أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن سلاح الجو نجح في توجيه ضربات دقيقة ضد أنفاق وأوكار للعناصر الإرهابية، وذلك في إطار العملية الأمنية "وعد الحق" التي تنفذ مهام مرحلتها الثالثة ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

ووفقا لبيان صادر عن خلية الإعلام الأمني، منذ قليل، أنه بعد التخطيط الاستراتيجي لقيادة العمليات المشتركة في إدارة المرحلة الثالثة من عمليات (وعد الحق) التي انطلقت صباح اليوم، والتي تمكن الأبطال في سلاح الجو ووفق معلومات دقيقة من تدمير أنفاق وأوكار للإرهابيين في جبال حمرين ومكحول ومنطقة العيث، إذ تحولت أوكار الشر هذه إلى ركام على يد رجال العراق الأشاوس والتي تكللت بجهود مديرية الاستخبارات العسكرية ووكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة.

وشددت "العمليات المشتركة" على أن أبطال القوات المسلحة على قدر المسؤولية في التعامل الحازم مع العدو والاستثمار الأمثل للموارد خاصة خلال العمليات الاستباقية.

يشار إلى أن عمليات "وعد الحق" نجحت في تدمير أنفاق وأوكار لعناصر التنظيم الإرهابي، أمس السبت، في قاطع ديالي عن طريقات ضربات جوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وعد الحق العمليات المشتركة العراقية تنظيم داعش الإرهابي العملیات المشترکة وعد الحق

إقرأ أيضاً:

وجبة جديدة من الهول.. 96 عائلة تستعد لدخول العراق

السومرية نيوز – محليات
كشف مصدر مطلع، ان 96 عائلة من مخيم الهول تستعد لدخول العراق. وذكر المصدر في تصريح تابعته السومرية نيوز، ان "هناك وجبة جديدة من الاسر العراقية الساكنة في مخيم الهول، تستعد لدخول العراق قريبا". وأضاف ان "القائمة تضمّ 96 عائلة عراقية سيتم نقل افرادها إلى مخيم الجدعة". ويواجه ملف استعادة العائلات العراقية من مخيم الهول السوري حملات إعلامية مناهضة ورفض وضغوط، على خلفية ارتباط تلك العائلات بتنظيم داعش، لكنّ العائلات التي تُستعاد من مخيم الهول ليست كلها من "عائلات داعش". وأكدت الحكومة العراقية أنّ هناك عائلات هُجّرت بفعل المعارك والعمليات العسكرية في المدن العراقية المجاورة لسوريا، وبالتالي انتهى المطاف بها في مخيم الهول وغيره. وفي الأشهر الماضية، عقد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي سلسلة لقاءات مع سفراء دول أجنبية وعربية في بغداد، حثّهم خلالها على ضرورة استعادة رعاياهم من داخل مخيم الهول الذي وصفه بأنّه يمثّل "خطراً على المنطقة". وأكد الأعرجي أنّ "مخيم الهول قنبلة موقوتة نعمل على تفكيكها"، مشيراً إلى أنّ "من بين الأشخاص الذين يعيشون في هذا المخيم أكثر من 20 ألف شخص دون 18 عاماً".

مقالات مشابهة

  • بمحافظتين تدمير عجلة ووكر لداعش الارهابي
  • المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • المشتركة تعلن إنطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • المشتركة: انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • الجيش و الصيف.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين- عاجل
  • كاريكاتير.. العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية ضد العدو
  • الاحتلال يقدر أن تدمير أنفاق رفح سيستغرق 6 أشهر.. لواء الجنوب محنك بالتفخيخ
  • وجبة جديدة من الهول.. 96 عائلة تستعد لدخول العراق