الوطن:
2024-10-03@10:46:58 GMT

منتدى حواري بساحل سليم يناقش آليات دعم المرأة المعيلة

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

منتدى حواري بساحل سليم يناقش آليات دعم المرأة المعيلة

نظم مركز إعلام جنوب أسيوط التابع لقطاع الإعلام الداخلي، منتدى حواري حول آليات دعم المرأة المعيلة بساحل سليم، وذلك بحضور المهندس أسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، وبحضور للسيدات المعيلات وممثلين للتضامن الاجتماعي والقطاع الأهلي والرئدات.

تنمية الأسرة المصرية

جاء هذا اللقاء، في إطار حملة تنمية الأسرة المصرية تحت شعار «أسرتك ثروتك»، وهي الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات متمثلة في قطاع الإعلام الداخلي، بالشراكة مع ديوان عام محافظة أسيوط «إدارة المشاركة المجتمعية بمبادرة حياة كريمة وتنمية القرية» والتضامن الاجتماعي.

التمكين الاقتصادي للمرأة

افتتح اللقاء، المهندس أسامة سحيم، رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، مؤكدًا على أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتمكين الاقتصادي للمرأة، وخاصة المرأة المعيلة، وهي التي ترعي أبنائها وأفراد أسرتها اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأشار إلى أنه قد جرى افتتاح مجمع حرفي بساحل سليم لتدريب السيدات على بعض الحرف اليدوية، لتصبح بداية لدعم المرأة المعيلة في إقامة مشروعات صغيرة يتحسن من خلالها مستوى الأسرة وتحسين معيشتها.

مشروعات للمرأة المعيلة

كما أوضحت نفيسة عبد السلام مسؤول المشاركة المجتمعية بديوان عام المحافظة، أن ديوان عام المحافظة وبرعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، يقوم بتقديم مشروعات للمرأة المعيلة وخاصة من ذوي الإعاقة، الأرامل، محدودي الدخل والأكثر احتياجًا، بهدف بناء القدرات الخاصة بهذه الشريحة، وتحسين دخل السيدات، ومساعدتهن في الاعتماد على الذات والثقة في النفس وإدارة المشروعات الصغيرة.

وأشارت إلى أنه قد جرى تنفيذ المشروعات بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، لافتة إلى أن النتائج كانت إيجابية على السيدات المعيلات وأسرهن.

كما تلقت أهم توصيات السيدات المعيلات وأهم طلباتهم واحتياجاتهم الفعلية لتمكينهن على نحو ملموس، والتي كان أهمها توفير فرص تدريب على بعض الحرف التي تشتهر بها بيئة ساحل سليم، وتوفير الدعم وإقامة معارض لتسويق منتجاتهم.

بينما استعرضت أسماء محمد مدير إدارة التضامن الاجتماعي بساحل سليم أهم البرامج المقدمة والتي من شأنها دعم وتمكين المرأة المعيلة، ومنها مشروع المرأة الريفية، مشروع فرصة، عطاء بلا حدود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط إعلام الجنوب تنمية الأسرة المرأة المعیلة بساحل سلیم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة

بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مع وفد فرع المجلس القومي للمرأة سبل تفعيل المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في كافة المجالات، والسعي نحو بناء مجتمع متكامل ومتقدم، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتوفير بيئة داعمة للنمو الشخصي والمهني.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة نجاح التلاوي، مقررة الفرع.
وأكد المحافظ خلال اللقاء على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري، مشيدًا بالجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز مكانة المرأة وتوفير الدعم اللازم لها لتكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع.

كما تناول اللقاء استعراض أبرز أنشطة المجلس القومي للمرأة، ومنها: استخراج بطاقات الرقم القومي مجانًا للنساء في القرى والنجوع، لدعم الهوية الشخصية وتمكين المرأة من حقوقها القانونية، إلى جانب جلسات الدوار وحملات طرق الأبواب،  لنشر الوعي بين النساء حول قضايا مهمة منها: الصحة الإنجابية، والحد من الزيادة السكانية، والتصدي للهجرة غير الشرعية.

كما تناول اللقاء دور المجلس فى  إقامة المشروعات الصغيرة من خلال برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديًا ويعزز مشاركتها في الحياة الاقتصادية، فضلا عن تدريب النساءعلى مهارات الحرف اليدوية مثل التفصيل، تصميم الحلي والإكسسوارات، وتصنيع الأغذية والأعلاف، لتحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • “شنيب” تكرم عدد من السيدات الكفيفات بمناسبة إتمام دورة اكتساب المهارات وفن الطبخ
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بالمبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات رائدات الأعمال ويُشيد بإنجازات مبادرة «بداية»
  • تموين أسيوط يضبط سيارة نصف نقل  محملة بـ 7 طن و720 لتر زيت طعام مجهول المصدر بمركز ساحل سليم   
  • أسيوط.. نيابة ساحل سليم تصرح بدفن جثث الأشقاء الأربعة ضحايا خلافات الميراث
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • منتدى حواري يستعرض التطلعات والرؤى المستقبلية لخدمات كبار السن