين 35 و40%، فيما تتراوح العظمى ليلا على السواحل الشمالية بين 85 و90%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 50 و55%، وتتراوح العظمى على شمال الصعيد بين 60 و65%، فيما تتراوح الصغرى بين 25 و30%، فيما تتراوح العظمى ليلا في جنوب الصعيد بين 35 و40%، بينما تتراوح الصغرى بين 10 و15%.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

- القاهرة الكبرى: العظمى 38 والمحسوسة 40 والصغرى 27 درجة مئوية.

- الوجه البحري ومدن القناة: العظمى 37 والمحسوسة 39 والصغرى 26 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 32 والمحسوسة 35 والصغرى 23 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الشرقية: العظمى ووسط سيناء: العظمى 34 والمحسوسة 37 والصغرى 25 درجة مئوية

- سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء: العظمى 38 والمحسوسة 41 والصغرى 29 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 والمحسوسة 41 والصغرى 25 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس مدينة العلمين الجديدة اليوم.. «استمتع بالأجواء المشمسة»
  • هيئة الأرصاد الجوية: موجة حارة بسبب منخفض الهند الموسمي غدا
  • 3 ظواهر جوية تضرب مصر غدا.. الحرارة تصل إلى 41 درجة على القاهرة
  • تفاصيل حالة الطقس غدا.. ثاني أيام الموجة الحارة
  • القاهرة تسجل 33.. درجات الحرارة المسجلة الآن على أنحاء الجمهورية
  • «الأرصاد» تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. ما القصة؟
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس.. «الأرصاد» تحذر من موجة حارة جديدة
  • 4 ظواهر تضرب البلاد الأيام المقبلة.. و«الأرصاد» تحذر من موجة حارة
  • الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد غدا