نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بقطاع غزة، اليوم الأحد، مشاهداً جديدة لـ”التحام مقاتليها” مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع المحاصر، أظهرت عمليات ضرب آليات وجنود مشاة من مسافات قريبة.

 

وأظهرت المشاهد استهداف كتائب القسام لقوة إسرائيلية خاصة متحصنة بأحد المنازل بقذيفة مضادة للتحصينات، تبعها استهداف آلية عسكرية جاءت لإسناد القوة المستهدفة.

 

وتضمنت المشاهد استهداف قوات إسرائيلية راجلة بقذائف مضادة للأفراد، علاوة على ضرب آليات عسكرية إسرائيلية كانت منشغلة بأعمال الحفر بالمنطقة.

 


وسبق ذلك بيان قالت فيه القسام إنها قصفت حشودا للعدو الإسرائيلي شرق حيي التفاح والدرج بقذائف الهاون، وأكدت تحقيقها إصابات مباشرة.

 

ومن جانبه قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طائرات العدو الصهيوني نفذت أحزمة نارية بمحيط مستشفى الأمل في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. وشهدت المدينة اشتباكات ضارية بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ 300.. القسام يواصل التصدي واستهداف قوات العدو / تفاصيل

#سواليف

تواصل #كتائب الشهيد عز الدين #القسام لليوم الـ 300 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع #غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى #تدمير مئات #الآليات كلياً أو جزئياً.

الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم الخميس26 محرم 1446هـ، الموافق 01 أغسطس 2024م، عدداً من البلاغات العسكرية حول #الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

وقد نشرت كتائب القسام مقطع فيديو يظهر مشاهد من تدمير ناقلة جند صهيونية من نوع “نمر” بصاروخ موجه “السهم الأحمر” قرب برج الحسام في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع، وأظهرت المشاهد إصابة ناقلة الجند الصهيونية بدقة ما أدى إلى تدميرها ومقتل وإصابة ما حولها وداخلها من جنود العدو، وقد وثّقت كاميرا القسام هبوط طائرة مروحية لإخلاء الجنود القتلى والجرحى.

مقالات ذات صلة وكالة إيرانية: اغتيال هنية تم بقذيفة أصابت محل إقامته 2024/08/02

وتضمّن المقطع رسالة من قائد قسامي إلى المجرم النازي نتنياهو: “نقول لنتنياهو الذي إدعى أنه قضى على الكتائب الأربعة في لواء رفح، ويبحث عن النصر المطلق في هذه المدينة، نقول له أننا نسحق قواتك على جميع محاور القتال في الكتائب الأربعة، وأنّ النصر الذي تبحث عنه هو وهمٌ وسراب، ونذكرك بمجزرة الدبابات في الكتيبة الشرقية، وكمائن الموت في كتيبتي يبنا والشابورة، وبعبوات العمل الفدائي في الكتيبة الغربية”.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وفيما يلي متابعة لما صدر عن الإعلام العسكري لكتائب القسام هذا اليوم:

14:31 | بعد عودتهم من خطوط القتال… أبلغ مجاهدونا عن استهدافهم لقوة صهيونية راجلة قرب تجمع للآليات بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة

15:07 | بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدونا استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل بنايتين بعدة قذائف مضادة للأفراد والاشتباك معهم بالأسحلة الرشاشة في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ 300.. القسام يواصل التصدي واستهداف قوات العدو / تفاصيل
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ300 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة تدمر آليات إسرائيلية متوغلة في غزة وتوقع جنود الاحتلال بين قتيل ومصاب (فيديو)
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو في محاور التوغل بغزة
  • «القسام»: تدمر ناقلة وتستهدف راجلة.. وسرايا القدس تخوض اشتباكات ضارية مع العدو بـ«رفح»
  • عاجل:- جيش الاحتلال يعلن اغتيال محمد الضيف قائد كتائب القسام
  • الضفة الغربية وغزة تشهدان عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه عقب اغتيال إسماعيل هنية
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ299 من "طوفان الأقصى"
  • سرايا القدس تتبنى قتل أحد جنود العدو في عملية مشتركة مع كتائب القسام برفح
  • عمليات للقسام والسرايا ضد جنود وآليات الاحتلال