كشف برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية"، عن وصول إجمالي أعداد الإبل والماشية التي تم ترقيمها وتسجيلها إلكترونيًا، إلى أكثر من 560 ألف رأس، منذ إطلاق حملة "رقّمها" في أواخر ديسمبر الماضي.
وكان برنامج "ريف السعودية" بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، أطلق حملة إعلامية تحت عنوان "رقّمها"؛ للتوعية بأهمية ترقيم قطاع الماشية في المملكة، والمساهمة في حوكمة قطاع الثروة الحيوانية وتوفير قاعدة بيانات متكاملة له، إلى جانب تسهيل إجراءات بيع، ونقل ملكية الماشية والإبل.

حملة رقمها تجني ثمار خطواتها في حوكمة قطاع الثروة الحيوانية في المملكة وتنجح في ترقيم نصف مليون رأس من الإبل والماشية #ريف_السعودية #عطاء_ونماء pic.twitter.com/A7MoPTfyl6— ريف السعودية (@ReefSaudi) January 21, 2024ملاك الإبل والماشيةوأوضح البرنامج أن الحملة وجدت تجاوبًا واسعًا من قِبل مُلّاك الإبل والماشية، الذين استفادوا من الخدمات المقدّمة للحيوانات التي تم ترقيمها.
أخبار متعلقة مندوب المملكة لدى جامعة الدول العربية يلتقي عضو البرلمان العربي"تقويم التعليم والتدريب".. إنجازات كبيرة جعلتها نموذجًا يحتذى بهوبلغ عدد مُلّاك الإبل المستفيدين (1549) مستفيد، فيما وصل إجمالي أعداد إبلهم المرقّمة إلى (33,081) رأس، كما بلغ عدد مُلّاك الماشية الذين قاموا بترقيم مواشيهم (3400) مالك.
بينما بلغ إجمالي أعداد الماشية المرقّمة (527,100) رأسًا؛ من بينها (474,700) أمهات وفحول، و (52,400) للتسمين.شريحة إلكترونيةيُشار إلى أن عملية الترقيم تتم عن طريق تخصيص رقم لكل حيوان، يكون مسجّل على شريحة إلكترونية تُزرع تحت جلد الحيوان، أو شارة ترقيم توضع على أذنه.
وتحتوي على بيانات المالك، ومعلومات الحيوان، ويتم حفظ الرقم في قاعدة بيانات خاصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض ريف السعودية برنامج ريف السعودية رقمها ترقيم الإبل السعودية أخبار السعودية ریف السعودیة

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان، أنها تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان.
وأكدت على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان.
أخبار متعلقة في اجتماعه 111.. اتحاد الإذاعات العربية يستعرض تطور أنشطتهطقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياضبينها تفعيل لجان الصداقة.. تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانياوحثت السفارة المواطنين المتواجدين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، مؤكدة ضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ لا قدر الله.

#بيان | تتابع سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، و تؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان. pic.twitter.com/ieCxGKSW0J— السفارة السعودية لدى لبنان (@KSAembassyLB) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • 3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين