شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تضمن تبسيط إجراءات 76 خدمة الاعتماد الأولي لمخرجات المرحلة الثانية من مختبرات منجم لتبسيط إجراءات الخدمات الحكومية، الصحوة – اعتمد عدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية مؤخرًا الاعتماد الأولي لمخرجات المرحلة الثانية من مختبرات منجم لتبسيط إجراءات الخدمات .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تضمن تبسيط إجراءات 76 خدمة.

. الاعتماد الأولي لمخرجات المرحلة الثانية من مختبرات منجم لتبسيط إجراءات الخدمات الحكومية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تضمن تبسيط إجراءات 76 خدمة.. الاعتماد الأولي لمخرجات...

الصحوة – اعتمد عدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية مؤخرًا الاعتماد الأولي لمخرجات المرحلة الثانية من مختبرات منجم لتبسيط إجراءات الخدمات الحكومية والتي تضمنت منذ انطلاقها في منتصف مايو الماضي دراسة وتبسيط إجراءات 76 خدمة لعدد 4 حزم من الخدمات المستهدفة لـ 6 مؤسسات مالكة للخدمات وهي:  وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة العمل، ووزارة الطاقة والمعادن، ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني، والادعاء العام، والمجلس الأعلى للقضاء وهيئة البيئة ، بالإضافة إلى أكثر عن  10 مؤسسات مشتركة في إنجاز الخدمات .

وتشمل الخدمات التي تم تبسيطها في المرحلة الثانية: إصدار وتجديد تصاريح الحفر والقطع على الطريق أو بجانبه في آن واحد، وإصدار وتجديد تصاريح تركيب أعمدة الإنارة على الطريق والزراعة والتشجير وتركيب لوائح الإعلانات واللافتات الخاصة، وتصريح تصدير واستيراد المواد الكيميائية، وطلب استبدال الكفالة الشخصية للمتهم، وإصدار وتجديد وتمديد التراخيص التعدينية، وطلبات اعتماد التحويلات المرورية المؤقتة، وطلب تغيير مسمى الطريق، وطلبات جدول المسافات بين المحافظات، وطلبات شبكة أطوال الطرق، وطلب التأكد من عدم تأثر المخططات الإسكانية بمشاريع الطرق، وتصريح عرض عقارات محلية ودولية داخل سلطنة عمان، وترخيص إدارة المخلفات، وإصدار ترخيص الرحلات البحرية وتأجير قوارب السياحة والدراجات المائية، وتأجير أدوات الغوص والتدريب على الغوص.

 كما اشتملت الخدمات التي تم تبسيطها في المرحلة الثانية: طلب تصريح جمع عينات من الأحياء الفطرية لأغراض علمية، وتصريح لإجراء دراسة/مسح ميداني على الأحياء الفطرية، وطلب تصريح حيازة واستخدام أدوات وأجهزة الصيد البري والتعقب ومحاكاة أصوات الطيور والحيوانات البرية، وطلب إصدار الوكالات من الكاتب بالعدل بأنواعها مع التصديق، وإغلاق موقع امتياز تعديني، وإضافة مستثمر جديد لمناطق الامتياز وطرح المزايدات لطلب العروض الاستثمارية، ومتابعة وتقييم مشاريع الاستثمار وغيرها من الخدمات.

يجدر بالذكر أن تبسيط إجراءات الخدمات الحكومية يتم على 4 مراحل، أولا دراسة الوضع الراهن ويشمل تحديد مسار الوضع الحالي للخدمة وتحديد نقاط الضعف والتحديات ومعالجتها ثم تأتي مرحلة الوضع المستقبلي التي يتم فيها رسم الصورة المستقبلية، تليها مرحلة ضبط الجودة وتشمل مراجعة مستند إعادة الهندسة مع أصحاب المصلحة ومراجعته من قبل فريق ضبط الجودة، وأخيرا تأتي مرحلة الاعتماد وتشمل التعديل على المستند وإعادة المراجعة مع أصحاب المصلحة واعتماد المستند النهائي من قبل مديري العموم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العربية أبوظبي تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل

أعلنت "العربية أبوظبي"، اليوم، تعاونها مع "مُرافق" لخدمات المطارات المبتكرة، لإطلاق الخدمة الجديدة "إتمام إجراءات السفر من المنزل"، لمسافريها في أبوظبي.

وقال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران"، إن الخدمة تساهم في تعزيز التزام المجموعة بتوفير الحلول المبتكرة لتلبية احتياجات عملائها، مشيرا إلى مواصلة الجهود للاستثمار في المنتجات ذات القيمة المضافة، حيث توفر للمسافرين على ’العربية أبوظبي‘ خدمات لتعزيز تجربة السفر، وتجنب صفوف الانتظار في المطار.

أخبار ذات صلة المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية على بنك عامل في الدولة الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»

من جانبه، قال تيتن يوهانان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أواسيس الشرق الأوسط" إن التعاون مع ’العربية للطيران‘ يؤكد التزام الشركة بتعزيز تجربة السفر في أبوظبي، مشيرا إلى التطلع للفوائد التي سيجنيها المسافرون من هذا التعاون.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • موقع أكسيوس: هجوم اليوم هو المرحلة الثانية
  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • «الإمارات الصحية» الثانية في الخدمات الحكومية الرقمية
  • تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام
  • 9 إجراءات حكومية لتبسيط التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات مهمة
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية
  • “العربية أبوظبي” تتعاون مع “مُرافق” لإطلاق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • «العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • "العربية أبوظبي" تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • العربية أبوظبي تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل