أنتصر منتخب مصر على نظيره الكاميرون بنتيجة 35-16 التي جمعت بينهما في دور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية لليد، والتي تستضيفها مصر.

اليوم.. منتخب اليد يسعى لحسم التأهل لربع نهائي أمم أفريقيا أمام الكونغو منتخب مصر يهزم غينيا في افتتاح أمم أفريقيا لكرة اليد 2024 الليلة.. منتخب اليد يفتتح أمم أفريقيا بمواجهة غينيا


ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة ، برصيد 6 نقاط بعد تحقيق 3 انتصارات، خلفه منتخب غينيا برصيد 4 نقاط، والكاميرون نقطتين، فيما يتذيل الكونغو دون رصيد.



يواجه منتخب مصر حال تصدره المجموعة إلى دور ربع النهائي مع ثاني المجموعة الرابعة، أما في حال صعوده وصيفا يواجه بمتصدر المجموعة الرابعة، يأتي في المجموعة الرابعة كل من أنجولا وتونس ونيجيريا وكينيا.

ويتقاسم منتخبا تونس وأنجولا الصدارة برصيد 4 نقاط، خلفهم نيجيريا ثالثا برصيد نقطتين، فيما يتذيل كينيا دون نقاط.
 

قائمة منتخب مصر لكرة اليد في بطولة أمم أفريقيا 21 لاعبًا وهم:


حراس المرمى:
كريم هنداوي ومحمد علي ومحمد عصام الطيار.
جناح أيسر:
أحمد هشام سيسا ومازن رضا.
ظهير أيسر:
علي زين وعبد الرحمن فيصل وحسن قداح.
صانع ألعاب:
أحمد خيري ويحيى الدرع وسيف الدرع.
ظهير أيمن:
يحيى خالد ومهاب سعيد ومحسن رمضان.
جناح أيمن:
محمد سند وأكرم يسري.
الدائرة:
إبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم وأحمد عادل وخالد وليد.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر الكاميرون كأس الأمم الإفريقية المجموعات تونس نيجيريا أمم أفریقیا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية

اختتمت منافسات بطولة أفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، التي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من 26 حتى 28 يونيو الجاري، تحت الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمشاركة 55 لاعبا يمثلون 6 دول، هي مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس، ونيجيريا، والسنغال.

وفازت مصر بالبطولة برصيد 37 ميدالية متنوعة، في سباقات المضمار والطريق.

منافسات اليوم الختامي

وشهدت منافسات اليوم الختامي للبطولة، إقامة سباقات الطريق، التي أقيمت بطريق القطامية، وحصد منتخب مصر لقب بطولة الطريق بإجمالي 16 ميدالية متنوعة، بواقع 5 ميداليات ذهبية، و7 فضية، و4 برونزية.

فيما حصد منتخب كينيا 9 ميداليات بواقع 5 ذهبيات، و3 فضيات، وبرونزية واحدة، وفاز السنغال بـ4 ذهبيات، وفضيتين، وتوج منتخب المغرب بـ4 ذهبيات، وحصد منتخب موريشيوس فضية واحدة، وتوج نيجيريا بميدالية برونزية واحدة.

واختتمت أمس منافسات سباقات المضمار، التي حقق منتخب مصر فيها الصدارة بمجموع 21 ميدالية متنوعة، بواقع 10 ميداليات ذهبية، و9 فضيات وميداليتين برونزيتين.

وبذلك توج منتخب مصر  بلقب بطولة أفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، بمجموع 37 ميدالية متنوعة، بواقع 15 ذهبية، و16 فضية، و6 برونزيات.

وشهدت البطولة منافسات قوية، وأشاد رؤساء بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة بمستوى المنافسات والمستوى التنظيمي المميز الذي شهدته البطولة، والذي أكد ريادة مصر وتميزها في تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية القارية والدولية.

المنافسات القوية والمستوى التنظيمي

من جانبه، أعرب الدكتور وجيه عزام، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات، النائب الأول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي، عن سعادته بنجاح البطولة، وإشادة جميع المشاركين بالمنافسات القوية والمستوى التنظيمي.

وأشار «عزام» إلى أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة، نظمها الاتحاد الأفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء، وفي ظل الدولة للدراجات، خاصة البارالمبية واهتمام القيادة السياسية، ما انعكس على نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.

كما أعرب محمد إبراهيم، مدرب منتخب مصر، عن سعادته بنتائج لاعبي المنتخب في البطولة، ونجاحهم في حصد لقبها، مشيرا إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين، الذين شاركوا في البطولة، مشيرا إلى أنهم سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة، للمنافسة في البطولات العالمية، خاصة أن هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر، ما يؤهلهم لكأس العالم والأولمبياد.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. شعراوي يقود تشكيل منتخب إيطاليا أمام سويسرا
  • منتخب ألمانيا يواجه الدنمارك في دور الـ16 باليورو الليلة
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • تشكيل البرازيل المتوقع أمام باراجواي في كوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا 2024
  • وزيرة الخارجية الألمانية : سنفتح باب الهجرة الشرعية لليد العاملة المغربية
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • ترتيب مجموعة أمريكا في كوبا أمريكا 2024 عقب الهزيمة أمام بنما
  • رئيس اتحاد الطائرة: مجموعة مصر في الأولمبياد نارية وثقتى كبيرة في اللاعبين
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة