المناطق_واس

نفذت أمانة محافظة جدة خلال العام الماضي أكثر من 257 ألف جولة رقابية، على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 16 بلدية فرعية.

 

أخبار قد تهمك أمانة جدة تصدر وتجدد 103,719 شهادة صحية وتفحص 63,912 عينة غذاء خلال العام 2023 14 يناير 2024 - 12:11 مساءً أمانة جدة تغلق موقعين لمنتجات التبغ المخالفة 11 يناير 2024 - 5:26 مساءً

 

 

 

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد بن عبيد البقمي استمرار وتكثيف الجهود الرقابية؛ بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار، مبيناً أنه جرى خلال العام الماضي زيارة 157,066 منشأة صحية و 100,586 منشأة تجارية، وإغلاق 8,078 منشأة مخالفة.

 

 

 

وأضاف أن الجولات الرقابية نتج عنها تسجيل 226,389 مخالفة تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.

 

 

 

وقدمت الأمانة شكرها للمنشآت التي سجلت تقدمًا في مستوى الامتثال، الذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين، مثمنة تعاون السكان في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جدة خلال العام أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف

نفذت لجنة حماية المستهلك في محافظة بني سويف، بإشراف السكرتير العام المساعد وبتكليفات محافظ بني سويف، حملة مُكبرة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بمدينة بني سويف، لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها ومكوناتها.

غلق 22 منشأة طبية خاصة في بني سويف 

وتمكنت الحملة التي أشرف عليها اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف من المرور على العديد من المنشآت الطبية والتي تنوعت ما بين عيادات خاصة مراكز طبية ومعامل تحاليل وأشعة، حيث قررت الحملة غلق 22 منشآة طبية خاصة ما بين11 عيادة، و9 معامل تحاليل وأشعة، ومركز للعلاج الطبيعي، وأكاديمية تمريض.

مخالفات في مراكز طبية خاصة في بني سويف 

وأسفرت الحملة عن ضبط مخالفات متفاوتة ما بين إدارة نشاط بدون ترخيص، ومخالفة لتغيير الاستخدام من سكنى إلى إداري وتجاري ومخالفة أخرى صحية، حيث قامت إدارة العلاج الحر بتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشان.

تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة في بني سويف 

من جانبه وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، وامتداد تلك الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين 

كما أشار المحافظ خلال بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، اليوم، إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 9,464 شهادة صحية خلال سبتمبر الماضي
  • جدة.. إصدار وتجديد 9,464  شهادة صحية وفحص 7,032 عينة غذاء خلال سبتمبر
  • غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف
  • محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة