أفادت صحيفة "سبق" السعودية، ببدء تطبيق آلية تنظيمية جديدة تمنع استيراد السفارات لبعض السلع ضمن إرساليات دبلوماسية خاصة، التى كانت متاحة لهم وفق اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية 1961، مع إتاحة الحصول عليها بحصص وكميات منضبطة غير قابلة للاستغلال غير المشروع.

وتهدف هذه الخطوة إلى منع الاستغلال غير المشروع بالسلع الخاصة والمشروبات التي ترد إلى سفارات الدول غير المسلمة في المملكة.

وحسب صحيفة "سبق" السعودية، قالت مصادر مطلعة، إن وزارة الخارجية تستعد لإبلاغ البعثات الدبلوماسية المُعتمدة لدى المملكة بهذا القرار، والذي سيبدأ سريانه من تاريخ 22 / 01 / 2024.

وزير خارجية السعودية: لا تطبيع مع إسرائيل دون حل القضية الفلسطينية سفير السعودية يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر

ولفتت المصادر إلى أن التنظيم الجديد هو تصحيح للآلية السابقة التي كان يُعمل بها منذ توقيع المملكة على اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية 1961، حيث ستتيح الآلية الجديدة حصول دبلوماسيى سفارات الدول غير المسلمة على حصص محددة وكميات منضبطة من السلع الخاصة والمشروبات بطريقة غير قابلة للاستغلال غير المشروع، وذلك وفق ضوابط تنظيمية صارمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية المملكة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة

أقام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، أمس، في ميدان الجنادرية للهجن بمدينة الرياض، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية, ومعالي نائب وزير الرياضة بدر القاضي, وأمين عام اللجنة الرئيس التنفيذي عبدالعزيز باعشن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة دليل بنت نهار الرئيس التنفيذي لدورة الألعاب السعودية، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خوان أنطونيو سامارانتش.
ورحب سموه بضيوف المملكة من أصحاب السمو والمعالي والسعادة ومنسوبي اللجان والمنظمات الرياضية الدولية والقارية والإقليمية الذين توافدوا إلى موطن الأحداث الرياضية الكبرى للمشاركة في حفل افتتاح الدورة المزمع إقامته الساعة الثامنة من مساء اليوم في بوليفارد سيتي بمدينة الرياض.

مقالات مشابهة

  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • كيف تعزز الدبلوماسية العلمية الاستقرار في المنطقة؟
  • العلم في خدمة السلام كيف تعزز الدبلوماسية العلمية الاستقرار في المنطقة؟
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • قيادي أنصار الله يدعو لحصار سفارات أمريكا وبريطانيا في الدول الإسلامية
  • أبوالغيط: الدبلوماسية في جوهرها أداة لحل المشكلات والتفاوض للوصول إلى الحلول
  • أبو الغيط: الدبلوماسية في جوهرها تعد أداة لحل المشكلات والتفاوض للوصول إلى الحلول
  • أبو الغيط في مؤتمر الدبلوماسية العلمية: الجامعة العربية تؤمن بأهمية توطيد العلاقات مع الدول الأورومتوسطية
  • توضيح من الخارجية السودانية تؤكد فيه التزام السودان بحرمة المقار الدبلوماسية