أفادت وسائل إعلام إسرائيلي، اليوم الأحد، أن يائير لابيد زعيم المعارضة يقول لحكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل بأن هذه ليست الطريقة التي تدار بها الحرب والدولة ويصفها بأنهم عار على إسرائيل، وفقاً لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن إعلام إسرائيلي، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل يعلن رفضه لشروط المقاومة الفلسطينية «حركة حماس» لصفقة تبادل المحتجزين.

ومن جانبها، طالبت المقاومة الفلسطينية «حماس»، بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدة رفضها لأي مشاريع دولية وإسرائيلية تحدد مستقبل قطاع غزة وتؤكد أن القرار للفلسطينيين.

وأكدت المقاومة الفلسطينية، أن هجوم 7 أكتوبر 2023 كان خطوة ضرورية لمواجهة مخططات إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، الدكتور غازي حمد عضو المكتب السياسي والقيادي بـ«حماس» صرح، يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024، أن زيارة وفد الحركة والفصائل الفلسطينية الأخيرة لمصر ليست الأولى منذ بداية العدوان على القطاع.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفيًّا من رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد

وزيرة الداخلية الإسرائيلية تعتذر عن تصريحاتها المسيئة للوزيرين يائير لابيد وبيني جانتس

أغلقوا مدخل «الكنيست».. مظاهرات حاشدة في إسرائيل للمطالبة بإجراء انتخابات مُبكرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي يائير لابيد رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين بنيامين نتنياهو عاصمة فلسطين تل ابيب حكومة إسرائيل فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية حكومة نتنياهو قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم زعيم المعارضة الإسرائيلي زعيم معارضة إسرائيل زعيم المعارضة الاسرائيلي زعيم معارضة اسرائيل لابيد حكومة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح من الجانب المصري، إن الاحتلال الإسرائيلي مٌستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل نهائي لليوم الثاني على التوالي، ولم يسمح بعبور أي شاحنة واحدة من معبر كرم أبو سالم.

دخول أقل من 100 شاحنة مساعدات لقطاع غزة خلال شهر سبتمبر

وأضاف «مجاهد»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه خلال شهر سبتمبر الماضي جرى السماح بدخول نحو 100 شاحنة، وهذا الرقم أقل من خمس عدد الشاحنات التي يحتاج لها قطاع غزة، في ظل الأوضاع الكارثية التي يُعاني منها القطاع، وهذا الرقم أقل من 1% مما يحتاج القطاع لها.

وتابع: «الاحتلال سوف يكرر من تعنته، ومنعه دخول شاحنات المساعدات الإنسانية من الدخول إلى قطاع غزة»، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تسمح بمرور المساعدات يومين فقط على الأكثر في الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • توقعات زعيم المعارضة بشأن الحكم على عمدة إسطنبول
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • زعيم المعارضة في إسرائيل يدعو إلى رد صارم على إيران
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نؤكد حاجتنا الملحة إلى إعادة المحتجزين لديارهم
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله