أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم رسميا اليوم الأحد، التقدم بشكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد الحكم الغاني دانيال لاريا نيي آي الذي أدار مباراة نسور قرطاج أمام منتخب مالي أمس في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية.
وتعادل منتخب تونس مع مالي بنتيجة 1-1 على ملعب كورهوجو في كوت ديفوار ليفشل نسور قرطاج في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي.


وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان عبر صفحته الرسمية "فيس بوك": تقدمت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الأحد، بتظلم رسمي للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بسبب أداء الحكم وحكام غرفة الفار وكذلك مخرج المباراة، خلال اللقاء الذي جمع منتخبنا الوطني بنظيره المالي.
وأضاف بيان الاتحاد التونسي: اتخذت الجامعة التونسية كافة الإجراءات الواجبة لتلافي مثل هذه الأخطاء في المستقبل وضمان حقوق المنتخب في باقي مشوار ببطولة أفريقيا.
واعترض الاتحاد التونسي على لقطة سقوط يوسف المساكني مهاجم نسور قرطاج في الدقيقة 45 من عمر المباراة في منطقة جزاء منتخب مالي بعد تعرضه للشد من جانب مدافع الفريق المنافس، واعترض لاعبو تونس وطالبوا الحكم باللجوء لتقنية “الفار” لكن الغاني دانيال أمر باستكمال اللعب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد التونسي لكرة القدم تونس مع مالي كأس الأمم الإفريقية الاتحاد التونسی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف التجمع الدوري لحكام الساحة النخبة لاتحادات غرب آسيا

 

استضافت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم في الرياض، التجمع الدوري لحكام الساحة "النخبة" لاتحادات غرب القارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي انطلق أمس الاثنين ويستمر يوم الجمعة المقبل.
ويهدف التجمع الذي يقام لأول مرة في الرياض إلى إبقاء حكام الساحة "النخبة" في جاهزية كاملة للاستحقاقات الآسيوية المقبلة.
ويشهد التجمع مشاركة 75 حكمًا آسيويًا بينهم 5 سعوديين هم محمد الهويش، خالد الطريس، شكري الحنفوش، ماجد الشمراني وفيصل البلوي.
ومن المقرر أن يخضع الحكام المشاركون في التجمع إلى تطبيقات نظرية وميدانية واختبارات في اللياقة البدنية وشرح التعديلات الأخيرة على قانون كرة القدم، بالإضافة إلى تدريبات على تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة
  • لماذا ينزعج الاتحاد الأوروبي من التقارب التونسي مع الشرق؟
  • يورو 2024.. نجم منتخب المجر يغادر المستشفى بعد نجاح عملية الوجه
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • الرياض تستضيف التجمع الدوري لحكام الساحة النخبة لاتحادات غرب آسيا
  • المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني لكرة القدم لموسم 2025/2024
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • سكالوني يعلق مازحا على هدية ميسي