شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عبد المحسن سلامة علاء الدين تمثل جزءا من ثقافة الشعب والنشء، قال الكاتب الصحفى حسين الزناتي، رئيس تحرير مجلة “علاء الدين”، إن المجلة أُسست من أجل كل أطفال مصر. جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها إدارة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عبد المحسن سلامة: "علاء الدين" تمثل جزءا من ثقافة الشعب والنشء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عبد المحسن سلامة: "علاء الدين" تمثل جزءا من ثقافة...

قال الكاتب الصحفى حسين الزناتي، رئيس تحرير مجلة “علاء الدين”، إن المجلة أُسست من أجل كل أطفال مصر. جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها إدارة المجلة التابعة لمؤسسة الأهرام مساء اليوم، الإثنين، على مسرح نجيب محفوظ بالمؤسسة، للاحتفال بمرور ٣٠ عامًا على تأسيس المجلة على يد الكاتب الصحفى الكبير الراحل عزت السعدني. وأضاف “الزناتى”، أنه فى ذلك الوقت كان الراحل مديرًا لتحرير الأهرام، ورئيسًا لقسم التحقيقات، وجاءه شاب متدرب ليتتلمذ على يديه، وأكمل هذا الشاب طريقه فى الصحافة بعد ذلك إلى أن أصبح رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وهو الكاتب عبد المحسن سلامة. وأكد أن الفضل فى تأسيس مجلة علاء الدين يعود للكاتب الكبير الراحل عزت السعدني الذى أصدر العدد الأول منها بتكليف من الكاتب الصحفى إبراهيم نافع رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأهرام آنذاك، وكان يتمنى أن يكون حاضرا معنا الآن ليجني ثمار ما قدمه لأطفال مصر، موجها الشكر لروحه.

كما وجه “الزناتي”، الشكر لكل الكتاب الكبار المستمرين فى الكتابة للمجلة منذ اصدار العدد الأول وحتى الآن مثل الكاتب أحمد زحام وعبده الزراع، وشكر أيضا المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف لمشاركته فى الاحتفال بعيد ميلاد المجلة، وكذلك أحمد عبد الحليم وولاء محمد اللذان حضرا الاحتفالية نيابة عن رئيس المركز . وأكد عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام أنه ليس سرا أن الكاتب الصحفى الراحل عزت السعدني كان أستاذه الأول فى قسم التحقيقات عندما بدأ حياته المهنية فى بلاط صاحبة الجلالة، مشيرا إلى إصدار مجلة علاء الدين بتكليف من الراحل إبراهيم نافع كان خطوة موفقة جدا، لأن الأهرام كان ينقصها إصدار للأطفال مثل هذه المجلة، مشيرا إلى أن الحشد الكبير الذى حرص على الحضور للاحتفال بعيد ميلاد المجلة يؤكد على أنها كانت خطوة موفقة. وأضاف أن مجلة علاء الدين هى الإصدار الشهري الذى ليس له مرتجع، وأعدادها تنفد شهريا ويحرص الكثير من الأطفال على اقتنائها بما فى ذلك أحفاده وهو ما يستدعى زيادة عدد الاعداد المطبوعة، مشيرا الى انها تسد احتياجات النشء والأطفال وهو ما يستحق التحية لرئيس تحريرها الكاتب الصحفى حسين الزناتي وكل فريق عمل المجلة الذى يبذل جهدا كبيرا للوصول للأطفال يستحق التقدير والاحترام. وأكد أنها مجلة مهمة وواعدة تمثل جزءا من ثقافة الشعب وعقل الشعب والنشء، ولذلك سيكون هذا الحفل بداية لسلسة احتفالات بعيد ميلاد علاء الدين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس علاء الدین

إقرأ أيضاً:

النائبة أمل سلامة: مصر واجهت تحديات كثيرة بعد ثورة 30 يونيو ونجحت في تجاوزها

أكدت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، أن احتفال مصر بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو يأتي في ظل استمرار جهود الدولة نحو الجمهورية الجديدة، واستكمال مسيرة التنمية.

ثورة 30 يونيو

وأشارت في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن مصر منذ 11 عاما تواجه العديد من التحديات، ونجحت في التغلب عليها، بداية من دحر الإرهاب الذي كان يسعى لجر البلاد إلى الهاوية.

وأوضحت أمل سلامة، أنه منذ هذا التاريخ تشهد مصر نهضة تنموية في القطاعات وبجميع المحافظات، وفي مقدمتها محافظات الصعيد التي عانت من الإهمال لسنوات طويلة، مؤكدة أن البنية التحتية التي شهدتها الدولة لم يسبق لها مثيل.

مصر تواجه العديد من التحديات

وقالت عضو مجلس النواب، إن هناك العديد من التحديات التي واجهتها مصر ولا زالت تتعامل معها برؤية ثاقبة، والهدف الرئيسي هو تحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية.

وتوجهت النائبة بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة التي استجابت لرغبة ملايين المصريين في الثلاثين من يونيو، والانتصار لإرادة الشعب في إزاحة الجماعة الإرهابية، مؤكدة أن محاولات هذه الجماعة مستمرة لزعزعة الثقة بين طوائف الشعب المصري، إلا أن هناك حالة وعي بين المواطنين في رفض أي محاولات من شأنها التأثير على استكمال الإنجازات في الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • المقرر المساعد لـ«ثقافة الحوار الوطني»: ثورة 30 يونيو شهدت أكبر تجمع بشري في التاريخ
  • جمال الكشكي: 30 يونيو ثورة وجود لإنقاذ مصر وتعديل مسارها للأفضل
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • النائبة أمل سلامة: مصر واجهت تحديات كثيرة بعد ثورة 30 يونيو ونجحت في تجاوزها
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث تحقق إنجازا جديدا باحتلال المركز السادس عالميا
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني