قال إن ريتشارد شيمرر، دبلوماسي أمريكي سابق، إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لاستعادة المحتجزين في المدى القصير من قطاع غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للقطاع، وتمكين الدولة الفلسطينية وحل الدولتين.

رفضها المعلن بحل الدولتين

وأضاف «شميرر»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما أشارت إليه الحكومة الإسرائيلية برفضها المعلن حل الدولتين، وأن هذا الأمر يمثل تغيرا في الوضع الحالي، وتحاول بشتى الوسائل وتطارد فكرها المعلن بتحديد دولة إسرائيل وقمع الفلسطينيين وتمنعهم من حقهم من أجل تدشين دولتهم المستقلة، وهناك العديد من المناقشات والمباحثات مع الجانب الفلسطيني بخصوص هذا الأمر.

الولايات المتحدة الأمريكية

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتاج إلى أن تثق في الإدارة الإسرائيلية من أجل حل الدولتين، مردفا: «نتحدث عن كيفية التغيير في المنطقة، ونثق بأن هنالك دعما من للإدارة الإسرائيلية تحصل عليه من خلال جو بايدن، والولايات المتحدة لديها دور هام لاستعادة الاستقرار في المنطقة الفلسطينية»، موضحًا أن هنالك دعما أمميا للدولة الفلسطينية، وهذا هو المتوقع، والولايات المتحدة تشجع الجانب الفلسطيني من أجل استقرار المنطقة وأن يكون لديهم حقهم المشروع بتكوين دولة فلسطينية مستقلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دبلوماسي أمريكي سابق أمريكا غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط

أكد ماثيو ميلر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف أي تهديدات في المنطقة، مؤكدًا أن جولة وزير الخارجية أنتوني بلينكن  بمنطقة الشرق الأوسط، استهدفت العمل على وقف إطلاق النار بغزة.

وأضاف ميلر، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: «نشعر بالقلق البالغ بسبب محاولات إيران للتأثير على الانتخابات الأمريكية، وندعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام حماس وحزب الله وإيران ووكلائها»، مؤكدًا أن الحلول الدبلوماسية هي الأفضل لإسرائيل لمواجهة التحديات الأمنية.

وأشار متحدث الخارجية الأمريكية، إلى أن الوضع يزداد خطورة منذ السابع من أكتوبر وحزب الله يشن هجمات يومية ضد إسرائيل، وأمريكا مستمرة في الدفع نحو حل دبلوماسي للأزمة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، متابعًا: «ما زلنا نجمع المعلومات عن التفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال في لبنان».

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: تفجيرات «البيجر» مقدمة لهجوم أكبر على حزب الله
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط
  • السجن 30 عاماً لضابط سابق في الـ«سي آي إيه» اعتدى جنسياً على عشرات النساء
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • دبلوماسي: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانيات السيبرانية الأمريكية
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانات السيبرانية
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسئول أمريكي: إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة بعد انتهاء عملية تفجير أجهزة البيجر
  • هاريس: يجب المضي قدما نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي