◄ برانكو يطلب من الإعلاميين المساعدة في العثور على مهاجمين

الرؤية- أحمد السلماني

دخل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في حسابات مُعقدة للتأهل للأدوار الإقصائية من بطولة كأس آسيا قطر 2024، بعد التعادل السلبي مع نظيره التايلندي، وحصد منتخبنا نقطة وحيدة، فيما أضاف المنتخب التايلندي النقطة الرابعة ليقترب من التأهل.

كانت بداية المباراة عبارة عن جس نبض من الطرفين، ثم ما لبث المنتخب التايلندي وأن استلم وسط الملعب وبادر بالضغط في نصف ملعب منتخبنا ليحصل على 3 ركنيات متتالية، كاد من إحداها أن يحرز هدف التقدم من رأسية سوباتشاي قبل أن يتصدى لها الحارس إبراهيم المخيني من على خط المرمى.

وجاء الرد العماني من عرضية لجميل اليحمدي، لكن لم يحسن الغساني التعامل معها لتجد أحضان الحارس التايلندي.

وبدأ مدرب منتخبنا المباراة بالتشكيل المعتاد، إبراهيم المخيني في المرمى وأمامه أحمد الخميسي وخالد البريكي، وفي جهة اليمين أرشد العلوي واليسار أحمد الكعبي، وفي الارتكاز حارب السعدي وأمامه الرسام صلاح اليحيائي وعلى شمال اليحيائي عبدالله فواز وعن يمينه جميل اليحمدي وفي المقدمة عصام الصبحي ومحسن الغساني.

وانحصر اللعب بعد ذلك في منطقة الوسط مع سيطرة نسبية لمنتخبنا بلا فاعلية، وكأن المنتخب يلعب بلا مهاجمين، فيما اعتمد التايلندي على المرتدات السريعة والخطيرة، ولولا براعة وتألق ابراهيم المخيني لاهتزت الشباك الحمراء، حيث قدم منتخبنا شوطا سيئا.

وبدأ الشوط الثاني بهجمات قوية لمنتخبنا الوطني، ولاحت أخطر فرص الأحمر عندما توغل الرسام صلاح اليحيائي في منطقة العمليات بمراوغته لأكثر من 3 مدافعين وسدد كرة زاحفة أخرجها الحارس ببراعة، ولاحت فرصة أخرى لعبدالله فواز تدخل المدافع وأخرجها ركنية.

واستمر الضغط العماني وتنويع اللعب من الأطراف والعمق ولكن التكتل الدفاعي التايلندي أفشل كل المحاولات العمانية.

ودفع برانكو بزاهر الأغبري وعبد الرحمن المشيفري بديلان لأرشد العلوي وعبدالله فواز في محاولة لتعزيز الهجوم ومحاولة استخلاص هدف التقدم.

وتحصل منتخبنا على ضربة حرة مباشرة نفذها صلاح اليحيائي، لكن عصام الصبحي لم يحسن التعامل معها ليخرجها الحارس ركنية.

ورغم المحاولات الحمراء إلا أن لاعبينا عجزوا عن التسجيل، ليدخل الأحمر في حسابات معقدة وبات مرشحاً للخروج من البطولة بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وقال ماساتيدا إيش مدرب تايلند: "النقطة التي خرجنا بها من هذا اللقاء انتزعناها بصعوبة من المنتخب العماني ونحن نستحقها، واقتربنا كثيرا من الصعود ومع ذلك الحسابات لم تُحسم بعد".

من جهته، قال برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني: "أهنئ اللاعبين على الروح، مباراة قوية وصعبة مع تايلند، كنت مدركا لصعوبتها، اللاعبون أدوا ما عليهم، نعتمد على أنفسنا بالنتائج، حتى لو فزنا فنحن سنحتاج للفوز في المباراة الأخيرة".

وردًا على سؤال "الرؤية" بشأن عدم قدرة المدرب على إيجاد حلول هجومية منذ توليه المسؤولية قبل 4 سنوات، رد برانكو قائلًا: "سعينا طوال الفترة الماضية لبناء المنتخب، أشركنا 5 مهاجمين لكن دون جدوى.. ساعدونا أنتم للحصول على مهاجمين آخرين لو لديكم".

وقال لاعب منتخبنا الوطني حارب السعدي: "أشكر زملائي والجماهير.. لم يكتب لنا الفوز، وإن شاء الله التعويض في المباراة القادمة".






























 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)

تأهل المنتخب الهولندي إلى دور ربع النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم، بفوزه على نظيره الروماني، بثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أليانز أرينا بميونخ، في إطار دور الثمن.

وسجل للطواحين مهاجم ليفربول الإنجليزي، جودي غاكبو (د 20) وعزز البديل دونيايل مالين، لاعب بروسيا دورتموند، النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 83، ومنح نفس اللاعب هدف الاطمئنان (د 3+90).

ويواجه فريق المدرب رونالد كومان في الربع، يوم 6 يوليوز الجاري في برلين، الفائز من المباراة التي ستجري، لاحقا اليوم بين المنتخب النمساوي ونظيره التركي.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)
  • اول تعليق من مدرب البرازيل بعد التعادل مع كولومبيا
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • فرنسا تعبر بهدفٍ عكسي.. وكوستا يُنقذ رونالدو بركلات الترجيح
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة المصري والجونة