صحيفة اليوم:
2024-10-04@08:16:10 GMT

جدة.. اغلاق 8000 منشأة مخالفة خلال 2023

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

جدة.. اغلاق 8000 منشأة مخالفة خلال 2023

كثفت أمانة محافظة جدة جهودها الرقابية على المنشآت التجارية والصحية خلال العام الماضي، إذ نفذت أكثر من 257 ألف جولة رقابية، أسفرت عن إغلاق 8 آلاف منشأة مخالفة.
وأكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي، أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص الأمانة على رفع مستوى السلامة العامة، وضمان سلامة الغذاء، وحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

أنواع المخالفاتوأوضح البقمي أن الجولات الرقابية شملت 157.066 منشأة صحية، و100,586 منشأة تجارية، نتج عنها تسجيل 226,389 مخالفة، تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.ضبطت أمانة محافظة #جدة 5 أطنان من الخضراوات في نطاق بلدية المطار الفرعية، وذلك في إطار جهودها لتحسين المشهد الحضري ومكافحة الظواهر السلبية.#اليوم @JeddahAmanah
أخبار متعلقة 6 مئوية.. 4 أماكن تسجل أقل درجات حرارة في المملكةريادة دولية.. "موانئ" تحصد جائزة "إنترناشيونال فاينانس المالية"للتفاصيل..https://t.co/Oy4d1sjG0N pic.twitter.com/f9cbpNq3ug— صحيفة اليوم (@alyaum) January 15, 2024
وأشار إلى أن الأمانة تشكر المنشآت التي سجلت تقدمًا في مستوى الامتثال، ما انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين.
كما تقدر إسهام السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات، من خلال الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق "بلدي"، أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.
وشدد على أن الأمانة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات النظامية حيال المنشآت المخالفة؛ حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة أخبار السعودية أمانة محافظة جدة جولات رقابية

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم

طالبت الأمانة الفنية للحوار الوطني، المصريين بالمشاركة في مناقشات قضية تحويل الدعم، التي أحالتها الحكومة للحوار الوطني خلال الفترة الماضية من خلال إرسال مقترحاتهم عبر عدد من القنوات التي خصصتها.

جلسة مناقشة تحويل الدعم

وأكدت الأمانة الفنية، أن منصة الحوار الوطني تفتح المجال أمام الجميع للتشارك في الآراء والأفكار حتى تتكامل الرؤى، مؤكدة أنه لا صوت يعلو فوق الآخر، ولا رأي يُستثنى، فكل الآراء مرحبٌ بها. 

ولفتت الأمانة الفنية للحوار الوطني إلى أن الآراء تتباين في قضية الدعم بين النقدي والعيني، مؤكدة أن الهدف واحد في النهاية، وهو تحقيق الأفضل للجميع، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. 

وأوضحت الأمانة الفنية، أنها مستعدة لتلقي جميع الآراء وطرحها على المتخصصين في جلسات الحوار الوطني حتى الوصول إلى مقترحات يتوافق عليها الجميع ورفعها إلى رئيس الجمهورية لتبني تنفيذها، وذلك من خلال وسائل الاتصال الآتية:

ـ واتساب:

+201025521555

+201093888833

ـ البريد الإلكتروني:

national.dialogue@nta.eg

جلسة الحوار الوطني

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني عقد جلسة الاثنين الماضي؛ لمناقشة تلك القضية، التي أعلن خلالها استمرار الأمانة الفنية في تلقي الاقتراحات حتى 10 أكتوبر المقبل، على أن تُعد الأمانة تحليلاً تفصيليًا لما وصلها، إذ يتم عرضه على مجلس الأمناء والمقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي. 

مقالات مشابهة

  • تراجع مفاجئ في أسعار الأسماك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • أمانة الأحساء تقدم خدماتها لـ 3931 عميلًا خلال الربع الثالث للعام 2024
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 9,464 شهادة صحية خلال سبتمبر الماضي
  • جدة.. إصدار وتجديد 9,464  شهادة صحية وفحص 7,032 عينة غذاء خلال سبتمبر
  • غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف
  • الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية